قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن دول مصر وسوريا ولبنان دخلوا في حروب مباشرة مع إسرائيل، وهذا هو الرد على من يتحدث عن التطبيع، خلاف دول عربية أخرى لم تدخل أي حروب مع إسرائيل، مضيفا أن التطبيع له خلفيات كثيرة من الحروب مع إسرائيل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحالة المصرية لا تقاس على غيرها من الحالات الأخرى، مشيرا إلى أن خطوة الرئيس الراحل أنور السادات، بتوقيع اتفاقية كامب ديفيد، كانت نحو إحلال السلام بالنسبة للفلسطينيين والسوريين.

وأشار وزير الثقافة الأسبق، إلى أن إسرائيل لا تريد دولة فلسطينية وترفض الحل، مشددا على أن إسرائيل تنفذ جرائم وحشية في قطاع غزة.

وأوضح النمنم خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكية لمصر لم تكن مجرد زيارة عادية، بل كانت من أجل التفاوض على فكرة التهجير القسري لسكان قطاع غزة، مبينا أن الرئيس قرر أن يكون اللقاء على الهواء ليري العالم أجمع ويسمع موقف مصر تجاه ما تخطط له إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل وزير الثقافة الأسبق حلمي النمنم التهجير

إقرأ أيضاً:

الغرف السياحية: سكان 170 دولة يرغبون في زيارة مصر بالشتاء

تحدث حسام هزاع، عضو الإتحاد المصري للغرف السياحية، عن زيادة أعداد السياح بشكل ملحوظ في الفترة السابقة، مشددًا على أن الفترة الحالية تشهد إقبال سياحي جيد منذ بداية شهر سبتمبر نسبة إلى الإنتقال من الموسم الصيفي للشتوي، مؤكدًا أن مصر تشهد إقبال سياحي ضخم في موسم الشتاء من جميع دول العالم وبالأخص من الدول الأوروبية.

وزارة السياحة تُشرف على انتخابات مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات لدورة 2024/2028 وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي IFTM TOP RESA 2024 بفرنسا عدد الدول التي يرغب سكانها زيارة مصر 

وتابع «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، : «عدد الدول التي يرغب سكانها زيارة مصر خلال موسم الشتاء قد يصل إلى 170 دولة»، مشيرًا إلى أن استهداف السياح لشواطئ البحر الأحمر وجنوب سيناء أدى إلى زيادة دعم الدولة للطيران الشاطئ بصفة مستمرة، ذاكرا أن أعداد السياح ستستمر بالزيادة حتى شهر أكتوبر لعام 2025.

زيادة عدد الرحلات السياحية

وأوضح أن هناك عدد من العوامل التي أدت لزيادة عدد الرحلات السياحية الوافدة لمصر، من بينها تركيز الدولة المصرية على تطوير البنية التحتية السياحية خلال السنوات السابقة، بالإضافة إلى الترويج والتسويق للسياحة بشكل جيد ومبتكر سواء عن طريق منصات التواصل الإجتماعي أو عن طريق المعارض الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الغرف السياحية: سكان 170 دولة يرغبون في زيارة مصر بالشتاء
  • وزير خارجية لبنان أمام مجلس الأمن: إسرائيل دولة مارقة تسعى لإبادة شعبنا
  • «الأسبوع» تحاور مساعد وزير الخارجية الأسبق: حرب الظل تتفجر بين لبنان وغزة.. ومصر تتحرك لحماية الأمن القومي العربي من الانفجار
  • فوق السلطة- لبنان يُفجَّر عن بعد وأصوات فلسطينية بالضفة ترفض المقاومة المسلحة
  • 14 قتيلا في غزة والجيش الإسرائيلي يواصل التوغل في رفح
  • عماد الدين حسين: القرار الأممي بإنهاء احتلال فلسطين خطوة مهمة لحصار إسرائيل
  • تأجيل زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى إسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية
  • الرئيس عباس: عازمون على استلام دولة فلسطين لولايتها في قطاع غزة
  • خبير سياسي: إسرائيل تريد مد خط غاز طبيعي قبالة شواطئ غزة
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيس وزراء إسبانيا