شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن نهاية حقبة الأهلي الذهبية رحيل آخر عظماء موسم الثلاثية، أصبح النادي الأهلي على أعتاب كتابة كلمة النهاية لآخر اللاعبين الذين شاركوا في الموسم التاريخي للراقي 2015 2016 ، الذي شهد تتويج الأهلي بلقب .،بحسب ما نشر سعودي سبورت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نهاية حقبة الأهلي الذهب ية.

. رحيل آخر عظماء "موسم الثلاثية"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نهاية حقبة الأهلي الذهبية.. رحيل آخر عظماء "موسم...

أصبح النادي الأهلي على أعتاب كتابة كلمة النهاية لآخر اللاعبين الذين شاركوا في الموسم التاريخي للراقي (2015-2016)، الذي شهد تتويج الأهلي بلقب الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتتجه إدارة النادي الأهلي نحو تكريم الثلاثي سلمان المؤشر وعمر السومة وياسر المسيليم، على ما قدموه للراقي على مدار السنوات الماضية.

ميركاتو الأهلي| 6 أسماء أجنبية جديدة .. ومدرب تشيلسي في الصورة

ميركاتو الأهلي| حسم المدرب.. و3 صفقات عالمية بينها مدافع محلي

وكان الأهلي قد توج بآخر ألقابه في موسم 2015-2016، بحصد ثنائية الدوري والكأس، قبل أن يشهد الموسم الماضي هبوط الأهلي للمرة الأولى في تاريخه، إلا أن الراقي تمكن من العودة سريعًا إلى دوري المحترفين، عقب تزعم الصدارة والتتويج بلقب دوري يلو للدرجة الأولى.

وفيما يلي، نستعرض أبرز أرقام الثلاثي عمر السومة، سلمان المؤشر، ياسر المسيليم مع الأهلي..

عمر السومة

وكان عمر السومة قد انتقل إلى صفوف الأهلي في يوليو 2014، قادمًا من القادسية الكويتي، وقاد السومة الأهلي للتتويج بألقاب (دوري المحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس ولي العهد، كأس السوبر السعودي)، كما شارك السومة في 244 مباراة مع الأهلي، سجل خلالها 193 هدف وصنع 30 تمريرة حاسمة.

وتوج السومة بلقب هداف الدوري السعودي خلال مواسم 2014-15، 2015-16، 2016-17، وجائزة أفضل لاعب في الدوري خلال موسم 2016.

وحقق السومة العديد من الأرقام القياسية مع الأهلي، حيث يعد الهداف التاريخي لمسابقة الدوري السعودي، منذ تطبيق نظام الاحتراف في موسم 2008-2009، برصيد 144 هدف، كما يعد الهداف التاريخي للأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 23 هدفًا.

ويرتبط عمر السومة بعقد حتى يونيو 2024، إلا أن المهاجم السوري بات قريبًا من مغادرة قلعة الراقي، في ظل تلقيه العديد من العروض السعودية والعربية، حيث ارتبط اسمه بأندية الشباب والرائد والاتفاق في دوري روشن السعودي.

سلمان المؤشر

وانضم سلمان المؤشر إلى صفوف الأهلي في يوليو 2014، قادمًا من نادي الوحدة، وكان المؤشر قد خاض قبلها تجارب احترافية مع ناديي الهلال والقادسية.

وسجل سلمان المؤشر 32 هدفًا وصنع 34 تمريرة حاسمة في 249 مباراة مع الأهلي في مسابقات الدوري السعودي للمحترفين، دوري أبطال آسيا، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس ولي العهد، البطولة العربية، كأس السوبر السعودي، تصفيات دوري أبطال آسيا.

وتوج سلمان المؤشر مع الأهلي بالعديد من البطولات، مثل (دوري المحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس ولي العهد، كأس السوبر السعودي، دوري يلو للدرجة الأولى).

ياسر المسيليم

انضم ياسر المسيليم للفريق الأول بالنادي الأهلي في يونيو 2006، وشارك المسيليم في 263 مباراة مع الأهلي، وحافظ على نظافة شباكه في 81 مباراة، بينما استقبل 294 هدفًا.

ويملك ياسر المسيليم مسيرة دولية مع منتخب السعودية الأول، حيث خاض 33 مباراة دولية، وشارك في مباراة السعودية ومصر في دور المجموعات من نهائيات كأس العالم "فيفا روسيا 2018".

وتوج سلمان المؤشر مع الأهلي بالعديد من البطولات، مثل دوري المحترفين، كأس خادم الحرمين الشريفين (3 مرات)، كأس ولي العهد (مرتين)، كأس السوبر السعودي، كأس الخليج للأندية، كأس الأمير فيصل بن فهد، دوري يلو للدرجة الأولى).

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدوری السعودی دوری المحترفین عمر السومة الأهلی فی مع الأهلی

إقرأ أيضاً:

لجنة الحكام تعلن حكم مباراة الأهلي وفاركو فى دوري نايل

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، اختيار محمود ناجي حكمًا لمباراة الأهلي وفاركو المقرر إقامتها مساء غد الجمعة، ضمن مباريات الجولة 11 المؤجلة من دوري نايل.

ويعاون الحكم محمود ناجي كل من، سمير جمال (حكم مساعد أول)، وشهاب راشد (حكم مساعد ثاني)، نادر قمر الدولة (حكم رابع)، بالإضافة إلى أحمد الغندور (حكم فار)، خالد حسين (حكم فار مساعد).

على صعيد آخر، أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، قائمة الفريق لمباراة فاركو المقرر إقامتها غدا في الجولة 11 المؤجلة من دوري نايل

ويدخل الأهلي مواجهة الغد وهو في المركز الثامن برصيد 33 نقطة من 15 مباراة فقط، ويسعى لتحقيق الانتصار والتقدم في جدول الترتيب.

وضمت قائمة الأهلي لمواجهة الغد كلًا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير، محمود الزنفلي.

خط الدفاع: كريم فؤاد - محمود متولي - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - عمر كمال.

خط الوسط: أليو ديانج- مروان عطية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة -  رضا سليم - حسين الشحات- أحمد نبيل كوكا- أحمد عبد القادر- عمرو السولية- طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمود كهربا - أنتوني موديست.

الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قال إن أكرم توفيق لاعب الفريق، اشتكى من آلام في الركبة، عقب مشاركته في المران الذي أقيم اليوم استعدادًا لمباراة فاركو التي تجمع الفريقين غدًا الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح أن اللاعب خضع لفحص طبي، بعد أن اشتكى من آلام في الركبة خلال مشاركته في المران ليصبح خارج الحسابات بالمباراة.

وخاض الأهلي مرانه في الرابعة والنصف عصرًا على ملعب مختار التتش، وانتظم اللاعبون الدوليون في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي.

مقالات مشابهة

  • سر طلب كاسترو رحيل ماني من النصر السعودي
  • إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل
  • بالتزامن من موسم الحج.. سعر الريال السعودي بـ نهاية تعاملات اليوم الجمعة
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي وفاركو يلا شوت في دوري نايل
  • لجنة الحكام تعلن حكم مباراة الأهلي وفاركو فى دوري نايل
  • عاجل.. رحيل نجم الزمالك قبل نهاية الموسم
  • حقيقة رحيل جوميز عن الزمالك لتدريب الخليج السعودي
  • سجل أبطال دوري سوبر السلة بعد تتويج الاتحاد السكندري أمام الأهلي
  • سلة الاتحاد تستعيد دوري السوبر بعد اكتساح الأهلي للمرة الـ 16
  • كولر يوافق على رحيل ديانج عن الأهلي بشرط !