أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن الميزانية الألمانية للعام المقبل ستشمل 8 مليارات يورو لتمويل تسليح أوكرانيا، و6 مليارات للاجئين الأوكرانيين في ألمانيا. 

جاء ذلك في تصريحات شولتس في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاقتصاد روبرت هابيك ووزير المالية كريستيان ليندنر، عقب اجتماعات مخصصة لحل أزمة الميزانية في البلاد، حيث قال: "سندعم أوكرانيا من الميزانية العادية كما خططنا، وهذا يشمل 8 مليارات يورو لإمدادات الأسلحة، والمساعدة المالية للميزانية الأوكرانية، وربما أكثر من 6 مليارات يورو لدعم اللاجئين الأوكرانيين".

بدوره قال ليندنر إن الحديث يدور حول المساعدة المباشرة إضافة إلى تلك المقدمة من خلال صناديق الاتحاد الأوروبي المختلفة.

وصرح شولتس في وقت سابق بأنه على الرغم من أزمة الميزانية، ستواصل ألمانيا مساعدة أوكرانيا في العام الجديد، وكانت برلين تعتزم إنفاق 4 مليارات يورو لهذه الأغراض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الاقتصاد الميزانية الالمانية المستشار الألماني أولاف شولتس اللاجئين الأوكرانيين أولاف شولتس دعم أوكرانيا ملیارات یورو

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الدوما: على شولتس وماكرون أن يستقيلا بعد انتخابات البرلمان الأوروبي

صرح رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين بأن حزبي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس "خسرا بشكل بائس" في انتخابات البرلمان الأوروبي.

اليمين يحقق تقدما كبيرا ويحتفظ مع الاشتراكيين والليبراليين بالأغلبية في البرلمان الأوروبي

وأشار إلى أن النتائج الأولية للانتخابات تدل على أن سياسة ماكرون فشلت وأن الاتئلاف الحاكم في ألمانيا فقد دعمه بين الجمهور.

وكتب فولودين في صفحته على "تلغرام": "إن النتائج في فرنسا وألمانيا يمكن التنبؤ بها. الاقتصاد في حالة ركود وأزمة هجرة، وتم انجرار الدولتين إلى الحرب في أوكرانيا خلافا لمصالحهما الوطنية. يتمسك ماكرون وشولتس بالسلطة بكل قوتهما. سيكون من الصحيح أن يستقيلا ويتوقفا عن الاستهزاء بمواطني دولتيهما".

وتدل المعلومات الأولية على أن نسبة المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي بلغت 51%. وفاز الحزب الشعبي الأوروبي في معظم بلدان الاتحاد الأوروبي. وفي فرنسا حل الرئيس إيمانويل ماكرون الجمعية الوطنية بسبب خسارة حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي. وفي ألمانيا أظهر حزب المستشار أولاف شولتس أسوأ نتيجة له في التاريخ، حيث خسر أمام اليمين المتطرف.

المصدر: كومرسانت

مقالات مشابهة

  • «إعادة إعمار أوكرانيا».. 700 مليون يورو لتدريب 180 ألف كادر
  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • شولتس: لا ننوي إرسال مدربينا العسكريين إلى أوكرانيا
  • "أوروبا تمد يدها على أموال روسيا".. بروكسل: كييف ستحصل على 1.5 مليار يورو من عوائد الأصول الروسية
  • زيلنسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس
  • زيلنسكي يعلن وصوله إلى برلين للقاء شولتس
  • شولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال
  • تعالي الأصوات في ألمانيا لإجراء انتخابات مبكرة
  • وزارة المالية:(42) تريليون ديناراً إيرادات العراق خلال الأشهر الأربعة الماضية 89% منها من إيرادات النفط
  • رئيس مجلس الدوما: على شولتس وماكرون أن يستقيلا بعد انتخابات البرلمان الأوروبي