تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أعمال مشروع إنشاء السوق الدائم بقرية بهيج بمركز ومدينة برج العرب، بإجمالي تكلفة تُقدر بنحو 18 مليون جنيه، الذي يأتي ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، في إطار جولات المحافظ المستمرة لمتابعة نسب ومعدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية.

خطة الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية

أكد اللواء محمد الشريف إنه وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تم إنشاء السوق الحضاري المتكامل ليخدم جميع أهالينا بقُرى برج العرب، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية، وإنشاء أسواق حضارية متكاملة، بالإضافة إلى توفير أماكن للباعة الجائلين لخدمة مواطني الإسكندرية.

تفاصيل مشروع السوق الدائم في قرية بهيج

وأضاف محافظ الإسكندرية أن نسبة إنجاز المشروع بلغت 70 % حتى الآن، مشيرًا إلى أن السوق يقام على مساحة 2500 متر ويضم 30 محلا و16 باكية، بالإضافة إلى مسجد ومبنى إداري، و2 ثلاجات تبريد، ويأتي ذلك استكمالًا للأسواق الحضارية التي يتم تنفيذها على أرض الإسكندرية لخدمة المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء خالد بيومي العربي رئيس شركة النصر للخدمات والصيانة، واللواء هشام سعد رئيس قطاع الإسكندرية، واللواء طه زهير رئيس مركز ومدينة برج العرب، والمهندسة نيفين النحاس مدير مكتب المحافظ للشؤون الفنية والهندسية، والمهندس الدكتور سعيد الشيخ استشاري المشروع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية مشروع إنشاء السوق الدائم قرية بهيج

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتابع التجهيزات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية التجهيزات النهائية وما تم اتخاذه من استعدادات على مستوى الأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا على رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمديريات والمرافق الخدمية.

وكلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بشن جولات مفاجئة على القطاعات الخدمية، والتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة، مشددًا على استمرار الاستعدادات القصوى بجميع القطاعات خلال أيام العيد.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرًا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

وأكد الشريف على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار ال 24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أى حالات طارئة.

ووجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق.

على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية.

وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف على مستوى المحافظة.

هذا وقد تم توجيه مسئولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام.

وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ لاستقبال المصطافين من مواطني وزائري الإسكندرية خلال إجازة العيد.

كما تم التشديد على متابعة التجهيزات النهائية، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة الوحدات الشاطئية والخدمات المقدمة للمصطافين، مشيرًا أنه تم تكثيف التجهيزات خلال الأيام السابقة والتشديد على منع أي تجاوزات أو مخالفات.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية لتقديم التهنئة للمواطنين بعيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يشارك المواطنين فرحة العيد في القناطر الخيرية
  • محافظ المنيا والقيادات التنفيذية يؤدون صلاة عيد الأضحى
  • محافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة مدرسة الفريق صفى الدين أبوشناف
  • أهالي القليوبية يحتفلون بعيد الأضحى.. وفرق السعادة تنشر شلالات البلالين
  • لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة
  • محافظ الإسكندرية يتابع التجهيزات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة