وجهت وزارة الصحة والسكان، بتيسير مشاركة العاملين بالقطاع الطبي في الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستجرى على مدار أيام 10 و11 و12 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك في إطار الحرص على آداء واجبهم الدستوري، وبما لا يؤثر على نظام العمل واستمرار تقديم الخدمات للمواطنين في المنشآت الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات ومديري مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل والوقوف على التحديات، والعمل على حلها بما يضمن تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمنشآت الصحية.

ووجهت بتفعيل غرفة الأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة والسكان،  وكذلك غرف العمليات الفرعية بجميع المحافظات لمتابعة تطبيق خطة التأمين الطبي، وعرض تقارير مفصلة دوريًا بمستجدات الأوضاع والخدمات المقدمة للقائمين والمشاركين في العملية الانتخابية، كما وجهت الوزارة  بالتنسيق مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، لتحقيق التكامل في الخدمات الطبية المقدمة ضمن خطة الهيئة بالمحافظات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابعت الوزارة جهودها في استقبال وتقديم الخدمات الطبية للأشقاء الفلسطينيين الذين يتم علاجهم في المستشفيات المصرية، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبحثت الوزراة سبل وآليات تسريع وتيرة العمل بمنظومة ميكنة الخدمات الصحية وتطبيق تلك النظم في المنشآت الطبية (مستشفيات، وحدات صحية)، حيث تم التشديد على أهمية العنصر البشري والنظام الإداري في تحقيق الأهداف المرجوة، موجهًا رؤساء القطاعات في هذا الشأن باختيار عدد من المستشفيات لتصبح نموذجًا للعمل بنظم الميكنة الحديثة خلال عام 2024.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، اليوم السبت، مع وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، اللمسات النهائية لخطة التأمين الطبى لمختلف لجان الثانوية العامة، بحضور الدكتورة رشا فتحي مدير إدارة الصحة المدرسية بمديرية الشئون الصحية، وذلك بناءً على توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

وكيل صحة مطروح: تم التنسيق مع فرع التأمين الصحي ومرفق الإسعاف لتأمين اللجان 

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أن اللقاء تناول سبل التعاون بين مديريات الخدمات بما يعود بالنفع علي المواطن المطروحي، وتوفير الخدمات الطبية والتأمين الطبي خلال انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع فرع التأمين الصحي بمطروح ومرفق اسعاف مطروح. 

وكيل تعليم مطروح: 14 لجنة على مستوى المحافظة 

ومن جانبه أوضح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أن إجمالي عدد اللجان 14 لجنة منهم عدد 6 لجان بمدينة مرسى مطروح وعدد 8 لجان بــ 7 إدارات تعليمية أخرى وتوفير كافة أشكال الدعم والتأمين الطبي. 

مقالات مشابهة

  • "الصحة" تدشن رسميا "الخدمات الإلكترونية" في ختام "معرض كومكس"
  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • تفاصيل تقديم الصحة الخدمات الطبية لأكثر من 39 مليون سيدة (شاهد)
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • بعد إقراره.. كيف يحمي قانون المنشآت الطبية الخدمات المقدمة للمواطنين؟
  • ورشة لإشهار الملف الطبي والتقارير الطبية الموحدة بصنعاء
  • مجلس إدارة الرعاية الصحية يوافق على طلب نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي
  • جنوب سيناء تعقد ورشة عمل لدمج القطاع الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • الرقابة الصحية: ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بـ«التأمين الشامل»
  • ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بمنظومه التأمين الصحي الشامل