الحياة، 100 مختص من 30 جهة حكومية يتدربون على برنامج البيانات المفتوحة،انطلقت اليوم الأربعاء، أعمال البرنامج التدريبي في مجال البيانات المفتوحة الذي تنظمه .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 100 مختص من 30 جهة حكومية يتدربون على برنامج البيانات المفتوحة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

100 مختص من 30 جهة حكومية يتدربون على برنامج...

انطلقت اليوم الأربعاء، أعمال البرنامج التدريبي في مجال البيانات المفتوحة الذي تنظمه سدايا في مقرها بالرياض، لتدريب أكثر من 100 مختص في البيانات يمثلون أكثر من 30 جهة حكومية بالمملكة.

ويهدف البرنامج إلى رفع الوعي في المجال من خلال تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات اللازمة حول البيانات المفتوحة ومعاييرها وسياساتها المطبقة، وتحديد القيمة المضافة منها ونشرها لتعم فائدتها علاوة على تزويدهم بطرق اتخاذ القرار المناسب في مجالي البحث والابتكار، والمنتجات القائمة على البيانات بما في ذلك التطبيقات والحلول الرقمية.

وزارة الداخلية بالشراكة مع سدايا.. تقنيات متطورة لحج ذكي باستخدام الذكاء الاصطناعي#بسلام_آمنين | #رؤية_السعودية_2030 | #حج_1444 | #اليوم @[email protected]_SA pic.twitter.com/E04SLnEn49

— صحيفة اليوم (@alyaum) June 28, 2023

وجرى تطوير منهج البرنامج من خلال 16 موضوعاً ليتمكن المتدربين من الإلمام بالبيانات المفتوحة من حيث المعرفة بها وبقيمتها ومعالجتها وضمان جودتها وتصنيفها وإدارتها الوصفية، فضلاً عن الإلمام بأهمية البيانات المفتوحة وقدرتها على تحقيق فوائد متنوعة للحكومات والشركات والأفراد، وخصوصيتها ومقاييس نجاحها.

البيانات والذكاء الاصطناعي

تأتي الخطوة في إطار جهود "سدايا" الهادفة إلى رفع التوعية بمجال البيانات المفتوحة من خلال البرامج التدريبية المتخصصة الرامية إلى الإسهام في بناء اقتصاد وطني قائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، في ظل ما تحظى به من دعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" -حفظه الله- للنهوض بدورها في مجال تطوير الكوادر الوطنية في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي وتعزيز الابتكار في هذين المجالين لدعم وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس والذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الأغذية العالمي: أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني في ليبيا

قال برنامج الأغذية العالمي إن اللاجئين السودانيين مستمرون في الوصول إلى ليبيا، حيث بلغ إجماليو و المسجلين لدى مفوضية اللاجئين، أكثر من 40 ألفا حتى نهاية مايو الماضي.

وأطلق البرنامج نداء من أجل خطة الاستجابة للاجئين السودانيين في ليبيا، للحصول على تمويل بـ43 مليون دولار، منها 4 ملايين دولار لتقديم مساعدات غذائية لـ55 ألف لاجئ سوداني يعانون انعدام الأمن الغذائي.

ولفت البرنامج إلى تعزيز مخزونه من المساعدات الغذائية الطارئة عبر تخزين 83 طنا في طرابلس وبنغازي؛ مشيرا إلى تقديم مساعدات غذائية إلى 480 مهاجرا طردوا من تونس إلى الحدود الليبية.

المصدر: برنامج الأغذية العالمي

اللاجئين السودانيينبرنامج الأغذية العالمي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «توكلنا» يُتيح لحجاج بيت الله الحرام تصفح المصحف الشريف ومعرفة المواقيت واتجاه القبلة
  • الأغذية العالمي: أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • برنامج الأغذية يحذر من مستويات كارثية للجوع جنوب غزة
  • خلال جناحها بملتقى إعلام الحج.. «سدايا» تعكس دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بحي غرب
  • عبر "توكلنا خدمات".. إتاحة تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج
  • " الأرصاد" و"سدايا" تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"
  • "سدايا" تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات "توكلنا" بـ 7 لغات