تمكنت عناصر الدائرة الأمنية الرابعة، التابعة للمنطقة الأمنية الثانية لبني مكادة بطنجة الأربعاء المنصرم، من القبض على مواطن فرنسي من أصل جزائري، كان يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية سجلت في حقه للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بجريمة قتل وقعت بمراكش يونيو الماضي.

وعلم “اليوم 24” أن مصالح الأمن بطنجة باشرت الإجراءات المتعلقة بمسطرة تسليم المعني بالأمر، بعد أن توصلت بمعلومات دقيقة تؤكد مكان تواجده، لتقوم بمراقبته والترصد له قبل أن تحاصره بأحد الأحياء الواقعة ببني مكادة، وعملت على إيقافه واقتياده إلى مقر الشرطة للتحقق من هويته والبحث معه حول الشبهة المنسوبة إليه، بعدما ظل مختفيا عن الأنظار إلى أن سقط في قبضة الفرقة الأمنية بالحي المذكور.

وبعد تنقيط المشتبه فيه بقاعدة المعطيات والبيانات الأمنية الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، تبين أنه يشكل موضوع مذكرة بحث واعتقال أصدرتها في حقه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بـ “الضرب والإيذاء المفضي إلى الوفاة”، لتتم إحالته على الشرطة القضائية الولائية بالمدينة، التي أخضعته لتدبير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، موازاة مع إشعار السلطات الأمنية بمراكش باعتبارها الجهة المعنية باعتقاله.

 

كلمات دلالية أصل جزائري البيانات الأمنية الخاصة السلطات الأمنية بمراكش النيابة العامة المختصة تدبير الحراسة النظرية جريمة قتل لبني مكادة بطنجة مواطن فرنسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أصل جزائري النيابة العامة المختصة تدبير الحراسة النظرية جريمة قتل مواطن فرنسي

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: انتهاك تعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي جريمة موجبة للتوقيف

الرياض

أكدت النيابة العامة أن انتهاك تعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي تُرتب قيام المُساءلة الجزائية ، معتبرة ذلك من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف حال انطوائها على ممارسات تتعلق بالاحتيال المالي .

وقالت النيابة عبر حسابها الرسمي بمنصة «إكس» : ” يُحظر إصدار وبيع وتسويق سندات الهدي والأضاحي والفدى والصدقة بكافة أنواعها الخاصة بالحجاج إلا من خلال مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي الذي يقوم بتنفيذه البنك الإسلامي للتنمية ” .

وأضافت : أن كل من يخالف ذلك يعرض نفسه لعقوبة قضائية، تشمل إعادة قيمة ما باعه من سندات إلى أصحابها ، وشراء سندات مع البنك الإسلامي للتنمية بعد السندات التي باعها .

 

مقالات مشابهة

  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • في غياب تام للمراقبة والزجر …جزارون يرفعون سعر اللحوم بطنجة وتطوان إلى 300 درهم للكيلوغرام
  • الغش في امتحانات البكالوريا يطيح بـ 58 شخصا بينهم 8 سيدات و5 قاصرين
  • طنجة.. شجار بين شخصين ينتهي بجريمة قتل قبيل عيد الأضحى
  • النيابة العامة: انتهاك تعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي جريمة موجبة للتوقيف
  • بن غفير: مؤامرة لتحويلي إلى مزهرية 
  • ضبط 342 قضية مواد مخدرة في حملات أمنية
  • شرطة النقل تضبط 1584 قضية متنوعة
  • ضبط 15049 قضية سرقة تيار كهربائي
  • مباحث الضرائب تضبط 560 قضية خلال يوم