أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات فيديو توعوي؛ لحث ذوي الاعاقة البصرية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، المقرر انعقادها وفقًا للجدول الزمني، في أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

مشاركة ذوي الإعاقة البصرية في الانتخابات

تناول الفيديو الذي نشرته الهيئة عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيس بوك»، كيفية مشاركة ذوي الإعاقة البصرية في الانتخابات الرئاسية، وأحقيتهم في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، عن طريق الاستعلام أولا عن اللجنة بإرسال رساله لرقم 5151 أو الاتصال بـ 141.

غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشارحازم بدوي، غرفة عمليات مركزية؛ لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة في انتخابات الخارج، برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة.

إنهاء التجهيزات اللوجستية استعدادًا للانتخابات

وأنهت الهيئة الوطنية للانتخابات، كافة المتطلبات الخاصة بتجهيز اللجان الفرعية وكافة اللوجستيات، ومعاينتها في الانتخابات الرئاسية، طبقًا للضوابط التي تتيح المواطن مباشرة الحقوق السياسيي، ويجري الاقتراع في 9376 مقرًا انتخابيًا، عبارة عن مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية بها 11631 لجنة فرعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الجهاز التنفيذى اللجان الفرعية الهيئة الوطنية للانتخابات تشكيل غرفة عمليات فيس بوك مراكز شباب أصواتهم فی الانتخابات الرئاسیة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

إطلاق الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

جدة : البلاد

 أطلق معالي نائب وزير التعليم الدكتور محمد بن أحمد السديري نيابة عن صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم أمس، الهوية البصرية للجنة، وذلك خلال حفل أُقيم على هامش استضافة المملكة لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والمؤتمر العام بمدينة جدة.

 وتحمل الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم معاني جوهرية تعكس أصالة المملكة، حيث تعد شجرة النخيل رمزاً وطنياً وعنصراً طبيعياً يعبّر عن القوة والمرونة.

 وتُعنى اللجنة بتمثيل المملكة في المنظمات الإقليمية والدولية في مجالات التربية والثقافة والعلوم، من خلال تمكين الجهات الوطنية وتوفير الدعم اللازم لهم، وتعزيز سبل التعاون المشترك مع المنظمات الدولية والمنظمات غير الربحية.

 كما يأتي إطلاق الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم انعكاسًا للدور الفعّال الذي تقوم به اللجنة في مد جسور التواصل مع المنظمات الدولية، وتعزيز حضور المملكة فيها وإبراز جهودها ومبادراتها الرائدة في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

 وتؤدي اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم دورًا مهما في إبراز وتعزيز مكانة المملكة إقليميًا ودوليًا وفق أفضل الممارسات العالمية، لتحقيق أهدافها على المستويات كافة في ظل الدور الريادي لها في العالم العربي والإسلامي والدولي.

 كما نجحت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم برئاسة سمو وزير الثقافة في مهمة ترشح المملكة العربية السعودية في المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، بعد انتخاب المملكة في عضوية المجلس وحصولها على أعلى الأصوات في مجموعتها العربية.

 يُذكر أن اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تُشرف على أعمال مندوبيات المملكة في كل من: المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو)، والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (الإيسيسكو)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

مقالات مشابهة

  • حزب جبهة العمل الاسلامي يقرر المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة
  • عرس انتخابي.. الجامعة الأردنية تهيب بطلبتها الالتزام وصناعة انتخابات نزيهة
  • زعيمة حزب العمال الجزائري تعلن ترشحها للانتخابات الرئاسية
  • موريتانيا.. المجلس الدستوري يعتمد 7 مرشحين للانتخابات الرئاسية
  • إطلاق الهوية البصرية للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
  • العمال البريطاني يرفض ترشيح كوربين للانتخابات رغم احتجاج الفرع المحلي
  • الرئيس الرواندي يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية يوليو المُقبل
  • ولد الغزواني يعلن ترشحه لخلافة نفسه في الإنتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • ولي العهد يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في جمهورية تشاد