أحرز الروسي ألبرت باتيرجازييف لقب بطولة العالم الأولى للرابطة الدولية للملاكمة المحترفة بتغلبه على الكوبي لازارو ألفاريز بالنزال الرئيسي لوزن 60 كغ في النسخة الـ8 من ليلة الأبطال.

وقامت البطولة في صالة الأجندا بدبي، بمشاركة نخبة الملاكمين من مختلف الدول.

وتألق البطل الأولمبي الروسي باتيرجازييف في المواجهة الصعبة مع بطل العالم ثلاث مرات الكوبي ألفاريز محققا الفوز الكامل ومعادلة السجل الشخصي مع ألفاريز 2-2.

وفي بقية المباريات الاحترافية الثلاث التي جرت تحت مظلة الرابطة الدولية للملاكمة، توج الروسي إيفغيني تيشتشينكو بلقب بطل العالم الأول لوزن الجسر وزن 101.6 كغ بفوزه على الألماني ليفون هاكوبيان، بعدما وجه لكمة فنية قاضية لخصمه.

وفي مباراة ثانية تغلب بطل العالم الروسي مسلم جازيماجوميدوف على الألماني أرتور مان في وزن 90.7 كغ بالضربة الفنية القاضية.
وفي المواجهة الاحترافية التي جرت بين الروسي مارك بتروفسكي مع الأسترالي لوكاس براون في وزن فوق 90 كغ، استطاع بتروفسكي حسمها بضربة فنية في الجولة الرابعة، حيث تمسك براون بواسطة الحبال في سقوطه الثالث.
وفي وزن 60 كغ فاز الفرنسي سفيان أوميها بطل العالم لرابطة الملاكمة الدولية ثلاث مرات على الإسباني خوسيه كويليس بروتونز الحائز فضية بطولة أوروبا عام 2022 بإجماع القضاة.

وتم الإعلان خلال "الليلة" أن الأسطورة الإيرلندية في الفنون القتالية المختلطة UFC كونور مكريغور سيتنافس في الليلة القادمة للأبطال ضد نجم MMA الروسي بيتر يان.

المصدر: "اللجنة الإعلامية للبطولة"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دبي ملاكمة بطل العالم

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى على أرض المملكة.. جدة تشهد انطلاق بطولة العالم للبلياردو غداً

للمرة الأولى على أرض المملكة، تنطلق غداً، منافسات بطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، التي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9) كرات في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة.

ويشارك في هذه النسخة التي تستمر حتى 8 يونيو الجاري (128) لاعبًا يمثلون (45) دولة حول العالم، منهم أفضل (100) لاعب من جولة البلياردو العالمية، إلى جانب المتأهلين الـ(28) من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس النجوم المشاركون من خلال خوض (223) مباراة على (16) طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم لعبة البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة.

ويبرز من المشاركين في هذه البطولة من الأسماء بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات، وبطل العالم 2022 شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر.

إلى جانب (13) لاعبًا من المملكة العربية السعودية، يشارك (14) لاعبًا من الولايات المتحدة الأمريكية، و(13) لاعبًا من الفلبين، و(8) لاعبين من الصين والصين تايبيه، و(6) لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى (5) لاعبين من بريطانيا، و(4) لاعبين من الكويت وأستراليا، فضلًا عن (3) لاعبين من إسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج، علاوة على لاعب واحد من دول الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، وليتوانيا وإستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتيريا، فضلًا عن إيطاليا والبرتغال، وكذلك هولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا.

ويمثل المملكة في بطولة العالم للبلياردو نخبة متميزة من اللاعبين الذين يمتلكون إنجازات متعددة، أبرزهم بطل العرب للكبار أحمد آل جبار، وأبطال العرب زوجي للكبار خالد العتيبي، وسعد الدريس، بالإضافة إلى نواف الشمردل بطل العرب للناشئين، وخالد الغامدي بطل الخليج للناشئين، حيث تسهم البطولة في صقل مواهب اللاعبين السعوديين المشاركين، من خلال اكتساب الخبرة والدخول في منافسات رسمية على أعلى المستويات، بما يسهم في تطورهم والارتقاء بمستوياتهم الفنية.

ومن المنتظر أن يحظى الحدث بتغطية إعلامية دولية موسعة، حيث سيتم بث الحدث عبر الشاشات في الكثير من القنوات العالمية، والمنصات، فضلًا عن وجود إعلامي دولي وإقليمي ومحلي موسّع، وحضور جماهيري كبير يضيف على البطولة التميز الذي تستحقه.

وتجسد استضافة بطولة العالم للبلياردو ثقة العالم بقدرة المملكة على احتضان أكبر الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب، الأمر الذي أكد أنها وجهة مفضلة للرياضيين والجماهير، بما يسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030 من خلال صناعة الرياضة والإسهام في نمو اقتصاد المملكة، وبناء مجتمع رياضي حيوي وأبطال متميزين.

مقالات مشابهة

  • جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو
  • للمرة الأولى على أرض المملكة.. جدة تشهد انطلاق بطولة العالم للبلياردو غداً
  • لأول مرة على أرض المملكة.. جدة تشهد غداً انطلاق بطولة العالم للبلياردو
  • اتحاد الملاكمة يكشف سبب عدم اقامة بطولة الأندية في كوردستان وانسحابه من منافسات تايلاند
  • الروسي ديمتري بيفول ينجح في الحفاظ على حزامه من الإتحاد الدولي للملاكمة (IBF) ورابطة الملاكمة العالمية (WBA) في وزن الخفيف الثقيل، أمام الملاكم الليبي مالك الزناد
  • ليلة الوداع.. كروس يُحمل على الأكتاف ورويس يذرف الدموع في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • ماذا قدم لاعبو ريال مدريد في ليلة التتويج بـ دوري أبطال أوروبا 2024؟
  • تعطل الطائرة.. ماذا حدث لـ جماهير ريال مدريد في ليلة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟
  • نهائى دورى الأبطال.. تونى كروس يبحث عن رقم تاريخى فى ليلة الوداع
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية