أكدت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا التزامها بتعزيز مشاركة المرأة في منع الصراعات وبناء السلام في منطقة آسيا - المحيط الهادئ.
وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /السبت/ أن كاميكاوا ونظيرتها الإندونيسية ريتنو مارسودي ناقشتا قضية "المرأة والسلام والأمن" خلال ندوة بالعاصمة اليابانية عُقدت على هامش اجتماع قمة خاصة بين اليابان ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق اليوم في طوكيو.


وقالت كاميكاوا إن دمج آراء المرأة في صناعة السياسة في مجالي السلام والأمن سيساعد على استقرار الوضع السياسي وتعزيز الديمقراطية.
من جانبها، أكدت الوزيرة الإندونيسية أن وجهات نظر المرأة مهمة لضمان السلام والأمن العالميين، مضيفة أن الاستثمار في المرأة يعد بمثابة استثمار في مستقبل أكثر إشراقا للجميع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان آسيا المحيط الهادئ

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية تنفى وجود اتصالات منتظمة حول قمة السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، وجود اتصالات بين روسيا وسويسرا بشأن القمة حول أوكرانيا، مشيرة إلى أن موسكو لم تعتبر برن طرفًا محايدًا منذ فترة طويلة.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن زاخاروفا قولها - في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة -: "لقد أوضحنا في أكثر من مناسبة تقييماتنا وموقفنا السلبي تجاه هذا الحدث في بورغنستوك على مستويات مختلفة، وذلك بالتأكيد معروف لدى الجانب السويسري".

وأضافت: "من الصعب أن تكون هناك (اتصالات منتظمة) بين موسكو وبرن حول هذا الموضوع، الذي يتحدث عنه رئيس الخارجية السويسرية، لعدة أسباب".

وتابعت: "أولًا، لا نرى أي جدوى من مناقشة شيء ليس له في البداية أي مضمون أو تطبيق عملي على الظروف الحقيقية، وثانيًا لم نعد نعتبر الاتحاد، الذي استضاف مثل هذه التجمعات، طرفًا محايدًا منذ فترة طويلة".

وجاءت تصريحات زاخاروفا ردًا على سؤال من الصحافة بأنه "في 16 يونيو، أعلن وزير الخارجية السويسري إينياتسيو كاسيس عن (اتصالات منتظمة) تجريها برن مع موسكو في سياق جهود سويسرا لتنظيم وإجراء ما يسمى بقمة السلام بشأن أوكرانيا".

وفي وقت سابق، قال كاسيس - في مؤتمر صحفي - إن سويسرا ستواصل اتصالاتها مع روسيا بعد المؤتمر حول أوكرانيا في بورغنستوك، ووفقًا له فإن "الاتصالات تجري بشكل منتظم بين موسكو وبرن".

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين فى مشاجرة بسوهاج والأمن يلقى القبض على المتهمين
  • الحكم بسجن جندي أمريكي في روسيا بشكوى من صديقته.. سرق 112 دولارا
  • الخارجية الروسية تنفى وجود اتصالات منتظمة حول قمة السلام
  • هيئة بحرية بريطانية تؤكد غرق السفينة “توتور” في البحر الأحمر
  • المندوبة الأمريكية تؤكد أهمية مشاركة روسيا في حل الأزمة الأوكرانية
  • الهجرة تؤكد خلقها فرصا بديلة للشباب لإثنائهم عن فكرة السفر بطريقة غير شرعية
  • الخارجية الروسية: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا فشل فشلاً ذريعاً
  • الخارجية الروسية: قمة سويسرا حول أوكرانيا "فشل ذريع"
  • وزيرة خارجية السنغال: مصر لها ثقل إقليمي ودور فى حل أزمات دول الجوار
  • وزيرة الهجرة تؤكد الحفاظ علي الهوية الوطنية لأبناء المصريين بالخارج