وضعت الهيئة العربية للتصنيع هدفا واضحا من خلال  مشاركتها في فعاليات معرض الصناعات الدفاعية إيديكس 2023، يتمثل في تعزيز التعاون والتوسع في الشراكات مع  كبري المؤسسات والشركات العالمية في مجال الصناعات الدفاعية , حيث أوضح  اللواء أ. ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع خلال ختام فعاليات المعرض  أن الهيئة تستهدف تعزيز التعاون القائم علي توطين التكنولوجيا والتوسع في التعاقدات الخارجية مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة .

وتقديرا لمكانة مصر الإقليمية والدولية، حرصت شركة داسو الفرنسية المشاركة في فعاليات معرض إيدكس 2023 علي تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع وعقد مباحثات هامة بين اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع , وAnne Lise Dallut مدير عام شركة داسو الفرنسية في مصر.

 
وتناولت المباحثات، تعزيز التعاون في العديد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك.


يذكر أن هناك تعاون وشراكة قائمة بين الهيئة العربية للتصنيع، وشركة داسو الفرنسية، حيث تم إنشاء مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات ومقرها حلوان، ويتم التدريس فيها بمناهج فرنسية متطورة ومدرسين فرنسيين بجانب المدرسين المصريين.

IMG-20231207-WA0232 IMG-20231207-WA0229 IMG-20231207-WA0230 IMG-20231207-WA0227 IMG-20231207-WA0225 IMG-20231207-WA0226

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهیئة العربیة للتصنیع تعزیز التعاون IMG 20231207

إقرأ أيضاً:

الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية ،وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأكد السفير أواري خلال اللقاء أهمية الدور المحوري الذي تلعبه المملكة العربية السعودية لدعم العمل العربي المشترك ، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون مع المملكة خلال المرحلة المقبلة.

وثمن السفير أواري العلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة بين جمهورية الصومال الفيدرالية والمملكة العربية السعودية ، موضحا أن اللقاء تناول مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل زيادة وتيرة التنسيق و التعاون بين البلدين الشقيقين في إطار تعزيز العمل العربي المشترك.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يؤكد أهمية تعزيز التعاون الثقافي بين الإمارات والنمسا
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيرته النيجيرية سبل تعزيز التعاون
  • خبراء ومختصون: دبي مؤهلة لتكون مختبراً عالمياً لتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد إحدى الوحدات الفنية بإدارة المدرعات وإحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع
  • الفريق أسامة عسكر يتفقد وحدة فنية بإدارة المدرعات وشركة بالهيئة العربية للتصنيع
  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • وزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الغرفة الألمانية العربية تعزيز فرص العمل للشباب
  • مصر تقتحم مجال تصنيع الطائرات وتقدم فرصة لمواطنيها