قال احمد حسن رئيس مجلس إدارة نادي سبورتنج، في تصريحات صحفية لموقع الاسبوع إن الاتحاد الأفريقي لكرة السلة أشاد بتنظيم النادي لبطولة أفريقيا لكرة السلة للسيدات، والتي أقيمت في الفترة من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري بالإسكندرية.

مضيفا أن الاتحاد الأفريقي، أشاد بمستوى التنظيم والاستقبال والضيافة، وحسن التعامل مع الفرق المشاركة في البطولة.

وأكد أن نادي سبورتنج كان حريصاً على تقديم بطولة مميزة تليق بمصر و أفرقيا، وأن النادي واجه عددًا من التحديات، منها حصوله على حق التنظيم في وقت قصير للغاية، حيث اعتذر النادي الأهلي عن المشاركة في البطولة ولكن سرعان ما اخذ النادي علي عاتقه أن تخرج البطولة بشكل مشرف و يلقي إستحسان الجميع.

وأوضح أن النادي حرص على توفير جميع سبل الراحة للفرق المشاركة، من خلال توفير الفنادق والنقل والخدمات الطبية والإدارية، كما حرص على تنظيم حفل افتتاح مميز، وتنظيم مباريات البطولة في أجواء حماسية مشيدا بالجهود التي بذلها أعضاء مجلس إدارة النادي وإدارة كرة السلة بالنادي، وكذلك الفرق المشاركة في البطولة، والتي ساهمت في نجاح البطولة.

والجدير بالذكر بأن نادي سبورتنج الرياضي بالإسكندرية يستضيف البطولة الإفريقية لكرة السلة سيدات، والتي تقام خلال الفترة من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري وكان حصل على حق استضافة منافسات بطولة إفريقيا لسيدات كرة السلة خلال ديسمبر الجاري بعد اعتذار النادي الأهلي عن الاستضافة، وبذلك بات النادي السكندري ممثل مصر الوحيد في البطولة بسبب عدم مشاركة الأهلي في التصفيات المؤهلة.

ويسعى نادي سبورتنج لتحقيق لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد أن فاز بلقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت بموزمبيق، لأول مرة في تاريخ النادي وتاريخ الأندية المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الاتحاد الافريقي نادي سبورتنج البطولة الأفريقية لكرة السلة للسيدات نادی سبورتنج فی البطولة

إقرأ أيضاً:

برلمان جنوب أفريقيا يعقد أولى جلساته واتفاق على تشكيل حكومة وحدة

تعقد الجمعية الوطنية المنتخبة (البرلمان) في جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، أولى جلساتها لأداء اليمين الدستورية، وسط أنباء اتفاق بين أحزاب سياسية على تشكيل تحالف وطني واسع، يتيح انتخاب رئيس جديد للبلاد، ورئيس للبرلمان، وتشكيل حكومة جديدة.

وتعد المفاوضات السياسية بين الأحزاب ضرورية، مع عدم حصول أي من الأحزاب على غالبية برلمانية، تتيح له إيصال مرشحه لسدة الرئاسة.

ونال حزب المؤتمر الوطني الأفريقي (الحاكم) 40% من أصوات الناخبين، في الاقتراع الذي شهدته جنوب أفريقيا نهاية الشهر الماضي، يليه حزب التحالف الديمقراطي بنحو 21%، في حين حل حزب أومخونتو ويسيزوي (رمح الأمة) المدعوم من الرئيس السابق جاكوب زوما في المركز الثالث، بعد حصوله على قرابة 15% من الأصوات.

واختار حزب المؤتمر الوطني الأفريقي تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة، تضم معظم الأحزاب السياسية التي خاضت الانتخابات، بدلا من الدخول في ائتلاف مباشر مع عدد قليل من الأحزاب.

واستمرت المفاوضات السياسية بين الأحزاب حتى ساعة مبكرة من فجر الجمعة، للوصول إلى اتفاق يتيح للبرلمان انتخاب رئيس في جلسة اليوم.

وقالت مصادر سياسية إن أحزاب المؤتمر الوطني الأفريقي، والتحالف الديمقراطي، وأحزاب أخرى، اتفقت على ترشيح الرئيس الحالي سيريل رامافوزا للرئاسة.

وأفادت المصادر بأن مرشحا من المؤتمر الوطني الأفريقي سيتولى منصب رئيس البرلمان، في حين يتولى مرشح من التحالف الديمقراطي منصب نائب رئيس البرلمان.

مقالات مشابهة

  • بطولة ودية بين صحار ونادي لوسيل القطري
  • بطولة ودية بين صحار ونادي الوسيل القطري
  • الرياضي بيروت بطل آسيا لكرة السلة
  • نادي إنجليزي يعلن وفاة حارسه
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • برلمان جنوب أفريقيا يعقد أولى جلساته واتفاق على تشكيل حكومة وحدة
  • إسماعيل مطر لـ«الاتحاد»: اعتزلت في الوقت الذي أريده رغم قدرتي على العطاء
  • خاص- إنبي يخطر إتحاد كرة القدم بمشاركته في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية
  • منصور بن زايد يستقبل عددا من مسؤولي نادي مانشيستر سيتي لكرة القدم