وجه الدكتور السيد البدوي، رسالة قوية للدكتور عبد السند يمامة بعد الانتخابات الرئاسية وفشله في العملية الانتخابية الأخيرة.

متحدث حملة المرشح عبد السند يمامة: المنافسة غير محسومة عبد السند يمامة: أتوقع تقدمي في هذه المحافظات على المرشحين الآخرين.. لهذا السبب يجب أن يستقيل الرئيس

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الهيئة العليا في حزب الوفد لها سلطة اتخاذ القرار، مؤكدًا أنه وجد غضبًا شديدًا داخل الحزب أثناء الانتخابات الرئاسية والحملة الانتخابية للدكتور عبد السند يمامة، وهو ما زاد بعد النتائج.

وأوضح أن هناك أزمة داخل حزب الوفد بعد الانتخابات الرئاسية ويجب أن يتم احتواء الأزمة، مؤكدًا أن التجربة السابقة والأزمة القديمة لن تتكرر مرة أخرى.

وأضاف أن احتواء الأزمة الحالية بعد الفشل في الانتخابات الرئاسية هو استقالة رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة، مؤكدًا أن أي دولة أو مؤسسة عندما يخفق الرئيس في مهمته يقوم بالتقدم باستقالته.

وأشار إلى أن الدكتور عبد السند يمامة هو صاحب القرار، لكنه يعتقد أنه يجب أن يتقدم باستقالته، مؤكدًا أن الوفديين جميعًا يعتبرون الجالس على مقعد رئاسة الوفد خليفة لسعد زغلول.

ولفت إلى أن السياسة لها رجالها والإدارة لها رجالها، مؤكدًا أن لم يكن ينوي الحديث عن حزب الوفد وأزمته بعد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أحمد موسى سعد زغلول صدى البلد رئيس حزب الوفد حزب الوفد السيد البدوي الإعلامي أحمد موسى رئيس حزب فضائية صدى البلد عبد السند يمامة الدكتور عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسیة عبد السند یمامة حزب الوفد مؤکد ا أن

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يكشف حكم الشرع بشأن صكوك الأضاحي (فيديو)

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عن حكم صكوك الأضاحي، قائلًا: "إن صكوك الأضاحي جائزة شرعًا وهي آلية معتبرة فقهيًّا واجتماعيًّا".

استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة نصيحة عاجلة من مفتي الجمهورية للمصريين: "الله ربط فريضة الحج بشرط الاستطاعة"

وقال المفتي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "اسأل المفتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، إنه لا يوجد حرج في توكيل المؤسسات المعتبرة والمعتمدة من الدولة للقيام بهذه المهمة في شكل صكوك. وصك الأضحية عبارة عن عقد شراء للأضحية، وعقد توكيل بالذبح، وهذا جائزٌ شرعًا إذا روعيت شروطه.

حكم ذبح الأضحية في بلد آخر

وفي ردِّه على سؤال عن حكم إخراج بعض المال عِوَضًا عن ارتفاع أسعار الأضاحي، قال فضيلته: إن شعيرة الأضحية سنَّة مؤكَّدة على المُفتَى به في دار الإفتاء المصرية، وشرطها الاستطاعة، والأمر على السَّعة؛ فمن لم يملك ثمنها كاملًا فلا وزر عليه، ولا داعي لتكلف الإنسان بشأنها، مشيرًا إلى أنه لا يجزئ إخراج المال أو شراء لحم وتوزيعه عن القيام بالأضحية، ولكن مساعدة المحتاجين أمر مستحب على سبيل الصدقة.

وعن حكم ذبح الأضحية في بلد آخر لأن الأسعار فيها أقل قال: إن الأولى أن يذبح المضحِّي أضحيته ويوزعها في بلده وسط أهله، ومن لم يستطع القيام بالأضحية في بلده فلا وزر عليه.

مقالات مشابهة

  • آلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي بالغربية
  • محافظ الغربية وآلاف الأهالي يؤدون صلاة عيد الاضحى بمسجد السيد البدوي
  • رئيس النجوم يكشف مفاجأة بشأن منع بيراميدز من المشاركة الأفريقية
  • عاجل.. خبير تحكيمي يكشف مفاجأة بشأن ضربة جزاء الأهلي أمام فاركو
  • مفتي الجمهورية يكشف حكم الشرع بشأن صكوك الأضاحي (فيديو)
  • حفيظ دراجي يكشف مفاجأة بشأن مصير زين الدين بلعيد ويصدم الأهلي المصري
  • عبدالسند يمامة يُهنئ الأمة الإسلامية وجميع المصريين بحلول عيد الأضحى المبارك
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية