صدى البلد:
2024-06-07@03:32:56 GMT

إقرار اقتراح قانون الصندوق السيادي اللبناني

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

أقرت الهيئة العامة لمجلس النواب اللبناني، اليوم الخميس اقتراح قانون الصندوق السيادي اللبناني، بعد إدخال تعديلات على بعض بنوده.

وفي السياق نفسه، رفع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الجلسة التشريعية، بسببب فقدان النصاب إلى الساعة الثالثة، من بعد ظهر غد الجمعة، بحسب ما أوردته الوكالة الوطنية للإعلام. 

 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب اللبناني

إقرأ أيضاً:

من أجل “إسرائيل”.. مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون لمعاقبة الجنائية الدولية

واشنطن-سانا

أقر مجلس النواب الأميركي مشروع قانون يدعو إلى فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية بعد أن طلب المدعي العام للمحكمة كريم خان إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن من شأن مشروع “قانون العمل المضاد للمحكمة غير الشرعية” الذي وافق عليه مجلس النواب الأميركي بدعم من كل الجمهوريين تقريباً ونحو خمس الديمقراطيين أن يمنع مسؤولي المحكمة الجنائية الدولية الذين هم على صلة بالقضية من دخول الولايات المتحدة إضافة إلى إلغاء تأشيراتهم، وتقييد أي معاملات عقارية لهم.

وفي تصريح يعكس انحياز واشنطن الأعمى للاحتلال وشراكتها معه في حرب الإبادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بأسلحة أميركية الصنع قال رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون في بيان: “تقف الولايات المتحدة بحزم إلى جانب إسرائيل وترفض السماح للبيروقراطيين الدوليين بإصدار أوامر اعتقال لا أساس لها للقيادة الإسرائيلية بتهمة ارتكاب جرائم كاذبة”.

وفي العشرين من أيار الماضي طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة توقيف بحق نتنياهو وغالانت، موضحاً أن الأدلة خلصت إلى أنهما حرما بشكل ممنهج الفلسطينيين من أساسيات الحياة وأنهما متواطئين في التسبب بالمعاناة وتجويع المدنيين في غزة.

وتسببت حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي باستشهاد 36550 فلسطينياً وجرح 82959، إضافة إلى دمار هائل بالمنازل والبنى التحتية وتدمير المنظومة الصحية وكارثة إنسانية تتفاقم يوما بعد آخر نتيجة حرب التجويع والحصار الذي يفرضه الاحتلال على القطاع ومنعه إدخال المساعدات الإنسانية إليه.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعارض تهديد موظفي الجنائية الدولية
  • حماس: إقرار الاحتلال قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية لدول أجنبية في القدس سلوك صهيوني انتقامي
  • «النواب الأمريكي».. وتقويض القضاء الدولى!
  • مجلس النواب «على نار» خلال دور الانعقاد الخامس.. والسبب برلمان 2026
  • من أجل “إسرائيل”.. مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون لمعاقبة الجنائية الدولية
  • عضو بـ«النواب اللبناني» يدعو العالم إلى إنقاذ بيروت من الوضع الراهن
  • النواب الأميركي يقر مشروع قانون يسمح بمعاقبة المحكمة الجنائية الدولية
  • مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون يسمح بفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية
  • عبدالله قدم اقتراح قانون يتعلق بتنظيم مهمة الاطباء الشرعيين
  • عاجل| وزارة التخطيط تغري المستثمرين العالميين بعرض 8 مقار وزارية للبيع