الجديد برس:

هدد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي، تشكيل الولايات المتحدة الأمريكية وكيان الاحتلال الإسرائيلي مع دول في المنطقة لتحالف يضم قوة خاصة لردع استهداف قوات صنعاء للسفن الإسرائيلية.

وقال البخيتي، في لقاء مع قناة “الجزيرة”، إن صنعاء لديها “خيارات واسعة وأوراق ضغط موجعة للدول التي ستشارك في أي تحالف دولي ضدنا”، من بينها “خطوط نقل النفط والغاز التي ستكون هدف للقوات المسلحة اليمينة”.

وعلق البخيتي على إرسال “إسرائيل” سفن حربية للبحر الأحمر، وقال إن هدف الاحتلال من هذا التحرك هو “إعلامي”.

وأضاف “لو كانت مفيدة للكيان، لقامت بإرسالها منذ بداية استهدافنا لهم، أيضاً هناك الكثير من السفن والبوارج الأمريكية والفرنسية والبريطانية موجودة في البحر الأحمر والبحر العربي، ولكنها غير قادرة على منعنا من تنفيذ إجراءاتنا المتعلقة بمنع الملاحة البحرية نحو الكيان الغاصب”.

ويرى البخيتي أن توسيع رقعة الصراع ليس في مصلحة الغرب “بل يخشى من ذلك”، كما أن توريط دول عربية لن يكون في مصلحة تلك الدول، “لأننا في المقابل سنستهدفهم”، مضيفاً “لو كان بمقدورهم منع عملياتنا العسكرية لفعلوا ذلك من أول أيام تدخلنا العسكري”.

وأكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله على أن صنعاء غير قلقة من أي تصعيد من قبل “إسرائيل” أو الدول الغربية، كما شدد على استعداد صنعاء لمواجهة أي تحالف غربي.

ومساء الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارسال السفينة الحربية “ساعر 6” للإبحار في البحر الأحمر، وذلك رداً على استهداف قوات صنعاء للأراضي المحتلة بالصواريخ الباليستية، فضلاً عن استهداف السفن الإسرائيلية أو التي تبحر للموانئ الإسرائيلية.

وتؤكد قوات صنعاء بشكل مستمر أن عملياتها في البحرين الأحمر والعربي ومنع السفن على اختلافها من الوصول إلى الكيان الصهيوني، هي مشروطة برفع الحصار عن غزة وحتى يتم السماح بادخال الوقود والغذاء للقطاع، فيما تستمر بقية السفن غير المرتبطة بـ”إسرائيل” بالعبور دون أي اعتراض.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تكشف تفاصيل عملية نوعية هي الأولى في البحر الأحمر وتؤكد: الرد القادم سيكون مباشر وفوري

قوات صنعاء تكشف تفاصيل عملية نوعية هي الأولى في البحر الأحمر وتؤكد: الرد القادم سيكون مباشر وفوري|

الجديد برس|

أعلنت القوات اليمنية، الجمعة، تنفيذها عملية مشتركة ضد المدمرة الأميركية “ايزنهاور” في البحر الأحمر، ردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، الذي استهدف العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز خلال الساعات الماضية.

وقال العميد يحيى سريع إن العملية نفذت بعدد من الصواريخ المجنحة والبالستية، مؤكدا أنها أصابت المدمرة الأمريكي بشكل دقيق ومباشر، وأن هذه العملية جاءت للرد على العدوان وأيضا مناصرة لغزة.

وذكر متحدث القوات اليمنية أن الغارات الأمريكي البريطاني أمس على الحديدة “أدت إلى وقوع 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداء وجرحى من المدنيين”، مشيرا إلى “تضرر مبنى إذاعة الحديدة ومبنى خفر السواحل في ميناء الصليف وسفن تجارية”.

وأكد أن القوات اليمنية لن تتردد في “الرد المباشر والفوري على أي عدوان، وضرب الأهداف الامريكية والبريطانية، وأي مصدر للتهديد”، مؤكدا أن “جرائم العدوان الأمريكي البريطاني لن تثنينا عن أداء واجبنا الديني والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: هجمات حوثية بـ5 طائرات دون طيار وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير صاروخين استهدفا المدمرة الأمريكية "يو أس أس غرافلي" في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر
  • أنصار الله تعلن استهداف مدمرة أمريكية شمالي البحر الأحمر.. ثاني عملية خلال ساعات
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر وزيادة رسوم المخاطر
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين ومسيّرات من اليمن
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل عملية نوعية هي الأولى في البحر الأحمر وتؤكد: الرد القادم سيكون مباشر وفوري
  • الاتحاد الأوروبي يعزز وجوده البحري بمدمرة فرنسية في البحر الأحمر وسط تصاعد هجمات صنعاء
  • الحوثيون يعلنون استهداف محيط مطار صنعاء الدولي بغارات أمريكية بريطانية