حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، من أن الهجمات الصاروخية على السفن التجارية في البحر الأحمر التي تقوم بها مليشيات الحوثي في اليمن.

وقال بلينكن إن العمليات العسكرية لمليشيات الحوثي في البحر الأحمر باتت تشكل تهديدا كبيرا ليس فقط لـ إسرائيل، والولايات المتحدة بل لعشرات الدول التي تعتمد على هذا الممر المائي الدولي لنقل البضائع بشكل يومي، ما يعني أن سفن دول عديدة أصبحت معرضة لخطر الهجمات الحوثية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكية على أن العقوبات الأمريكية تم تطبيقها بشكل فعلي لإضعاف مصادر تمويل مليشيات الحوثي.

 وأشار إلى أنه لا يستبعد أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بعملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن في المستقبل، بسبب أعمالها العدائية ضدد السفين التجارية في البحر الأحمر.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر تابعة لمليشيات أنصار الله الحوثيين في اليمن، أنه تم إجبار سفينة كانت متجهة لـ إسرائيل على التراجع وعدم الإبحار عبر البحر الأحمر.

وقالت المصادر التابعة لمليشيات الحوثي، إنه تم تحذير السفينة وإطلاق طائرة مسيرة قربها حتى أجبرت على التراجع عن التوجه لـ إسرائيل.

عاجل.. مليشيات الحوثي تعترض سفينة في البحر الأحمر كانت في طريقها لإسرائيل إدارة بايدن تضع خطة للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن اليمن البحر الأحمر إسرائيل الولايات المتحدة أنصار الله الحوثيين الحوثيين فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: مشاركتنا في الغارات ضد الحوثيين جاءت “دفاعا عن النفس”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك اليوم الجمعة، إن بريطانيا نفذت مع الولايات المتحدة عددا من الضربات أمس الخميس ضد أهداف عسكرية تابعة للحوثيين، معتبراً ذلك “دفاعا عن النفس”.

وأضاف سوناك أن ضربات سلاح الجو الملكي البريطاني على أهداف الحوثيين في اليمن جاءت “دفاعا عن النفس” بسبب “التهديد المستمر” الذي يشكله الحوثيون.

وتعد هذه المرة الخامسة التي تشن فيها بريطانيا غارات مشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية على أهداف في اليمن.

وأعلن الجيش البريطاني أنه نفذ ليل الخميس الجمعة “عملية مشتركة” مع القوات الأمريكية تضمنت شن غارات ضد مواقع الحوثيين في اليمن بهدف “تقويض قدراتهم العسكرية”.

بدورها، أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، أن “قواتها نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن دفاعا عن النفس”، وفق ما جاء في بيان.

بالمقابل، أفادت جماعة الحوثي، بارتفاع حصيلة قتلى الغارات الأمريكية والبريطانية على محافظة الحديدة إلى 16 قتيلا و35 جريحا.

“الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة

مقالات مشابهة

  • حادث بحري جديد جنوب غربي اليمن
  • هجمات الحوثي تبقي "آيزنهاور" في البحر الأحمر "شهرا على الأقل"
  • مليشيات الحوثي تواصل الهجمات وواشنطن تعلن تمديد انتشار حاملة طائرات و3 سفن بالبحر الأحمر
  • محلل عسكري: الضربات الأمريكية - البريطانية الأخيرة لن تؤثر كثيرًا على الحوثي
  • تفاصيل جديدة حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن
  • بريطانيا: مشاركتنا في الغارات ضد الحوثيين جاءت “دفاعا عن النفس”
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية