التقى وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، مساء الثلاثاء، مع عضو مجلس النواب عن دائرة توكرة، “سعيد خالد أسباقة”، وعضو مجلس النواب عن دائرة سبها، “أحمد الشارف”؛ لبحث الأوضاع الأمنية في المدينيتين.

وتركز اللقاء على آلية تأمين الطريق الرابط بين مدينيتي توكرة وبنغازي وتخفيف الازدحام المروري عليه، تم أيضًا مناقشة الوضع الأمني في سبها والمنطقة الجنوبية بشكل عام، والحرص على تعزيز نشاط المديريات الأمنية وتلبية احتياجاتها لتحقيق الأمن في تلك المنطقة.

كما تم التأكيد على أهمية تعزيز الرقابة على المنافذ البرية والجوية في المنطقة لضمان سيادة الدولة وأمنها بشكل عام، وعبّر أعضاء مجلس النواب عن تقديرهم للوزير ولجهوده الجادة والفعالة في تحسين الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وفي ختام الاجتماع، أكد الوزير على استعداد وزارة الداخلية لتأمين جميع المدن والمناطق وحماية حياة وممتلكات المواطنين، وشدد على أهمية تأمين الطرق الرابطة بين المدن والمناطق الحدودية لحماية الأراضي الليبية من أي نوع من أشكال الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

اشتباكات وشتائم بين النواب.. برلمان العراق يتحول إلى حلبة مصارعة(فيديو)

نشب شجار بالأيدي بين نواب داخل قاعة مجلس النواب العراقي، السبت، خلال الاستعداد لعقد جلسة الجولة الجديدة لاستكمال انتخاب رئيس البرلمان، فيما أظهرت مقاطع فيديو تعالي الصراخ داخل المجلس واشتباك بالأيدي.

رفع مجلس النواب العراقي جلسته لاختيار رئيس له إلى إشعار آخر وذلك بعد مشاجرة نشبت بين النواب.

وكان البرلمان العراقي قد عقد جلسة برلمانية مخصصة لاختيار رئيس لمجلس النواب بديلًا للرئيس المُقال محمد الحلبوسي، أمس السبت.

وأظهرت مقاطع تم تداولها شجارًا واشتباكات بالأيدي بين النواب، وتدخلًا لقوات الأمن لإنهاء الشجار.

وقالت مصادر، إن الشجار دار بين نواب تحالف تقدم الذين يرفضون عقد جلسة التصويت الجديدة ويصرون على تأجيلها وبين نواب عن تحالف السيادة المنافس.

كما أظهرت صور من الجلسة إصابة النائب هيبت الحلبوسي من تقدم برأسه خلال الشجار، مما استدعى تدخل قوات الأمن الخاصة بحماية البرلمان لفض الشجار، فيما أصيب بعض النواب.

مقالات مشابهة

  • حزب السيادة:نواب من الأحزاب السنّية سيقدمون شكوى قضائية ضد النائب (الحلبوسي)
  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية سبل تعزيز التعاون في مجال الإعمار
  • “مجلس حكماء المسلمين” يطلق الدورة الـ2 من “زمالة آزادي”
  • اشتباكات وشتائم بين النواب.. برلمان العراق يتحول إلى حلبة مصارعة(فيديو)
  • نواب تقدم يحولون البرلمان لساحة معركة: اشتباكات تختم جولة التصويت على الرئيس
  • مشاجرة عنيفة بين نواب عراقيين أثناء جلسة لاختيار رئيس البرلمان (شاهد)
  • فيديو.. عراك بالأيدي داخل البرلمان العراقي وإصابة نواب
  • فيديو.. معارك بالأيدي داخل البرلمان العراقي وإصابة نواب
  • البرلمان يدين حادثة “اختطاف الدرسي” ويطالب بملاحقة المتورطين
  • نواب تقدم يثيرون الشغب خشية فوز سالم العيساوي