البوابة نيوز:
2024-06-01@06:29:15 GMT

مصرع 6 بفعل عواصف عاتية في أمريكا

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

أفادت سلطات ولاية تينيسي الأمريكية، بمصرع 6 أشخاص، وإصابة 23 آخرين على الأقل، جراء جراء عواصف عاتية، شكّلها إعصار عنيف ضرب الولاية. وأعلنت السلطات المحلية للولاية، أن طفلًا كان بين الضحايا الستة.

وألحقت الأمطار الغزيرة، المصحوبة بالعواصف العاتية، وتردي الأحوال الجوية في تينيسي، أضرارًا جسيمة بالمنازل، وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 85 ألف شخص، وفق ما ذكرت السلطات المحلية بالولاية.

 

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، عدة تحذيرات من الإعصار في ولاية تينيسي، مع ورود تقارير تفيد بضرب إعصار آخر في ولاية كنتاكي. 

وقضى 3 أشخاص في الضاحية الشمالية لمدينة ناشفيل، عاصمة ولاية تينيسي، الواقعة جنوب شرقي الولايات المتحدة. ونشر مكتب إدارة الطوارئ في ناشفيل، صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر أشجارًا مقتلعة، ومنازل مدمرة.

وذكر مكتب إدارة الطوارئ في ناشفيل على «إكس»: «للأسف، يمكننا أن نؤكد مصرع 3 أشخاص بسبب سوء الأحوال الجوية في نيسبيت لاين».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصرع عواصف عاتية أمريكا الأمطار الغزيرة ولاية تينيسي الأمريكية

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. بركان أيسلندا ينفث حمما ودخانا

قالت السلطات في أيسلندا، الخميس، إن بركانا ينفث حمما ودخانا لليوم الثاني ومن المتوقع هبوب رياح تحمل غازات سامة ملوثة بعيدا عن العاصمة، ريكيافيك.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية في أيسلندا، أن ثوران البركان، وهو الخامس منذ ديسمبر، هو الأقوى في المنطقة منذ عودة النشاط البركاني في شبه جزيرة ريكيانيس، قبل ثلاث سنوات بعد أن ظل ساكنا ثمانية قرون.

وأصدرت السلطات أمر إخلاء جديد لبلدة جريندافيك، التي عاد لها عدد قليل من السكان بعد أن ألحقت حمم بركانية أضرارا بالعديد من المنازل هناك في وقت سابق من هذا العام. كما أمرت بإخلاء منتجع بلو لاجون القريب، وهو أحد المعالم السياحية الرئيسية في المنطقة.

وقالت هيئة الحماية المدنية في بيان، إن النشاط البركاني تراجع في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء، واستمر في حالة استقرار الليلة الماضية.

ولم ترد تقارير بشأن سقوط ضحايا.

وقال مكتب الأرصاد، إن "من المتوقع هبوب رياح من جهة الغرب اليوم، وقد تنتشر الغازات الملوثة بعد ذلك إلى الشرق فوق جنوب أيسلندا".

وأظهرت أجهزة الاستشعار أن جودة الهواء لا تزال "جيدة جدا" في العاصمة ريكيافيك والمناطق المحيطة، فيما أظهرت محطة أرصاد جوية قريبة من منطقة البركان أن هذه الغازات "ضارة بصحة الفئات السكانية الضعيفة".

وتدفقت حمم بركانية على الطريق الرئيسي المؤدي إلى غريندافيك، وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية، الخميس، أن الطريق كان مغطى جزئيا بكتل كبيرة من الصخور السوداء الجافة.

وذكر مكتب الأرصاد الجوية، أن تدفقات الحمم البركانية وصلت إلى السدود المبنية حول جريندافيك، مما أدى إلى انجراف الصخر المنصهر غربا بعيدا عن المدينة.

ولا تزال الرحلات الجوية مستمرة بشكل طبيعي في مطار كيفلافيك الدولي، أكبر مطارات أيسلندا.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب في مشاجرة بالأسلحة النارية بسوهاج
  • مصرع 14 شخصا جراء موجة حر شديد في الهند
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • وفاة 22 شخصاً في 3 ولايات بالهند بسبب موجة حرّ شديدة
  • ديربي الرجاء والوداد في برشيد بدون جمهور بأمر من السلطات المحلية
  • مقتل سبعة أشخاص جراء انفجار محرك باخرة قبالة مدينة الجديدة المغربية
  • لليوم الثاني.. بركان أيسلندا ينفث حمما ودخانا
  • حادثة صادمة.. قتلت طفلتها وأغرقت ابنها قبل تسليم نفسها
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار بنغلادش والهند
  • شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو