RT Arabic:
2024-06-02@14:28:30 GMT

RT العربية تفتتح مكتبها الإقليمي في الجزائر (فيديو)

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

RT العربية تفتتح مكتبها الإقليمي في الجزائر (فيديو)

‍‍‍‍‍‍

افتتحت قناة RT العربية، رسميا، مكتبا إقليميا لها في الجزائر، وأطلقت برنامج "استوديو الجزائر"، وهو الخامس ضمن سلسلة برامج حوارية سياسية من عواصم عالمية.

وخلال حفل الافتتاح قالت مديرة قناة RT العربية مايا مناع:"نحن نسعى جاهدين لنكون أقرب إلى مشاهدينا، ونوسع التعاون مع الجزائر، ونغطي أيضا الأحداث التي تجري في المنطقة الإفريقية بشكل نشط.

. الآن سنعرّف جمهورنا من مكتبنا في الجزائر على وجهة نظر هذا البلد إزاء الأحداث الدولية والإقليمية".

وأشارت مناع إلى أن رئيسة مكتب الجزائر هي ياسمين موسوس، وهي صحفية ذات خبرة قامت، من بين أمور أخرى، بتغطية قمة البريكس في جنوب إفريقيا، والقمة الروسية الإفريقية وعملت كمقدمة لقناة RT العربية في موسكو، وستعمل على برنامج "استوديو الجزائر" الذي يديره المكتب.

وأصبح برنامج "استوديو الجزائر" الخامس في سلسلة برامج حوارية عربية لقناة RT من عواصم عالمية – القاهرة، بيروت، واشنطن وباريس، وتناقش مقدمة البرنامج، ياسمين موسوس، رئيسة مكتب RT العربية في الجزائر، أهم الأحداث العالمية والإقليمية مع سياسيين وخبراء محليين، وكان ضيف الحلقة الأولى رئيس وزراء الجزائر الأسبق عبد العزيز بلخادم.

RT

وأطلقت RT أيضا برنامجا آخر بعنوان "جسور إلى الشرق"، مخصصا لعلاقات روسيا مع دول العالم العربي في مجالات الاقتصاد والسياسة والثقافة والتعاون العسكري التقني وغيرها. في البرنامج، يتحدث السياسيون العرب والخبراء وممثلو الأعمال، بالإضافة إلى مدرسي اللغة الروسية في الجامعات والموسيقيين والناس من مختلف أطيافهم عن ما تعنيه روسيا بالنسبة لهم وما الذي يربطهم بها.

RT إقرأ المزيد من الجزائر.. RT تطلق "جسور" بين روسيا والعالم العربي (فيديو)

وحول البرنامج الجديد قالت مقدمته، آنا كنيشينكو:"نحن لا نناقش السياسة والتاريخ فحسب، بل نجرب أيضا المأكولات المحلية وندرس ثقافة الدول العربية، نحن نعرّف المشاهدين على الحياة اليومية للناس، ونفتح المنطقة العربية من جوانب غير متوقعة".

كما أشارت رئيسة قناة RT العربية مايا مناع إلى أن القناة قررت تصوير أول حلقة للبرنامج في الجزائر، وهذا كان قرارا مدروسا، وهو دليل على قوة العلاقات بين روسيا والجزائر.

وسيعرض البرنامج الجديد باللغتين العربية والروسية، وفي نسخته الأولى المخصصة للجزائر أجرت كنيشينكو مقابلات مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: RT العربية أخبار الجزائر معلومات عامة فی الجزائر RT العربیة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي| فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السيناتور "ليندسي جراهام"، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيناتور جراهام أشاد خلال اللقاء بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليمياً وعالمياً أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهاً بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، ومثمناً الأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس السيسي  في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانياً وأمنياً، محذراً من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي.

وأكد ضرورة انخراط كافة الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين،  كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: وثقنا تدمير الاحتلال لـ 85٪ من منازل غزة (فيديو)
  • أوبك+.. الجزائر تقرّر مواصلة التخفيضات الطوعية في الإنتاج
  • القيادات الإعلامية العربية الشابة يواصل فعالياته في أبوظبي
  • “القيادات الإعلامية العربية الشابة” يواصل فعالياته التثقيفية والتفاعلية في أبوظبي
  • ESL FACEIT تفتتح استوديو باللغة العربية في الرياض
  • تفاصيل لقاء السيسي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي| فيديو
  • «العربية للسيارات» تفتتح مركزاً لفحص المركبات
  • قناة إسرائيلية تستغل اسم "محمد صلاح" لإثارة الجدل بشأن حملة داعمة لرفح
  • الجزائر تؤكد ضرورة وضع القضية الفلسطينية نصب أولويات الشراكة العربية الصينية
  • عطاف: الصين تدعم دوما مبادرات الجزائر من أجل فلسطين