تعز (عدن الغد) خاص

كرم العقيد فهمي الصبيحي مدير القاعدة الإدارية محور تعز صباح امس اللواء الركن/ احمد البصر سالم نائب رئيس هيئة الأركان العامة وذلك نظرا لخدماته واسهاماته وجهوده التي يقدمها في خدمة افراد وضباط جميع منتسبي محور تعز  والقوات المسلحة بشكل عام،

هذا وثمن اللواء البصر الأدوار البطولية التي يقوم بها منتسبي المحور في مواجهة كل تلك التحديات الراهنة لاسيما صمودهم الاسطوري على امتداد جبهات محور تعز في مواجهة التمدد الحوثي الإيراني،
من جانبه عبر العقيد الصبيحي بأسمه وبأسم جميع منتسبي محور تعز القتالي عن بالغ شكره للواء البصر مثمنا كل جهوده

.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محور تعز

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى طعمه مر على مسلمي نيس في فرنسا

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية يوم السبت مقالا سلطت من خلاله الضوء على المعاناة التي يعيشها المسلمون في مدينة نيس بجنوب فرنسا.

بكلمات حزينة عبر مسلمو نيس في جنوب فرنسا عن شعورهم قبل الاحتفال بعيد الأضحى المجبول بالمرارة بعد الخطابات السياسية المتهجمة والضغوط المستمرة التي يواجهونها منذ أشهر.

إقرأ المزيد فرنسا.. الادعاء يطالب بالسجن 15 عاما للمتهمين بهجوم نيس

ويقول عثمان عيساوي إمام الجامع في المدينة التي يعيش فيها نحو 20 ألف مسلم، وهو رئيس اتحاد مسلمي منطقة جبال الألب البحرية: "نشعر كأننا لسنا مواطنين كاملين"، مشيرا إلى أفعال معادية للإسلام في المدارس الثانوية والجامعات، وعن "النظرة السلبية إلى المحجبات، وعمليات التفتيش بدون سابق إنذار في المساجد.

وأكد عثمان عيساوي أنهم يشعرون بهذا في مدينة نيس أكثر من أي مكان آخر.

"الإسلام موضوع للحملات السياسية في المنطقة"

وتقول "أ ف ب" إن الشعور بالضيق والانزعاج ليس جديدا، فقد كان الإسلام بانتظام موضوعا للحملات السياسية في المنطقة، موضحة أن اعتداء 14 يوليو 2016 على كورنيش البحر في نيس ثم الهجوم بسكين في كاتدرائية نوتردام في عام 2020 أجج مشاعر الكراهية وردود فعل لم ينج منها حتى أقارب المسلمين الذين قتلوا في اعتداء كورنيش لا برومناد ديزانغليه.

وتضيف الوكالة الفرنسية أن انتخاب المحافظ هيوز موتو في سبتمبر 2023 ومن ثم تداعيات عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023 والرد الإسرائيلي المدمر في قطاع غزة، أدت إلى توتر الوضع.

وتشير إلى انه وبينما نصب رئيس البلدية كريستيان إستروسي العلم الإسرائيلي أمام مبنى البلدية، منع المحافظ تنظيم تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بحجة أن الدائرة كانت بين الثلاث الأولى التي تسجل العدد الأكبر من الأعمال المعادية لليهود.

كما رفضت المحكمة الإدارية حظر التظاهرات ولكن المنع لم يتوقف إلا في يناير.

وفي فبراير أمر موتو بإغلاق مكتبة إسلامية صغيرة بدعوى أنها تحتوي على كتب أصولية، وهو قرار ألغته المحكمة الإدارية أيضا لأن تلك الكتب معروضة للبيع في المكتبات العامة.

"شعور بالظلم"

وبالمثل، هيمن غياب الحوار على الأزمة المحيطة بمدرسة ابن سينا وهي مؤسسة إسلامية غير متعاقدة مع وزارة التربية الوطنية تستقبل نحو مئة طالب، وقد أمر المحافظ بإغلاقها في مارس، بناء على طلب الوزارة.

وحافظت هذه المدرسة على تقديم تعليم عالي الجودة وتفوق طلابها في امتحانات الإعدادية ومن ثم في المدارس الثانوية العامة، لكنها لم تف بمتطلبات قانون مكافحة الانفصالية من حيث إبداء الشفافية بشأن مصدر تمويلها.

هنا أيضا، قضت المحكمة الإدارية في إجراءات مستعجلة بأن الأخطاء المذكورة في حسابات المؤسسة لا تبرر إغلاقها، وينتظر أن تصدر قرارها بشأن جوهر قرار الإغلاق في نهاية يونيو.

إقرأ المزيد انسحاب عميد جامع باريس الكبير من جهود تشكيل مجلس يشرف على تكوين الأئمة ونشاطهم في فرنسا

ومن المفارقات أن طلبات التسجيل ازدادت مرتين وستقوم بإنشاء فصل دراسي إضافي في سبتمبر، لكن القائمين عليها يشعرون "بالظلم" و"القسوة".

ويقول مديرها إيدير عرب "لدينا مشروع صغير يعمل في حي ينهار فيه كل شيء، فلماذا نغلقه؟.. معلمو المدرسة ينتمون إلى مختلف الأديان ويرتدي الداخلون إليها أزياء وملابس من مختلف الثقافات وقد ظلت الإدارة عبثا ولسنوات عديدة تطلب من وزارة التربية توقيع عقد معها".

وصرح عرب بأسف "يتحدثون عن الانفصالية، لكننا نحن الذين نعاني من هذه الانفصالية"، معربا عن الشعور بالظلم لأن رئيس البلدية تهجم عليهم بدون تحفظ.

"أضاحي العيد"

وبالمثل، لا توجد سوى خيارات محدودة لأضاحي العيد الكبير يوم الأحد بعد أن رفضت المحكمة السماح بذلك في الموقع الأخير الذي وافقت عليه الدائرة.

هذا وتمت مصادرة أكثر من 600 رأس من الأغنام و45 رأسا من الماشية هناك في نهاية شهر مايو، قررت إثرها العديد من العائلات في نيس إرسال أموال الأضاحي إلى الخارج.

وبالمقارنة، تمت الموافقة على 5 مواقع في منطقة فار المجاورة.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • مبادرة «أسعدتموني» بشرطة دبي تُسعد أطفال النزيلات
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى
  • عيد الأضحى طعمه مر على مسلمي نيس في فرنسا
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • الحداد يلتقي فريق رئاسة أركان الحدود المتوج بثلاث بطولات
  • مصرع شخص وإصابة 6 في حادث سير بصحراوي المنيا الشرقي
  • هل تسعى السعودية لـالتكسب المادي من الحج؟ رئيس الأركان العامة يرد
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق