الوطن:
2024-09-22@12:40:19 GMT

«الصحة» تحدد 6 أعراض إذا ظهرت عليك يجب إجراء فحص سكر

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

«الصحة» تحدد 6 أعراض إذا ظهرت عليك يجب إجراء فحص سكر

أصدرت وزارة الصحة والسكان تقريرا رسميا لها عمّمته على جميع مواقعها بشأن مواعيد فحوصات تشخيص مرض السكري، وقالت إنه في حالة ملاحظة مجموعة من الأعراض لا بد من الذهاب لعمل فحوصات التشخيص الخاصة بمرض السكري.

وجاءت على النحو التالي:-

أعراض إذا لاحظتها لا بد من الذهاب لعمل فحوصات السكر

- شدة العطش

- فقدان الوزن

- عدم وضوح الرؤية

- الشعور المستمر بالجوع

- الإجهاد

- كثرة التبول

الوحدات الصحية تقدم خدمات حملة 100 يوم صحة

وقالت وزارة الصحة والسكان إن حملة 100 يوم صحة توفر خدمات التشخيص وكل الفحوصات المطلوبة لمرض السكر مجانا دون أن يتحمل المريض أي أعباء مالية، لافتة الى أن الحملة توجد في جميع الوحدات الصحية على مستوى محافظات الجمهورية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه في حال معرفة أقرب وحدة صحية يمكن التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن 105 للرد على كل التساؤلات والاستفسارات المختلفة وسيتم الرد على التساؤلات من مصادرها الرسمية وتحويل الحالات المرضية الى أقرب مستشفى وعمل اللازم.

كما رفعت وزارة الصحة والسكان أعلى درجات الاستعداد القصوى داخل كافة المستشفيات بالتزامن مع فصل الشتاء وتوفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية لتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة أعراض مرض السكر مرض السكر حملة 100 يوم صحة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

«وزارة الطاقة» تطور منصّة خدمات الطرق الاتحادية

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، تطــوير وتحديث منصّة خـــدمات الطرق الاتـحـــــادية والخاصة بإصدار وتجديد شهادات عدم الممانعة للعمل ضمن حرم الطريق، ويشمل التطوير تقليص عدد الإجراءات ودمج المتشابهة منها وتخفيض زمن الإنجاز، دعما لبرنامج تصفير البيروقراطية الحكومية، الهادف إلى تبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، وإلغاء الإجراءات والاشتراطات غير الضرورية.
وأوضح المهندس محمد الميل، الوكيل المساعد لقطاع أصول البنية التحتية، أن تطوير المنصّة سيسهم بشكل فعّال في تصفير البيروقراطية لخدمة إصدار شهادة عدم ممانعة، عبر تقليص رحلة المتعامل والمرفقات المطلوبة التي يحتاجها من 8 إلى 3 فقط، والإجراءات من 26 إجراء إلى 13 إجراءً، ومدة الخدمة من 14 يوماً إلى 7 أيام.
ولفت إلى تقليص إجراءات تجديد شهادة عدم ممانعة، من 11 إلى 3 إجراءات فقط، ودون الحاجة لمرفقات ومدة الخدمة من 4 أيام إلى لحظي (فوري).
وضمن جهود وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة في قطاع أصول البنية التحتية، تم تنظيم 3 ملتقيات ومجالس للمتعاملين، شارك فيها مسؤولون وموظفون وعدد من المتعاملين وممثلين من القطاع الخاص، للاطلاع على المقترحات والأفكار التطويرية والإبداعية بشأن تصميم خدمات المستقبل، بما يلبي طموحات وتطلعات الشركاء والمتعاملين في الحصول على خدمات متكاملة ومميزة تفوق التوقعات، وتحقق لهم السعادة وجودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يجدد دعوة رعاياه لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن
  • في أقرب وقت..الأردن يطالب مواطنيه بمغادرة لبنان
  • صحة الإسماعيلية تطلق الأسبوع الثاني للحملة التنشيطية لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان
  • مليونا شخص يعانون من أعراض "الزهايمر" في إيطاليا
  • الصحة: فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • وزير الصحة: جار فحص شبكات مياه المنازل التي ظهرت بها حالات نزلات معوية بأسوان
  • «صحة مطروح»: تقديم 67 ألف خدمة طبية مع انطلاق مبادرة «بداية جديدة»
  • «وزارة الطاقة» تطور منصّة خدمات الطرق الاتحادية
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطور منصّة خدمات الطرق الإتحادية
  • متحور كورونا الجديد XEC.. هذه العلامات لو ظهرت عليك اذهب للطبيب فورا