يمانيون../ ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة، اليوم الاثنين، الى 19453 شهيدا، و 52286 جريح، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وبحسب وكالة (معا) الإخبارية، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ، أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع إلى 19 ألفا و453،شهيدا بالإضافة إلى 52 ألفا و286 جريحا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.


وأوضح القدرة أن : قوات العدو الصهيوني ارتكبت 16 مجزرة وجرائم ابادة جماعية في قطاع غزة خلال الساعات الماضية بما فيها قصف مجمع ناصر الطبي واستشهاد الطفلة دنيا ابو محسن وهي على سرير العلاج.
وقال القدرة : وصل للمستشفيات 151 شهيدا و313 إصابة خلال الساعات الماضية كان أبرزها المجازر التي ارتكبتها قوات العدو في جباليا، مؤكدًا أنه لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.
واعلن أنه خلال ست ساعات ارتكبت قوات العدو مجزرة في مجمع الشفاء الطبي أدت إلى استشهاد 26 نازحا وعشرات الجرحى ثم استهدف سيارة مدنية أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي كانت تنقل أحد الجرحى مما أدى لاستشهاد اثنين وبذلك يرتفع عدد الشهداء في أقل من ست ساعات إلى استشهاد 28 شهيدا وإصابة العشرات.
وشدد على أن قوات العدو تتعمد تصفية الوجود الصحي شمال غزة بتدمير المستشفيات واعتقال كوادرها، وهو ما يشكل إعداما لنحو 800 ألف نسمة هناك.
وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الآلاف من الجرحى والحوامل والأطفال والمرضى المزمنين شمال غزة بلا خدمات صحي.
وشدد على أن الصمت الدولي على جرائم قوات العدو الصهيوني ضد مستشفيات شمال غزة وتدميرها واعتقال كوادرها بمنزلة ضوء اخضر لتنفيذ السيناريو الإجرامي في جنوب غزة وهذا ما يوضحه استهداف مجمع ناصر الطبي بخان يونس مرتين في أقل من 12 ساعة أمس. #ضحايا العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزةً#كيان العدو الصهيوني

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ضحایا العدوان الصهیونی قوات العدو

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37164 شهيد

الجديد برس|

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37164 شهيدًا و84832 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي بيان لها، لفتت وزارة الصحة إلى أنّ “الإحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيدًا و120 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وقالت إنّ “عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام، وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الإحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، إذ تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها.

يأتي ذلك في ظلّ صمت عربي ودولي مطبق.

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء حرب غزة تتجاوز الـ37 ألف شهيد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37164 شهيد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألف و164 شهيد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و124 شهيدا منذ «7 أكتوبر»
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و84 شهيدا منذ «7 أكتوبر»