أعلن الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، عن تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ يوسف التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، لمدة يومين بدأ من غداً السبت 15 ديسمبر والأحد 16 من الشهر نفسه، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

تهدف هذه القافلة الطبية المجانية إلى توفير الرعاية الصحية لسكان القرية، وتشمل خدمات متنوعة كالكشف الطبي الشامل، وتقديم العلاج المجاني للمرضى، وتوزيع الأدوية الأساسية، وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة.

تعتبر هذه القوافل الطبية المجانية فرصة ثمينة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في الوصول إلى الرعاية الصحية المناسبة. حيث يتم توفير فرصة للتشخيص المبكر للأمراض وتقديم العلاج اللازم للحالات المرضية.

تأتي هذه القوافل بمبادرة من الحكومة المصرية ضمن برنامج حياة كريمة الذي يهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للفئات الأقل حظًا في المجتمع. 

وتعد توفير الرعاية الصحية جزءًا أساسيًا من هذه المبادرة.

تعد محافظة أسيوط واحدة من المحافظات المصرية التي تعاني من نقص في الخدمات الصحية، وتنظيم القوافل الطبية المجانية يعد اجراءً هامًا لتلبية احتياجات السكان وتخفيف العبء عن الأسر ذات الدخل المحدود.

من المتوقع أن يشارك فريق طبي متخصص في هذه القافلة المجانية، وسيتم توفير جميع المعدات الطبية والأدوية اللازمة لتأمين الخدمات الطبية بشكل كامل.

تهيب وزارة الصحة والسكان بأهالي القرية بالحرص على الحضور والاستفادة من هذه الخدمات المجانية التي تقدمها القافلة الطبية. ونأمل أن يكون لهذه القافلة دور فعال في تحسين وضع الصحة بالقرية وتلبية احتياجات السكان الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية الصحة باسيوط وكيل وزارة الصحة بأسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر

أطلقت مبادرة «حياة كريمة»، اليوم، قافلة طبية في قرية الحمورين بمدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

تخصصات القافلة الطبية

وضمت القافلة عددا من التخصصات الطبية المختلفة، منها «الرمد - العظام - الأسنان - الباطنة - الأطفال - التحاليل الطبية - الأشعة - النساء والولادة - الأنف والأذن»، كما تضم صيدلية تحتوي على جميع أنواع الأدوية التي يتم صرفها مجانا للأهالي، مع نقل الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الخدمة الصحية التي يحتاج إليها المواطن بالمجان.

دعم وتطوير الريف المصري

وتعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، فمنذ تدشين المؤسسة في 2019 وهي تعمل على قدم وساق من أجل تحقيق طفرة حضارية في القرى الريفية الأكثر احتياجا وتوفير الخدمات المختلفة والأساسية للأهالي الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية

وتهتم مؤسسة حياة كريمة بالقطاع الصحي على وجه خاص، وتعمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع من خلال تطوير البنية التحتية للمستشفيات والمراكز الطبية في القرى والمحافظات أو بناء مستشفيات جديدة ما يساهم في حصول الأهالي على الخدمات المناسبة. 

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية الفرجاني في مركز بني مزار غدا
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية الفرجانى.. غدا
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • قافلة طبية مجانية بقرية بركة في الفيوم لمدة يومين
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي العبور