عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

ضمن مشروع الدعم النفسي نفد صباح اليوم بالعاصمة عدن اتحاد نساء اليمن_عدن مشروع إشراك المرأة في الدعم الوطني بتمويل من منظمة البحث عن أرضية مشتركة جلسات الدعم النفسي الاجتماعي، الذي أقيم في «المجمع الصحي التواهي»، وتستمر الجلسات لمدة خمسة أيام استهدف فيها 15 مشاركة، والهدف منها جلسات فضفضة عن كيفية التخلص من الضغوطات والتأثيرات والأعباء النفسية التي طرأت على المرأة في المجتمع أثناء الحرب والطرق المتعددة التي تتخلص من تلك الضغوطات، بقيادة الإخصائية الاجتماعية الدكتورة أشجان الفضلي.


افتتحت جلسات الدعم النفسي بحضور المدير الإداري والمالي والقائم بأعمال رئيس اتحاد نساء اليمن عدن فلنتينا مهدي وأفادت سعداء بتواجدنا معكم في هذه الجلسة وضمن مشروع الدعم النفسي بتمويل من منظمة البحث عن أرضية مشتركة، أن التدريب استهدف النساء من مختلف المناطق ونحن بالاتحاد مهتمين بقضايا المرأة وتقديم الخدمات لكل الأسرة بالجانب النفسي والاقتصادي والصحي والقانوني.
وأوضحت أن الدعم النفسي بعد الحرب للمرأة ولما له من أهمية نتيجة الظروف النفسية والاجتماعية التي عانت منها فكان لا بد من عمل مثل تلك الجلسات الخاصة لتخلص من الاضطرابات والضغوطات النفسية الصعبة التي مرت بها خلال الأعوام الماضية.
متمنية للمشاركات الاستفادة من الدعم النفسي، شاكرة بدورها كلا من أسهم في إنجاح هذا العمل.
من جانبه مدير مكتب الصحة الدكتور خالد عبد الباقي تحدت عن أهمية الدعم النفسي والاجتماعي والمساعدة للأشخاص الذين تأثروا بالزمات أثناء النزاعات حيث يساعدهم على التعافي، وقال يمكن للدعم النفسي والاجتماعي المبكر والمناسب أن يمنع تفاقم الضيق والمعاناة إلى مشاكل صحية عقلية أكثر خطورة.
متمنيا لهن الاستفادة من برنامج الدعم النفسي وصولا نحو التعافي.
من جانب آخر منسقة المشروع إخلاص محمد ناصر تحدثت تواصلا مع المراحل السابقة للمشروع نحن الآن بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من الدعم النفسي الذي ثم وفق التسلسل فقد تم النزول لمراكز الإيواء ودعم الأخوات المستضعفات من النازحات.
وتابعت ننفذ الوضع الفعلي وفق نقطتين أساسيتين الأولى جلسات الدعم النفسي التي استهدفت النساء المعنفات وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تأسيس غرفة لبرنامج الدعم النفسي في المجمع الصحي التواهي.
وأعلنت لنساء الآتي بحاجة لدعم النفسي الاجتماعي عليهن التوجه للمجمع الصحي التواهي حيث يتواجد فيه إخصائية اجتماعية لتقديم الخدمات لهن.
شاكرة بدورها مدير عام مديرية التواهي
القاضي/ وجدي محمد علوان الشعبي ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد عبد الباقي وإدارة المجمع الصحي التواهي الدكتورة ريما توفيق اللذين اسهموا في تدليل الصعاب لتنفيذ المشروع

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جلسات الدعم النفسی الصحی التواهی

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب

شمسان بوست / خاص:

دُشن مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية صباح اليوم الاحد بمحافظة مأرب مشروع الأضاحي للعام 1445هـ ، وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية

يستفيد من المشروع 1560 اسرة بنحو 10,920 فرد مستفيد في مخيمات النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة مأرب بواقع نصف أضحية لكل أسرة وذلك بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين .

خلال التدشين اشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين الأستاذ سيف مثى اشاد بتدخلات مركز الملك سلمان الاغاثية المستمرة وخص بمشروع الاضاحي اللذي يساعد الأسر النازحة بالمحافظة ويخفف عنها من المعاناة في توفير لحوم الاضاحي لها في عيد الأضحى المبارك

كما اعرب عن شكره وتقديره للأشقاء في المملكة العربية السعودية على جهودهم الكبيرة في التخفيف من معاناة النازحين في المحافظة. وأشار إلى أن مشروع الأضاحي يعتبر من أهم المشاريع التي تساهم في دعم الأسر النازحة والفقيرة خلال هذه الأيام المباركة.

من جانبه، أوضح الدكتور رضوان الدواسي، مدير مكتب مؤسسة يماني بمأرب، أن حصة المحافظة بلغت 780 أضحية، تم تخصيصها للأسر النازحة والمجتمع المضيف بهدف إدخال البهجة والفرحة على قلوب الأطفال والنساء وكبار السن في هذه المخيمات خلال أيام العيد المباركة.

حضر التدشين الدكتور لطف الغباري المنسق الاغاثي للفرع وفريق فرع المركز بمأرب

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يدشن مشروع الأضاحي في اليمن 1445هـ بمحافظة مأرب
  • اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية
  • التضامن: تنظم سلسلة من الدورات التدريبية للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين حول الإسعاف النفسي الأولي
  • متحدث «العمليات الأمنية»: المركز يوفر المعلومات للحجاج ويقدم الدعم النفسي بحالات الطوارئ
  • «القابضة للمياه»: تشغيل مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع خلال عيد الأضحى
  • التضامن تنظم دورات تدريبية للاخصائيين الاجتماعيين في مجال حقوق الطفل
  • التضامن الاجتماعي تنظم سلسلة من الدورات التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين
  • «اتحاد الصناعات» يبحث مع الغرف التجارية سبل تمكين المرأة اقتصاديا 
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • السودان..مجلس الأمن يصوّت على قرارٍ يطالب الدعم السريع بالتوقف عن حصار الفاشر