نبض السودان:
2024-06-11@18:00:16 GMT

لقاء بين جبريل ورئيس البنك الاسلامي للتنمية

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

لقاء بين جبريل ورئيس البنك الاسلامي للتنمية

رصد – نبض السودان

إلتقى د. جبريل ابراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم الإثنين الموافق ٤ ديسمبر ٢٠٢٣ بمعالي محمد سليمان الجاسر رئيس البنك الاسلامي للتنمية- جدة بحضور د.محمد بشار وكيل التخطيط بوزارة المالية وذلك على هامش فعاليات الإجتماع رقم (٣٩) للّجنة الدائمة للدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الاسلامي والذي يعقد حاليا خلال الفترة ٢-٥ ديسمبر بمدينة إسطنبول التركية.

حيث تطرق اللقاء للقضايا ذات الإهتمام المشترك وموضوعات معالجة الإلتزامات والمتأخرات على السودان.

تطرق الإجتماع لإمكانية إستثناء بعض المشروعات وإعادتها للعمل مراعاةً لظرف الحرب التي تعيشها البلاد ،خاصة تلك التي شارفت على الإنتهاء في المناطق الآمنه ، مثل مشروع مياه القضارف و الذي يمثل حوجة ماسة للمواطن.

من ناحيةٍ أخرى بحث الإجتماع مسألة تسريع المعونات الإنسانية التي يقدمها البنك عبر طرف ثالث مثل الصليب الأحمر.

وفي الختام أمّن الاجتماع على أهمية التعاون والتنسيق والعمل على تعزيز العلاقات لتحقيق الفوائد المشتركة.

الجدير بالذكر أن البنك الاسلامي للتنمية يموِّل السودان حاليا ً بمحفظة تمويلية تتجاوز ٥٠٠ مليون دولار لحوالي ١٤ مشروعاً حيوياً في عدد كبير من الولايات تُغطّي مجالات الصحة والمياه والكهرباء والزراعة ومشروعات خدمية متنوعة لتنمية دارفور.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الاسلامي البنك بين جبريل لقاء ورئيس

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة

تلقّى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، اتصالاً هاتفياً، من مارك روته، رئيس وزراء مملكة هولندا، تناولا خلاله مختلف جوانب علاقات دولة الإمارات وهولندا، والحرص المشترك على تعزيز تعاونهما، بما يحقق مصالح البلدين، ويخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام. كما استعرضا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود وقف إطلاق النار الفوري للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية، وتوفير الحماية للمدنيين، فضلاً عن تداعيات الأزمة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وبحثا خلال الاتصال ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل للدفع باتجاه الحلول السياسية، لتجنّب اتساع نطاق الصراع في المنطقة، وإيجاد مسار واضح لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام على أساس «حل الدولتين»، بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكدا أهمية العمل على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم، ودعم العمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات المشتركة، بما يسهم في إيجاد حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.

من جهة اخرى، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في تغريدة على منصة «إكس»: أهنئ أخي الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمناسبة اليوبيل الفضي لجلوسه على العرش، متمنياً له موفور الصحة والعافية والتوفيق لمواصلة قيادة الأردن الشقيق نحو المزيد من التقدم والنماء. العلاقات الإماراتية - الأردنية أخوية وتاريخية، ونواصل العمل معاً لتعزيزها وتنميتها لمصلحة شعبينا الشقيقين.(وام)

مقالات مشابهة

  • كشف مصادر دخل السودان ..جبريل إبراهيم يتوقّع انفتاحا روسيا في أربع مجالات
  • شركس: البنك المركزي أدرك مبكراً أهمية الحفاظ على البيئة وتشجيع الطاقة المتجددة
  • وزير المالية يعود بعد مشاركته في مؤتمر بطرسبيرغ
  • البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمحطة روغون للطاقة الكهرومائية في طاجيكستان
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة
  • رئيس طاجيكستان يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية
  • رئيس قيرغيزستان يمنح رئيس البنك الإسلامي للتنمية وسام الصداقة المرموق
  • فض الاعتصام: اندلاع المرحلة الثانية من ثورة ديسمبر
  • زيادة نسبة المحلي.. تفاصيل لقاء مدبولي مع مسئولي مجموعة العربي
  • قرض تنموي سعودي لـنيكاراغوا