قال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، إن بلاده ستعرقل اقتراحا لبدء محادثات بشأن عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي في القمة التي سيعقدها زعماء التكتل هذا الأسبوع، مضيفا أن الاعتراف بأوكرانيا سيكون له عواقب غير متوقعة على الاتحاد الأوروبي.

لافروف: شعار أمريكا الجديد هو منع بوتين من الانتصار في أوكرانيا الاستخبارات الأمريكية تكشف خسائر الجيش الروسي في حرب أوكرانيا

وفي حديثه أمام المشرعين في البرلمان المجري، اليوم الأربعاء، قال أوربان: إن الوقت المناسب لضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي "لم يحن بعد"، وإن تطوير شراكة استراتيجية مع كييف يجب أن يكون شرطا أساسياً لبدء محادثات العضوية.

وأضاف - بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس "نحن مهتمون بأوكرانيا مسالمة ومزدهرة، لكن هذا يتطلب إحلال السلام في أسرع وقت ممكن، وتعميق للشراكة الاستراتيجية"، مشيرا إلى أن مثل هذه العملية قد تستغرق "عددا من السنوات".

وتابع أوربان، أن "كل شيء له وقته المحدد، ولكن وقت انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي لم يحن بعد. إن موقف الحكومة حاليا هو أن دخول أوكرانيا السريع إلى الاتحاد الأوروبي سوف يأتي بعواقب غير متوقعة"، مؤكدا أن انضمام أوكرانيا السريع لا يخدم مصالح المجر أو الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن يصوت زعماء الاتحاد الأوروبي على بدء محادثات عضوية أوكرانيا خلال قمة في بروكسل تبدأ غدا الخميس. وأكد أوربان أنه سيعرقل الاقتراح، الذي يتطلب قرارا بالإجماع من زعماء جميع دول التكتل البالغ عددها 27 دولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس وزراء المجر المجر انضمام أوكرانيا الاتحاد الأوروبي إلى الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

أوربان: تعنت أوكرانيا في مواصلة الأعمال القتالية سيؤدي إلى تدميرها

أعلن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن بلاده تعتبر أن رغبة أوكرانيا في مواصلة الأعمال القتالية قد تؤدي إلى تدميرها، لذلك فهي مثل الجميع، بحاجة إلى مفاوضات السلام.

وقال أوربان في خطاب أمام تجمع حاشد في بودابست، أقيم على جزيرة مارغريت على نهر الدانوب بعد مسيرة سلام لدعم سياسة حكومة البلاد ضد تصعيد النزاع في أوكرانيا: "رفض السلام يعني الموت لأوكرانيا"، داعيا إلى وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات لحل النزاع الأوكراني.

إقرأ المزيد مادورو: واشنطن والاتحاد الأوروبي منعا كييف من توقيع السلام مع روسيا

وشدد على أن الأفكار والخطط الخطيرة "التي قد يمكن من خلالها هزيمة روسيا بمساعدة التقنيات الغربية" غير واقعية على الإطلاق.

وأعرب عن قناعته بأنه لا يمكن أن يكون هناك منتصر في النزاع في أوكرانيا، فهو لا يسبب سوى الموت والدمار، لذا يجب حله سلميا في أقرب وقت ممكن.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق أن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا فشلت بسبب الدول التي تدعم الحرب وتغذيها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا، لكن من الممكن العودة إليها على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها مسبقا.

المصدر: "تاس"

مقالات مشابهة

  • أوربان يريد تحالف يمينيا على ضفتي الأطلسي ينهي أزمة أوكرانيا
  • زيلينسكي يدعو مستثمري سنغافورة للانضمام لمؤتمر مع الاتحاد الأوروبي حول تعافي الاقتصاد الأوكراني
  • آلاف المجريين يتظاهرون في بودابست دعما لرئيس الوزراء أوربان
  • أوربان: تعنت أوكرانيا في مواصلة الأعمال القتالية سيؤدي إلى تدميرها
  • أوربان: هنغاريا تريد تجنيب أوروبا من أي حرب مع روسيا
  • الاتحاد الأوروبي: ليس لدينا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • عقوبات أميركية وأوروبية على إيران بسبب طائراتها المسيرة
  • المجر: الاتحاد الأوروبي والناتو يستعدان للحرب ضد روسيا
  • المجر: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الحبوب الروسية