بوابة الفجر:
2024-06-11@23:11:08 GMT

نجوم الأوبرا في الإسكندرية بمناسبة الكريسماس

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

تواصل دار الأوبرا المصرية عروضها بمناسبة الكريسماس والعام الجديد حيث تقدم فرقة اوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة تحية شمس الدين حفلًا بمصاحبة عازف البيانو مينا حنا ومن إخراج دينا أحمد، وذلك في الساعة الثامنة مساء الجمعة 22 ديسمبر علي مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".  

 برنامج الحفل

 

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأغاني والثنائيات العالمية التى تحتفى بالكريسماس والعام الجديد منها يالها من ليلة مقدسة، كريسماس سعيد، ليلة هادئة، دعها تمطر ثلجا، إنه أروع وقت في السنة، سانتا كلوز قادم إلى المدينة، أيڤ ماريا، هل تسمع ما أسمعه، سأكون في المنزل من أجل الكريسماس، أغنية الكريسماس، رنين الأجراس، رجل الثلج، نتمنى لك كريسماس سعيد.

. أداء چيهان فايد، مصطفي محمد، عماد عادل، عزت غانم، ابراهيم ناجي، سلمي الجبالي، تامر توفيق، أسامة علي، برهان الدين فاروق، مينا مجدي، نورا الألفي وتصميم الديكور والجرافيكس للمهندس محمد عبد الرازق.  

نبذة عن فرقة أوبرا القاهرة 

الجدير بالذكر أن  فرقة أوبرا القاهرة تكونت عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاءها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عرض مسرحية سيد درويش اوبرا احتفالات الكريسماس الاسكندرية القاهره أوبرا الاسكندرية

إقرأ أيضاً:

قبل عرضه.. نجوم يشاركون للمرة الأولى في الجزء الجديد من ولاد رزق

يومان فقط على انطلاق عرض فيلم ولاد رزق 3 - القاضية في دور العرض السينمائية، والذي سيشهد ظهور عدد كبير من الفنانين الذين سنراهم لأول مرة ولم يشاركوا في الجزأين السابقين من العمل.

فنانون يشاركون للمرة الأولى في ولاد رزق

ومن الفنانين الذي سيظهرون في ولاد رزق 3 - القاضية ولم يظهروا في الجزأين السابقين هو الفنان كريم عبدالعزيز الذي يظهر كضيف شرف، وهناك أيضا الفنانة أسماء جلال التي تشارك للمرة الأولى في سلسلة أجزاء ولاد رزق.

وينضم اليهم الفنان علي صبحي الذي يشارك أيضا للمرة الأولى في فيلم ولاد رزق، وهناك أيضا الفنان أحمد الرافعي الذي يظهر أيضًا للمرة الأولى ضمن الأحداث.

يذكر أنَّ فيلم ولاد رزق 3 - القاضية يشارك فيه عددًا كبيرًا من الفنانين من بينهم أحمد عز وعمرو يوسف ومحمد ممدوح ونسرين أمين وكريم قاسم وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • قبل عرضه.. نجوم يشاركون للمرة الأولى في الجزء الجديد من ولاد رزق
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • سعيود يتفوق على نجوم دوري “روشن” السعودي
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية