يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، تقديم خدماته لـ431 جامعًا ومسجدًا داخل المنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة، من خلال عمل بعض الاجراءات لتعزيز السلامة العامة وذلك بالتنسيق المسبق مع الجهات المعنية لتحقيق راحة المصلين والزوار، وذلك تزامناً مع تغير أحوال الطقس وبداية موسم هطول الأمطار.

وشملت الإجراءات التي جرى اتخاذها ضبط درجة الحرارة داخل المساجد في ظل انخفاض درجة الحرارة الخارجية، وتنفيذ 600 جولة ميدانية للتأكد من توفر جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة لخدمة المساجد والمرافق التابعة لها.

أخبار متعلقة وظائف شاغرة بالحرس الوطني.. طريقة التقديم والشروط5800 مستفيد من المعرض الإرشادي "لسلامتك.. كن واعياً" بالأحساء

لقطات من التدابير الوقائية لمساجد المنطقة المركزية بمكة لقطات من التدابير الوقائية لمساجد المنطقة المركزية بمكة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وعمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، مع الجهات المختصة على إزالة المياه وآثار الأمطار من أجل المحافظة على سلامة مرتادي المساجد، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة تدابير وقائية موسم الأمطار مكة المكرمة أمطار المملكة أمطار مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

هيئة النقل: أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية بمكة والمدينة في ثاني أيام ذي الحجة

أجرت الفرقُ الرقابيةُ في الهيئة العامة للنقل، خلال اليوم الثاني من ذي الحجة أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل العاملة في موسم الحج لهذا العام بمكة المكرمة والمدينة المنورة، ورصدت الهيئة خلال حملاتها أكثر من ألف مخالفة محررة، وأكثر من 140 مخالفة رصد آلي، وبمعدل امتثال بلغ 93%.

وتنوعَت هذه المخالفات طبقاً لحالة المخالفة، كتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم الالتزام السائق بالزي المعتمد للهيئة، إضافة إلى عدم وجود وثيقة نقل للبضائع.

وأوضحت الهيئة أن ذلك يأتي ضمن مشاركتها في موسم الحج هذا العام؛ وبهدف ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسكَ الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

وتواصل الهيئة مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ ومُيَسَّرٍ.

وتحرص الهيئة على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر الهيئة قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها: 19929 لجميع المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • "النقل": 9 آلاف عملية فحص رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية
  • سلامة الكشافة أولوية في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة
  • نجاح ترميم وتجميل الثدي لـ5 متعافيات من السرطان بالشرقية
  • تدشّين مركز تحكم متنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام بمكة والمشاعر المقدسة
  • نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج
  • "هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة
  • توعية شاملة لمرضى السكري قبل موسم الحج بالأحساء
  • النقل.. 10 آلاف عملية رقابية بمكة المكرمة والمدينة المنورة في ثاني أيام ذي الحجة
  • هيئة النقل: أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية بمكة والمدينة في ثاني أيام ذي الحجة