المناطق_مكة

بحضور وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز وسعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة م. ماجد الخليف، افتتح محافظ العرضيات علي بن يوسف الشريف، اليوم الأحد مهرجان العسل التاسع بالعرضيات، تحت شعار “العسل الأصلي في موطنه الأصلي”، وبمشاركة وجهاء وأعيان المجتمع وضيوف المهرجان من الإعلاميين والشخصيات المجتمعية.

 

أخبار قد تهمك استشاري أمراض صدرية: هيئة الغذاء والدواء الأمريكية والمنظمات الصحية العالمية لا تنصح باستخدام “الفيب” للإقلاع عن التدخين 4 ديسمبر 2023 - 2:29 مساءً “كفى” تحتفي بـ 200 يتيم بمناسبة نجاحهم 4 ديسمبر 2023 - 2:28 مساءً

 

وجاء بتنظيم ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية وفي مقدمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في مكتبها بمحافظة العرضيات، وبلدية العرضية الشمالية.

 

 

 

كما ينظم المهرجان بمساهمة عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي كان لها دور هام في دعم المهرجان كجمعية التنمية الأهلية بالعرضية الشمالية والجنوبية والعوامر والريد، وجمعيات البر الخيرية بالشمالية والمروة والجنوبية، ومكتب تعليم العرضيات، ومؤسسات خاصة ورجال أعمال.

 

 

وتشتهر محافظة العرضيات بكثرة النحالين الذين ينتجون أنواعًا متعددة من العسل البلدي الأصلي، وتختلف أصنافه بمختلف المواسم والنباتات البرية، خصوصًا شجرة السدر والسمرة والكتاد والضهيان المنتشرة في أودية وسهول المحافظة بكثرة وغيرها من النباتات العاسلة، التي يحرص النحالون على الاستفادة منها لإنتاج أجود أنواع العسل البلدي.

 

 

ويحتوي المهرجان على العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية والموروث والتراث الشعبي، وكذلك يتخلله تقديم نصائح وإرشادات توعوية للنحالين عن كيفية تربية النحل بالطرق الحديثة.

 

وأشاد الأمير فيصل بن سلطان بما شاهده مؤكداً أن هذا يعكس اهتمام القيادة الرشيدة ممثلة في سمو أمير المنطقة بالمنتج الوطني ودعمه، موجهاً شكره لجميع الجهات التي قامت على المهرجان.

 

 

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، حرص الوزارة على إقامة المهرجانات والفعاليات الزراعية للتعريف بالمزايا النسبية لكل منطقة، ودعمًا للمزارعين للتعريف بمنتجاتهم وتبادل الخبرات بين المحافظات، ومساعدة النحالين في فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من داخل المحافظة وخارجها.

4 ديسمبر 2023 - 2:36 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 ديسمبر 2023 - 2:24 مساءًجامعة القصيم تشارك في مؤتمر “سلامة المرضى” 2023 أبرز المواد4 ديسمبر 2023 - 2:21 مساءًالمركز الوطني للعمليات الأمنية يتلقى 2.535.735 اتصالًا عبر رقم الطوارئ الموحد 911 خلال شهر نوفمبر من عام 2023 أبرز المواد4 ديسمبر 2023 - 2:17 مساءً“فلكية جدة”: قمر التربيع الأخير يُزين السماء .. اليوم أبرز المواد4 ديسمبر 2023 - 2:09 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تُنظم لقاءً حول إستراتيجيات الترجمة الفورية في المجال السياسي أبرز المواد4 ديسمبر 2023 - 2:09 مساءً“أمانة الشمالية” ترفع 19,244 م3 من المخلفات الصلبة والهدم والبناء برفحاء4 ديسمبر 2023 - 2:24 مساءًجامعة القصيم تشارك في مؤتمر “سلامة المرضى” 20234 ديسمبر 2023 - 2:21 مساءًالمركز الوطني للعمليات الأمنية يتلقى 2.535.735 اتصالًا عبر رقم الطوارئ الموحد 911 خلال شهر نوفمبر من عام 20234 ديسمبر 2023 - 2:17 مساءً“فلكية جدة”: قمر التربيع الأخير يُزين السماء .. اليوم4 ديسمبر 2023 - 2:09 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تُنظم لقاءً حول إستراتيجيات الترجمة الفورية في المجال السياسي4 ديسمبر 2023 - 2:09 مساءً“أمانة الشمالية” ترفع 19,244 م3 من المخلفات الصلبة والهدم والبناء برفحاء استشاري أمراض صدرية: هيئة الغذاء والدواء الأمريكية والمنظمات الصحية العالمية لا تنصح باستخدام "الفيب" للإقلاع عن التدخين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد4 دیسمبر 2023 09 مساء

إقرأ أيضاً:

بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان

ردت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، على الانتقادات التي صاحبت ظهورها على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي، بعد مرور نحو 20 يوما على انتهاء فعاليات المهرجان، الذي عقد في فرنسا خلال الفترة من 14 حتى 25 مايو الماضي.

وكان ظهور هيفاء وهبي على السجادة الحمراء بالمهرجان، قد تسبب في موجة من التساؤلات، عن سبب ظهورها في ظل عدم مشاركتها من الأساس بأي عمل سينمائي، فضلًا عن أن مشاركتها في عالم الأفلام لا يذكر، بالمقارنة بنجمات أخريات.

هيفاء وهبي تواجه انتقادات ظهورها بمهرجان كان

خرجت هيفاء وهبي عن صمتها، من خلال كلمات موجزة نشرتها عبر خاصية «استوري» على «إنستجرام»، مشيرة إلى أن مهرجان كان معني بالأفلام وليس مجرد سجادة حمراء، نافية مغادرتها بعد التقاطها مجموعة من الصور على الـ«Red Carpet».

هيفاء تلقت دعوة رسمية

وأوضحت هيفاء، أنها ذهبت إلى المهرجان بدعوة رسمية لحضور العرض الخاص بالفيلم الفرنسي Le compte de monte cristo، مشيرة إلى أنها لولا ارتباطها بالتصوير في لبنان، كانت ستكون حريصة على تلبية أكثر من دعوة.

وأشارت إلى أن هناك بعض الأشخاص بالعالم العربي، لا يحبون رؤية نجوم في مكانة لامعة، أو يقدمون صورة حلوة عن بلادهم، واختتمت كلامها بـ«الحمدلله على نعمة الناس التي تتمنى لي الخير».

مقالات مشابهة

  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يهنىء القيادة الرشيدة بمناسبة عيد الأضحى
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يستقبل المهنئين بعيد الأضحى
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يؤدي صلاة عيد الأضحى
  • أمير الحدود الشمالية يشارك الأيتام فرحة العيد
  • الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • المهرجان اللبناني في لافال بنسخته الـ22... تجدّد وتجذّر دائمان
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يؤكد اعتزاز المملكة بخدمة ضيوف الرحمن واهتمام القيادة البالغ بحجاج بيت الله الحرام
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج بمقر الأمن العام في مشعر منى
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان