وزيرة التخطيط: الانتخابات واجب وطنيالأنبا أكسيوس أسقف عام كنائس المطرية وعين شمس: شكرا لرجال الشرطة على التنظيم عضو القومي للمرأة: المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق لكل مواطن

 

انطلقت اليوم الإثنين ثاني ايام انتخابات رئاسة الجمهورية، بمشاركة عدد من المسؤولين والقيادات الذين أدلوا بصوتهم في كل أنحاء جمهورية مصر العربية، ووفقا للهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لنحو 67 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة.

وشهدت اللجنة منذ الساعة الثامنة صباحا اصطفاف الناخبين في انتظار فتح باب التصويت في الساعة التاسعة.

وزيرة التخطيط تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية
 

أدلت اليوم د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ بصوتها في الانتخابات الرئاسية، بمقر لجنتها الانتخابية بمدرسة الشهيد مصطفي يسري عميرة بمصر الجديدة محافظة القاهرة.

وأكدت د. هالة السعيد أن المشاركة في الانتخابات هي واجب وطني مهم وأصيل لكل مواطن، مؤكدة أن الإدلاء بالصوت الانتخابي هو أعلى هرم الممارسة الديمقراطية وهو حق دستوري مكفول للجميع.

وأشادت السعيد بالنظام الذي تشهده العملية الانتخابية من حيث تنظيم اللجان والمقار الانتخابية، وتأمين صناديق الاقتراع، وكذلك التعامل الحضاري من جانب المواطنين المشرفين علي الانتخابات، مشيرة إلى أن اهتمام المواطنين بالتوافد على المقار الانتخابية يعكس الوعي الكامل لدى المواطن المصري بأهمية مشاركته في صناعة مستقبل مصر.

رئيس الكيماويات يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلي الكيميائى عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات،  بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بلجنة الوافدين لجنة الشؤون الاجتماعية بميدان الأميرية القاهرة.

وعقب الإدلاء بصوته، تفقد  الكيميائي عماد حمدي؛ شركة النيل للأدوية، والشركة العربية للادوية، وممفيس للادوية، لمرافقة العاملين وحشدهم للادلاء بأصواتهم في لجان الاقتراح.

وأكد "حمدى"، انه تم تشكيل غرفة عمليات من قبل النقابة العامة للكيماويات ولجانها علي مستوى الجمهوريه لمتابعة سير العملية الانتخابات  ايام التصويت الثلاثة منذ الساعات الاولي ، وأشاد بإقبال العاملين على اللجان.

ودعا رئيس نقابة الكيماويات جميع العاملين  للنزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية لممارسة الحق الدستوري في الإدلاء بالصوت الانتخابي، لتعبر الانتخابات عن إرادة المصريين وتطلعاتهم وآمالهم.

مدير تضامن طرة تدلي بصوتها

تفقدت نورا صدقي مدير إدارة التضامن الاجتماعي بطرة ، اللجان الانتخابية في حي طرة بصحبة الرائدات الحضريات وذلك لمتابعة استحقاق المصريين في الانتخابات الرئاسية في مصر.

قالت نورا ، أن من الضروري نزول جميع المصريين ممن لهم حق التصويت عبر المشاركة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدة أنه واجب وطني .

أسقف عام كنائس المطرية وعين شمس يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

أدلى الأنبا أكسيوس أسقف عام كنائس المطرية وعين شمس، بصوته في ثاني أيام انتخابات الرئاسة، بمدرسة الشهيد امتياز محمد كامل الثانوية بنات، بمنطقة العباسية.

وأشاد أكسيوس، بالتنظيم ودور رجال الشرطة، كما دعا المصريين بمختلف فئاتها للنزول والمشاركة في انتخابات الرئاسة. .

وشهد محيط مدرسة الشهيد امتياز كامل في الوايلي، صباح اليوم الاثنين، توافد عدد من شباب جامعة عين شمس للإدلاء بأصواتهم والحصول على حقهم الدستوري في الاستحقاق الانتخابي.

رئيس مصلحة الضرائب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 

كذلك أدلى فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب بصوته في لجنة القرية السياحية الأولى بالحي المتميز في مدينة ٦ أكتوبر.

محمد الباز يدلي بصوته بالمنيل

أدلى الإعلامي محمد الباز،  بصوته في مدرسة الشهيد طيار محمد جمال بالمنيل، وذلك خلال ثاني أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

عضو القومي للمرأة : المشاركة بالانتخابات الرئاسية حق لكل مواطن

تفقدت الدكتورة زينب الغزالي رئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال وعضو المجلس القومي للمرأة، سير العملية الانتخابية داخل اللجان بالوايلي.

وقالت "الغزالي"، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق لكل مواطن، مؤكدة على انتظام سير العملية الانتخابية على مستوى الجمهورية وسط تواجد رجال الأمن في محيط اللجان .

وشهد محيط مدرسة الشهيد امتياز كامل في الوايلي، صباح اليوم الاثنين، توافد عدد من شباب جامعة عين شمس للإدلاء بأصواتهم والحصول على حقهم الدستوري في الاستحقاق الانتخابي.

قسيس يحرص على المشاركة بصوته في انتخابات الرئاسة 

حرص قسيس على المشاركة بالأدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وتواجد في لجنة الثانوية العسكرية بنين بالمعادي، موجهاً دعوة لكافة المواطنين بأهمية التصويت للمرشح الذي يرغب في توليه فترة مقبلة.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الرئاسة 2024 بصوته فی الانتخابات الرئاسیة انتخابات الرئاسة وزیرة التخطیط المشارکة فی یدلی بصوته حق لکل

إقرأ أيضاً:

المرأة الوحيدة المرشحة في انتخابات الرئاسة الإيرانية تعلن أسباب انسحابها من المنافسة

أعلنت المرشحة زهرة اللهيان ذات التوجهات الأصولية انسحابها من سباق الانتخابات الرئاسية بإيران مبررة ذلك "بالحفاظ على وحدة الجبهة الثورية فتضيق بذلك دائرة التنافس على كرسي الرئاسة".

إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية المبكرة (فيديو)

وكتبت اللهيان بيان انسحابها من السباق الرئاسي في حسابها على منصة "إكس"، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء من أجل "الحفاظ على وحدة الجبهة الثورية مع دعم المرشحين الذين يثق بهم الشعب والعلماء والنخب".

وقالت: "مع الأخذ في عين الاعتبار وجود القوى الثورية الملتزمة والخبيرة كمرشحة للانتخابات الرئاسية الـ14، في هذه اللحظة التاريخية والحاسمة من الثورة، ومع تكريم ذكرى شهداء الخدمة والدعوة إلى أقصى قدر من المشاركة، وخاصة مجتمع المرأة في الانتخابات، من أجل الحفاظ على وحدة الجبهة الثورية مع دعم المرشحين الذين يثق بهم الشعب والعلماء والنخب، والتعبير عن امتنانا للنظرة الإيجابية والحكيمة لقائد الثورة الحكيم لوجود المرأة في مناصب الإدارة العامة، أعلن انسحابي من الترشح".

المرشحة الأصولية في انتخابات الرئاسة الإيرانية زهراء اللهيان تننسحب من المنافسة

وقبل أيام، أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، في ختام اليوم الخامس والأخير لتقديم الترشيحات في الدورة الـ14 لانتخابات الرئاسة الإيرانية، أن عدد المتقدمين قد بلغ 80 شخصا.

المصدر: وكالة "مهر"

مقالات مشابهة

  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • 6 مرشحين مُنحوا الأهلية للترشح لانتخابات الرئاسة في إيران.. من هم؟
  • نجاد ولاريجاني خارج السباق.. إيران تجيز ستة مرشحين لانتخابات الرئاسة
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • 5 محافظين وإصلاحي.. القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • المرأة الوحيدة المرشحة في انتخابات الرئاسة الإيرانية تعلن أسباب انسحابها من المنافسة
  • تمديد مهلة الإعلان عن مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • بدء التصويت في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي