افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والفريق كامل الوزير، وزير النقل فعاليات الدورة الثامنة لمعرض "فوود افريكا" للصناعات الغذائية في دورته الثامنة إلى جانب معرض باك بروسيس" للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي، وذلك بحضور  أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد كبير من رؤساء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية والمنظمات الدولية وقيادات وزارة التجارة والصناعة، حيث تقام فعاليات المعرضين بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 12-14 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من 900 شركة عارضة محلية وعالمية تمثل 32 دولة وأكثر من 13 جناح وطني.

وقال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن معرض فوود أفريكا يقام تحت رعاية وزارتي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين أبرزهم المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية المجلس والتصديرى للطباعة و التغليف وغرفة الصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء، وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية "هيا"، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار، مشيراً إلى أن المعرض يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار إلى جانب اجتذابه لبعثة مشترين تضم قرابة 500 مشتري دولي متخصص.  

وأوضح سمير أن المعرض يمثل تجمعاً هاماً للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والخضراوات الطازجة و مدخلات الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف، كما يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق العالم ويسهم أيضا في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الأفريقية، لافتاً إلى أن إقامة المعرض للعام الثامن على التوالي يعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الأفريقي وحرصها على التواجد بهذا السوق الواعد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجارة والصناعة

إقرأ أيضاً:

غدا.. افتتاح معرض نسائم الربيع بمكتبة مصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة مصر الجديدة صباح يوم غد السبت، في الثانية عشر ظهرا معرض للفن التشكيلى بعنوان "نسائم الربيع".

يشارك في المعرض ١٥ فنان تشكيلي من نتاج ورش الرسم التى تنفذ في المكتبة  تحت اشرف الفنان التشكيلي احمد بيرو .

يضم المعرض أكثر من ٥٠ عمل فني مختلف المقاسات والخامات والمدارس الفنية ، والذى ياتى مواكبا مع افتتاح معارض الزهور السنوية  التى تنظمها  وزارة الزراعة وينتظرها المصريين معلنا عن قدوم فصل جديد.
 

وأكد الدكتور نبيل حلمي رئيس ملس إدارة جمعية مصر الجديدة  ان المعرض يشارك فيه أبطال التحدي من ذو الهمم  "قادرون باختلاف".

يسلط المعرض الضوء على  لغة الزهور التى تعد لغة موحده للعالم كله فالورد يعبر عن الحالة الانسانية بين الأشخاص وكذلك عن الحالة النفسية.
 

يفتتح المعرض في حديقة المكتبة ليكتمل حوار مع الزهور والطبيعة ويكون مزار لجمهور المكتبة.

يشارك في المعرض الفنانات مها توفيق  ومنال سامي وسحر القاضي وهاله السيد وإيمان شعبان ومنه خالد وكذلك الفنان يوسف اميل وعمرو ضياء ومحمد ابو سعده وشريف حسام .

IMG-20240531-WA0003 IMG-20240531-WA0001 IMG-20240531-WA0002 IMG-20240531-WA0004

مقالات مشابهة

  • «المركزي لمتبقيات المبيدات» و«التصديري للصناعات الغذائية» يختتمان برنامجا تدريبيا لأعضاء المجلس
  • شركة للصناعات الغذائية تطلب عمالا للتوظيف.. اعرف طريقة التسجيل ومكان العمل 
  • ننشر نتائج البعثة التحضيرية للمجلس التصديري للصناعات الغذائية إلى العراق
  • إنطلاق الحملة الوطنية للوقاية من التسممات الغذائية
  • «الوزراء»: 500 مليون دولار زيادة في قيمة صادرات الصناعات الغذائية
  • افتتاح معرض "نُسك" لتوعية الحجاج في جنوب الباطنة
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • افتتاح معرض صنع فى مصر بدمنهور
  • بعد غدِ .. افتتاح مصنع ميناجين للصناعات الدوائية بالرسيل
  • غدا.. افتتاح معرض نسائم الربيع بمكتبة مصر الجديدة