عقد قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، امتحان أولى مجموعات شهادة Meta للأزهر الشريف.

أمين البحوث الإسلامية ورئيس قطاع المعاهد يلتقيان وعاظ منطقة قنا رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يشهد المؤتمر الدولي التاسع لتربية جامعة الأزهر

ويأتي عقد هذا الامتحان في إطار حرص قطاع المعاهد الأزهرية على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، وتزويد معلمي وطلاب الأزهر الشريف بالمهارات والقدرات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا في حياتهم اليومية.

وقد أشاد الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بمجهودات وزارة الاتصالات في تنفيذ العديد من المنح التدريبية التي تسهم في رفع كفاءة مختلف الكوادر وزيادة الوعي التكنولوجي لديهم.

وأدى الامتحان 17 متدربًا من كوادر قطاع المعاهد والمناطق الأزهرية، والذين يتم إعدادهم كمدربين لنقل الخبرات إلى مختلف الفئات التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية مستقبلًا.

وقد أشاد مسئولو وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمستوى التنظيمي لقطاع المعاهد الأزهرية، وكذلك بالمستوى المتميز للكوارد الشابة بالأزهر الشريف.

أمين "البحوث الإسلامبة" ورئيس قطاع المعاهد يلتقيان وعاظ وواعظات الأقصر 

في سياق آخر التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد بوعاظ وواعظات منطقة وعظ الأقصر؛ في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للوقوف على الإيجابيات والسلبيات التي تواجه عمل الوعاظ والواعظات داخل المحافظة، وذلك بحضور الشيخ محمود الطيب مدير التعليم الثانوي بالمنطقة الأزهرية نائبا عن رئيس الإدارة المركزية، الشيخ عمر سيد أبو خليل مدير عام منطقة وعظ الاقصر.

وقال الأمين العام إن محافظة الأقصر لها طابع خاص في التعامل الدعوي، حيث تم تنفيذ مجموعة من الأفكار الدعوية الجديدة والمتميزة ثم تعميمها على باقي محافظات الجمهورية، ومنها فكرة المقاهي الثقافية التي لاقت نجاحًا في مختلف أنحاء الجمهورية.

تكثيف العمل المشترك للتوعية بمختلف القضايا والمشكلات المجتمعية المعاصرة

وأشار إلى أن الفترة الحالية تقتضي منا جميعًا تكثيف العمل المشترك للتوعية بمختلف القضايا والمشكلات المجتمعية المعاصرة، والعمل على حلها، وذلك من خلال عقد الندوات، وورش العمل في المدارس والجامعات، ودور العبادات، والوصول إلى أكبر عدد من الجماهير بمختلف الطرق والوسائل الممكنة.

الشيخ أيمن عبد الغني: الأزهر بجميع قطاعاته يبذل كل الجهود الممكنة لنشر القيم الأخلاقية والمجتمعية والسلام

من جانبه قال الشيخ أيمن عبد الغني، إن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يبذل كل الجهود الممكنة من أجل نشر القيم الأخلاقية والمجتمعية والسلام المجتمعي، ونشر العلم لتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الأفكار المغلوطة ومعالجتها.

كما أكد رئيس القطاع خلال اللقاء أن الواعظ والمدرس باعتبار أن عملهما يقوم على التواصل مع الجمهور لابد وأن يكون لهما حضور بين الناس وأن يعايشوهم واقعهم وهمومهم، وذلك من خلال الاقتراب من الناس والاستماع لهم والعمل على بث الأمل في نفوسهم وبيان الجوانب الإنسانية في الإسلام، ومعالجة المشكلات الأسرية من خلال فهم الأسباب وإدراك السبل المناسبة للعلاج.

وعلى هامش اللقاء تفقد الأمين العام ورئيس القطاع لجنة الفتوي الرئيسة في منطقة وعظ الأقصر لمتابعة سير العمل داخل اللجنة،كما تمت خلال الجولة زيارة فرع المركز الثقافي البريطاني بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع المعاهد الأزهرية وزارة الاتصالات الازهر الشريف التطورات التكنولوجية طلاب الأزهر الشيخ أيمن عبدالغني قطاع المعاهد الأزهریة رئیس قطاع المعاهد الأزهر الشریف الشیخ أیمن

إقرأ أيضاً:

«البحوث الإسلامية» يعلن انطلاق أولى قوافل التوعية بمناسك الحج في مطار القاهرة الدولي

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف انطلاق أول قافلة للتوعية بمناسك الحج والعمرة بمطار القاهرة الدولي لتنفيذ برنامجها التوعوي، وذلك في إطار جهود مجمع البحوث الإسلامية للتوعية بمناسك الحج والعمرة، وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف بتكثيف جهود التوعية خاصة الموسمية منها.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، دكتور نظير عيّاد، إن قوافل التوعية، التي يطلقها المجمع في المطارات والموانئ التي يسافر منها الحجاج كل عام تعمل على استقبال أفواج حجاج بيت الله الحرام وتوعيتهم بمناسك الحج قبيل مغادرة أرض الوطن إلى الأراضي المقدسة، حيث تقوم القوافل، التي تضم وعاظ الأزهر وواعظاته ممن تم تدريبهم وتأهيلهم بشكل يلبي احتياجات الحجاج المعرفية، بالتوعية المباشرة داخل صالات المطار بمناسك الحج والعمرة لحجاج القرعة والتضامن والجمعيات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى حجاج الوزارات والهيئات المختلفة والسياحة، حيث يتم تقسيم أعضاء القافلة على فترات مختلفة على مدار اليومية لتغطية كل أفواج الحجاج على مدار 24 ساعة في المطارات والموانئ.

قوافل التوعية بمناسك الحج في مطار القاهرة

وأضاف عيّاد أن القوافل تركز على العديد من محاور التوعية من أهمها: فقه التيسير، وكيفية استغلال هذه الرحلة المباركة في طاعة الله، وبيان ضرورة الإخلاص في القول والعمل وأن ذلك من أهم أسباب قبول الحج، إضافة إلى شرح مناسك الحج وتوضيح أركانه ومبطلاته، والسنن المستحبة فيه، إلى غير ذلك مما يحتاج إليه الحاج خلال هذه الرحلة من الإحرام وحتى العودة إلى موطنه، مشيرًا إلى أن تلك القوافل تشهد تفاعلًا كبيرًا من جانب حجاج بيت الله الحرام، والإشادة بالدور الكبير الذي يبذله وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في نشر منهج الأزهر الذي يتسم بالوسطية والاعتدال في فهم وتطبيق الدين الإسلامي.

وأوضح الأمين العام أن قوافل التوعية بمناسك الحج والعمرة تشهد مشاركة واعظات الأزهر الشريف بجانب الوعاظ، وذلك لما تمثله مشاركتهن من أهمية للسيدات قبل سفرهن لأداء هذه الفريضة، وحاجتهن إلى الحصول على بعض المعلومات المرتبطة بالاحتياجات النسائية أثناء أداء المناسك.

اقرأ أيضاًغدًا الثلاثاء.. «البحوث الإسلامية» ينظم حفلًا لتدشين « الدليل الديني للتوعية الأسرية»

«البحوث الإسلامية» يبدأ فعاليات المراجعات الدراسية للطلاب الوافدين بمدينة البعوث

مقالات مشابهة

  • تنطلق السبت.. جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بشعبتيها «الأدبي والعلمي»
  • أزهر الشرقية: جاهزون لبدء إمتحانات الشهادة الثانوية
  • السبت المقبل.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 للشعبة العلمية
  • رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • رابط الحصول على أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024
  • وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد يتفقدان مركز تصحيح شهادات القراءات
  • إنطلاق فعاليات المنبر الثابت للأزهر الشريف والأوقاف بمساجد سوهاج
  • الأزهر يطلق أولى قوافل التوعية بمناسك الحج في مطار القاهرة الدولي
  • البحوث الإسلامية يعلن انطلاق أولى قوافل التوعية بمناسك الحج في مطار القاهرة
  • «البحوث الإسلامية» يعلن انطلاق أولى قوافل التوعية بمناسك الحج في مطار القاهرة الدولي