استقبلت محافظة الدقهلية الدكتور عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، برفقة عدد من نواب المحافظة، لتفقد اللجان الانتخابية وسير العملية الانتخابية في المحافظة، مشيدا بالإقبال الكبير والكثيف من الناخبين ووعي الشعب المصري بأهمية المشاركة في التصويت.

العسومي: الحضور الكبير يعكس وعي الشعب المصري

وقال الدكتور عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، في تصريح لـ«الوطن»، عندما جئت الدقهلية تفاجأت بالإقبال الكبير والزحام الشديد بين المواطنين، وحرصهم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وهذا الحضور الكبير يعكس وعي الشعب المصري وإدراكه لأهمية المشاركة في الانتخابات، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

وأضاف رئيس البرلمان العربي، المشاركة في الانتخابات واجب وطني، وعادة ما يكون الإقبال والمشاركة في الأقاليم والمناطق البعيدة قليل، لكن تفاجأت بالحضور الكبير في مدينة المنصورة ونطاق محافظة الدقهلية، ورصدت أعدادا مهولة من الناخبين، ونجاح الانتخابات هو نجاح لمصر، والتنظيم كان أكثر من ممتاز.

عضو البرلمان العربي: الإقبال الكبير دليل على حب الوطن

كما قدمت غادة إبراهيم، عضو البرلمان العربي، التحية للشعب المصري الذي صمم على اختيار رئيسه والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مضيفة «من خلال متابعتنا تبين أن هناك إقبال جماهيري كبير، وهذا دليل على حب الوطن والإرادة والعزيمة القوية للمواطن المصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران رئیس البرلمان العربی فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية بمناسبة يوم البيئة العالمي بمرسى علم

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بالتوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية بالمحميات ودعم التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني نظمت جمعية أبو سلامةً للحفاظ علي البيئة البحرية وجمعية هيبكا احتفالية بمنطقة صمداي بمدينة مرسى علم بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار "أرضنا مستقبلنا..معا_نستعيد _كوكبنا" لـ 30 طفل للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية و المشاركة بحماية البيئة للحفاظ علي الموارد الطبيعية واستعادة كوكبنا وذلك بالتعاون مع جمعية السياحة البيئية بمرسي علم و محمية جزر البحر الأحمر الشمالية ومكتب القصير.

فؤاد: عام 2024 شهد إطلاق تقريرين دوليين حول ملف البيئة في مصر وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدًا للخروج بمركز المرونة والتكيف إلى النور

وقد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة علي أهمية مؤسسات المجتمع المدني في دعم العمل البيئي وتوسيع دائرته بين الأطفال و الشباب لخلق جيل قادر علي حماية بيئته شريك في استعادة كوكبنا وجعل العادات البيئية جزء اصيل من حياته اليومية وخاصة من خلال مشروعات دعم السكان المحليين بالمحميات كمشروع التوظيف المستدام لنساء قبيلة العبابدة والذي يعمل علي رفع مستوى المعيشة من خلال اعادة التدوير بالحرف اليدوية والتي تعكس تراثهم الثقافي و البيئي والذي يعد احد العوامل الجاذبة للسياحة البيئية فى مصر.

 

وتضمنت الاحتفالية تنظيم ندوة للتوعية بأهمية محمية صمداي وما تمتلكه من ثروات طبيعية وأسباب إعلانها محمية طبيعية كذلك تنفيذ حملة نظافة لشاطئ منطقة صمداي للتوعية بأهمية تعزيز إدارة المخلفات في المحميات الطبيعية لحمايتها والحفاظ على مواردها الطبيعية والتنوع البيولوجي و دعم المشاركة في مبادرات التنظيف للحفاظ علي الموارد الطبيعية. 

 

كما شملت الاحتفالية تنظيم عدد من الأنشطة التفاعلية الترفيهية والبيئية للأطفال المشاركين لتعرفيهم أساليب المشاركة في العمل البيئي بطرف شيقة وجديدة.

 

جديراً بالذكر أن جزيرة «صمداي»، تقع بالبحر الأحمر وتبعد نحو 7 كيلو متر جنوب شرق ساحل مرسي علم، حيث تأخذ شكل حرف u أو حدوة الحصان. ويعد الدولفين الدوار والمغزلي من أكثر وأشهر الأنواع الموجودة حول الجزيرة التي تعد ثالث محمية للدلافين من نوعها في العالم.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • محمد سلماوي: المصري اليوم فتحت لنفسها طاقة نور بفضل الإقبال الجماهيري
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية بمناسبة يوم البيئة العالمي بمرسى علم
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية
  • البرلمان الأوروبي: نسبة المشاركة في الانتخابات تسجل نحو51%
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • الانتخابات تنتهي اليوم.. البرلمان الأوروبي إلى اليمين در
  • متجها نحو اليمين.. بدء التصويت في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي
  • بدء التصويت في اليوم الأخير من انتخابات البرلمان الأوروبي