كتب- محمد سامي:

قال بيان صادر عن الهيئة العربية للتصنيع، إن العاملين بجميع مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع، حرصوا على المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية والاحتفال بالعرس الانتخابي الديمقراطي، منذ اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، وعلى مدار أيام الإنتخابات، من خلال الإدلاء بأصواتهم في مختلف اللجان الانتخابية وتنظيم مسيرات حاشدة تتضمن ترديد الأغاني الوطنية، ورفع الأعلام المصرية، معبرين عن شعورهم بالمسؤلية الوطنية تجاه بلدهم.

وجاءت هذه المشاركة الإيجابية؛ تنفيذا لتوجيهات اللواء أ.ح. مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع،التي أصدرها في وقت سابق لجميع رؤساء مجالس إدارات مصانع وشركات الهيئة (14 مصنعا وشركة )، لإعداد مخطط واضح لتيسير توجه العاملين والعاملات بالهيئة إلى المقار الإنتخابية الخاصة بهم، وتوفير وسائل الإنتقال المناسبة؛ للمشاركة في هذا العرس الإنتخابي، واحتفالا بإستكمال مسيرة التنمية والإنجازات التي تشهدها مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة الهيئة العربية للتصنيع اللجان الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد الهیئة العربیة للتصنیع

إقرأ أيضاً:

ثلاث ولايات أميركية تبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية

اقترع أوائل الناخبين الجمعة في تصويت مبكر للانتخابات الرئاسية الأميركية المقرّرة في نوفمبرالمقبل.

وبدأ التصويت المبكر في ثلاث ولايات، هي: فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية، في عملية سبق أن شكّك بنزاهتها المرشح الجمهوري دونالد ترامب عندما زعم أنه الفائز في انتخابات 2020.

وانتظر عشرات الأشخاص في مركز اقتراع للتصويت المبكر في وسط أرلينغتون بولاية فرجينيا، قرب العاصمة واشنطن، وفق صحافيي وكالة فرانس برس.

وارتدى عدد منهم قمصان “هاريس-والز”، فيما رفعت أيضا لافتات “ترامب-فانس” أمام المبنى، في إشارة الى مرشح كل طرف لمنصب نائب الرئيس، الديموقراطي تيم والز والجمهوري جيه دي فانس.

وقالت ميشيل كيلكيني البالغة 55 عاما لفرانس برس”أنا متحمّسة”، مشيرة إلى أن التصويت المبكر “خصوصا في اليوم الأول، يساعد الحملة ويرفع مستوى الحماسة”.

وتتيح معظم الولايات الأميركية التصويت حضوريا أو بالبريد لتمكين من لا يسمح لهم جدول مواعيدهم بالإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخابات في الخامس من نوفمبر القادم.

وكثيرا ما انتقد ترامب كل أشكال التصويت المغايرة لتلك التي تتم في اليوم الانتخابي المحدد، وحمّل مرارا المسؤولية في هزيمته الانتخابية أمام الرئيس جو بايدن في العام 2020 للاقتراع البريدي، كما يشكك أحيانا بالتصويت المبكر، على الرغم من جهود تبذلها حملته للترويج له.

من جهتها، توجهت هاريس الجمعة إلى أتلانتا في جورجيا، إحدى الولايات السبع المتأرجحة التي من المتوقع أن تكون نتيجتها حاسمة في الانتخابات، للحديث عن حقوق الإنجاب، وهو ملف بالغ الحساسية.

وتركّز هاريس بشدة على هذا الملف، مشيرة إلى ضعف موقف ترامب الذي لا ينفك يفاخر بأن القضاة الذي عيّنهم في المحكمة العليا مهّدوا الطريق لإلغاء حق الإجهاض على المستوى الوطني في 2022. مذّاك الحين، حظرت 20 ولاية على الأقل، بما في ذلك جورجيا، كليا أو جزئيا، الإجهاض.

وقالت حملة هاريس إنها “ستتحدث عن العواقب الخطيرة لحظر ترامب للإجهاض”، وإنها ستسلّط أيضا الضوء على وفاة امرأتين في جورجيا بسبب تأخر استفادتهما من الرعاية الطبية جراء تدابير تقييدية تفرضها الولاية، وفق ما أفاد موقع “بروبوبليكا” الإخباري.
والتقت هاريس عائلة إحدى المرأتين وتدعى أمبر نيكول ثورمان، خلال تجمّع انتخابي استضافته نجمة البرامج الحوارية الأميركية أوبرا وينفري الخميس.

شارك في التجمّع شارك نجوم هوليووديون كثر على غرار جينيفر لوبيز وميريل ستريب وجوليا روبرتس، في ولاية ميشيغان التي ستشهد معركة انتخابية محتدمة.

من جهته، يشارك ترامب في حملة لجمع التبرعات في ميامي، وكن قد تحدث بنبرة أكثر سوداوية خلال تجمّع “ضد معاداة السامية” في واشنطن الخميس، وقال “إذا لم أفز في هذه الانتخابات… في رأيي سيكون للشعب اليهودي علاقة كبيرة بالخسارة”، مبديا أسفه لكون الناخبين اليهود يميلون تاريخيا للديموقراطيين.

الى ذلك، ومع قرب انتهاء ولايته في يناير المقبل، يواصل الرئيس جو بايدن مسيرته الوداعية .

وقال مسؤول إن الرئيس البالغ 81 عاما رأس الجمعة اجتماعا في البيت الأبيض “لإعطاء توجيهات لإدارته بوجوب مواصلة الزخم في الأمتار الأخيرة وصولا إلى خط النهاية”.

مقالات مشابهة

  • ثلاث ولايات أميركية تبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية
  • موقف نيفيز من المشاركة أمام الاتحاد
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. بدء التصويت المبكر في 3 ولايات
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • بدء التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • الأميركيون يبدؤون التصويت اليوم في الانتخاب الرئاسية
  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • جامعة الأزهر تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • جامعة الأزهر تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا