قدمت رئيسة جامعة بنسلفانيا، ليز ماجيل، استقالتها، بعد هجوم عنيف عليها، بسبب موقفها من "معاداة السامية"، بحسب اتحاد يضم جامعات أمريكية عريقة.

وكانت ماجيل أحد ثلاثة من كبار رؤساء الجامعات الذين تعرضوا لانتقادات حادة بعد أن أدلوا بشهادتهم في جلسة استماع بالكونغرس يوم الثلاثاء حول تزايد "معاداة السامية" في الحرم الجامعي بعد العدوان على غزة.



وقال سكوت بوك، رئيس مجلس أمناء الجامعة ومقرها فيلادلفيا، يوم السبت في بيان منشور على موقع الجامعة الإلكتروني، إنها وافقت على البقاء في منصبها حتى يتم تعيين رئيس مؤقت. وأضاف بوك، الذي استقال أيضا، أنه سيتم الكشف عن خطط القيادة المؤقتة في الأيام المقبلة.

وقال بوك في إعلان أصدرته الجامعة "أكتب لأعلن أن الرئيسة ليز ماجيل قدمت استقالتها طوعا من منصب رئيسة جامعة بنسلفانيا". وأضاف أن ماجيل ستظل عضوا في هيئة التدريس في كلية الحقوق بالجامعة.



وأدلت ماجيل ورئيسة جامعة هارفارد كلودين جاي ورئيسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا سالي كورنبلوث بشهادتهم أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء.

وتصاعدت الدعوات لاستقالة ماجيل وجاي على وجه الخصوص في الأيام التي تلت مثولهما أمام الكونجرس. وبينما حاولن الحفاظ على خيط رفيع لحماية حرية التعبير فإنهن رفضن الرد بنعم أو لا على سؤال النائبة الجمهورية إليز ستيفانيك حول ما إذا كانت الدعوة إلى الإبادة الجماعية لليهود ستنتهك قواعد السلوك في جامعاتهن فيما يتعلق بالتنمر والتحرش.

واتهم الطلاب والأسر والخريجون اليهود الجامعات بالتسامح مع "معاداة السامية"، خاصة في تصريحات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بحسب زعمهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جامعة غزة امريكا غزة الاحتلال تحريض جامعة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، فوز طلاب جامعة القاهرة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية التي نظمتها مؤسسة شباب القادة تحت شعار بناء الطالب المصري، حيث حصد طلاب الجامعة مراكز متقدمة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وفي مجال التصنيع والتصميم.

تعزيز المهارات والقدرات الطلابية

وأشاد رئيس الجامعة بأداء الفرق المشاركة من الجامعة، وهنأ الفائزين بتميزهم في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية، معربًا عن سعادته بمشاركتهم وحصولهم على عدد من جوائزها مما يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة، لتعزيز المهارات والقدرات الطلابية في مختلف المجالات.

وتأتي مشاركة جامعة القاهرة ضمن مشاركة 48 جامعة مصرية، حيث تنافست فرق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات، وتمت تصفية مشاريعها من 611 نشاطًا طلابيًا إلى 100 نشاط في 6 مجالات مختلفة، وهي: (التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، البيئة والتكنولوجيا الخضراء)، وقد استفاد من هذه الأنشطة نحو 420 ألف طالب وطالبة.

وشهد ختام فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية، والتي أقيمت بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عدد من الشخصيات البارزة، على رأسها الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق، ولفيف من رؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات ومؤسسة شباب القادة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

برنامج قادة الأنشطة الطلابية" يساهم في تطوير مشاريع الطلاب التي تخدم أهداف التنمية المستدامة، من خلال التعاون بين القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، ما يسهم في بناء الإنسان المصري، كما يدعم البرنامج أنشطة الطلاب لتقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، ويعمل على تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • مشاركات عربية من مطبعين بمؤتمر المجلس الإسرائيلي الأمريكي في واشنطن
  • علماء روس يبتكرون جهازا لعلاج مرض الزهايمر
  • جامعة القاهرة تحصد عدة جوائز في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • طب العريش تضاف إلى منصة "ادرس في مصر"
  • تحريض إسرائيلي ضد رئيسة جامعة كولومبيا الجديدة.. اعتذرت عن قمع الطلاب
  • حاملة طائرات أمريكية إلى المتوسط لدعم الاحتلال حال تصاعد التوتر
  • ترامب يقع في فخ معاداة السامية.. ويّنذر إسرائيل بـ"الإبادة"
  • مصر تستطيع .. 143 ألف شخص يتحررون من الأمية في المنصورة
  • جامعة العريش تُشارك في فاعليات مبادرة "بداية إنسان"