مع نجوم غنائية غير اعتيادية، لمعت فعاليات مهرجان الجونة افتتاحًا وختامًا بمغنيين خارج المألوف،  برسائل خاصة لفلسطين وارضها مابين دعمها ضد العدوان الإسرائيلي أو وصف جمال أراضيها.

أغنية أبو العالم أعمى the world is blind

افتتح كلأ من الفنان أبو والفنانة الفلسطينية إليانا بأغنيتي العالم أعمى وغصن الزيتون، وتم إهداءهما للشعب الفلسطيني دعمًا لهم في ظل تصاعد الحرب داخل قطاع غزة.

 

 

 

أغنية إليانا غصن الزيتون 

وقدمت إليانا أغنيتها “غصن الزيتون”، بإطلالة بيضاء كاملة أشبه بالملائكة، وتضمنت أجواء الأغنية وصف جماليات فلسطين والشعور بآلامهم

 

كايروكي تلك قضية 

أما كايروكي فكان على موعد مع جمهور الجونة في حفل الختام، الي انتهى منذ \قائق، وقدموا أغنية “تلك قضية”، التي تم طرحها في وقتٍ سابق عبر يوتيوب وعدد من المنصات الموسيقية الشهيرة، وحققت نسبة استماع كبيرة وتصدرت  قائمة الأكثر مشاهدة عبر يوتيوب.

 

 

وشهد المهرجان عرض90  فيلماً من 49 دولة عرضها المهرجان في مختلف أقسامه، سواء «الروائية الطويلة» أو «الوثائقية» أو «القصيرة» أو الاختيار الرسمي خارج المسابقة أو الأقسام الخاصة.

وعرض المهرجان بالتعاون مع مؤسسة «الفيلم الفلسطيني» من خلال قسم «نافذة على فلسطين»، الذي عرض مجموعة من الأفلام التي تتعمق في قلب القصص الفلسطينية، وتضمن المهرجان عرض 9 أفلام في عرضها العالمي الأول، في حين تم عرض 4 أفلام في عرضها الدولي الأول.

 

بجانب عدد من الحلقات النقاشية وورش العمل، عقدت خلال المهرجان ضمن «جسر الجونة»، منها حلقة بعنوان «السينما في الأزمات: نظرة على فلسطين»، وورشة عمل للتطوير الإبداعي والترويج، «من الترويج إلى الإنتاج»، نظمت بالتعاون مع مجموعة راويات، مع التركيز على مشاريع صانعات الأفلام المصريات، ومحاضرة عن صناعة الأفلام مع المخرج المُكرّم هذا العام مروان حامد. 
كما اطلق المهرجان لأول مرة سوق الجونة السينمائية و هي أحدث مبادرات المهرجان، والتي ينصبُّ تركيزها الأساسي على ربط المحتوى بالمشترين المحتملين والموزعين والشركاء، وتأتي هذه المبادرة ضمن التزام المهرجان تجاه صناعة السينما.

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائى ختام مهرجان الجونة السينمائي أبو إليانا كايروكي غصن الزيتون العالم أعمى تلك قضية

إقرأ أيضاً:

مهرجان Tribeca يشهد العرض الأول لفيلم Firebrand

احتفلت النجمة اليشيا فاكندر بالعرض الخاص لفيلمها الجديد Firebrand في احتفالية مميزة أقيمت بحي مانهاتن بمدينة نيويورك.

 

ونقلت ديلي ميل، لقطات من العرض الخاص للفيلم، الذي أقيم عرضه ضمن فعاليات مهرجان  Tribeca Film Festival السينمائي.

 

ضمن فعاليات المهجان نفسه، حضرت النجمة داكوتا جونسون للعرض الخاص لفيلمها الجديد Daddio بحضور إعلامي وجماهيري في مدينة نيويورك.

 

ونقلت ديلي ميل، لقطات من حضور داكوتا للعرض الخاص للفيلم الذي اقيم ضمن فعاليات مهرجان  Tribeca Film Festival السينمائي الدولي.

 

وكانت قد بدأت النجمة داكوتا جونسون، تصوير مشاهد فيلمها الجديد الذي يطرح بعنوان The Materialists في مدينة نيويورك.

 

ونقلت ديلي ميل، لقطات من موقع تصوير مشاهد الفيلم، ظهر بها النجم كريس إيفانس، الذي يشارك في بطولته.

 

وكانت قد وقعت مارجرت جويلي على عقد المشاركة في بطولة فيلم سينمائي جديد يضم مجموعة مميزة من نجوم السينما في هوليوود.

 

ووفق ديلي ميل، الفيلم الجديد، هو مشروع حديث للمخرج الكبير ايثان كوين، ويطرح في إطار الكوميديا السوداء.

 

وسيكون النجم كريس إيفانس مفاجأة الفيلم الجديد، الذي يطرح بعنوان  Honey Don't، ويشارك في بطولته اوبري بلازا.

شهرة طاغية

 

والنجم كريس إيفانس يعتبر من أكبر نجوم هوليوود على الإطلاق، بفضل تجسيده لشخصية كابتن أمريكا على مدار ما يزيد عن 10 سنوات ضمن عالم مارفل السينمائي.

 

هذه الشهرة، اكتسبها إيفانس بفضل ادائه الاستثنائي في تجسيد هذه الشخصية الاستثنائية بمشاركة مجموعة من كبار النجوم الذين جسدوا شخصيات مارفل في عالم مارفل السينمائي.

 

وبعد ختام رحلة ايفانس مع عالم مارفل، كان له مشاركة مميزة في بطولة فيلم رسوم متحركة جديدة من إنتاج شركة ديزني، هو فيلم رسوم متحركة مخصص لسرد قصة شخصية "باظ لايت يير"، المستوحاة من عالم أفلام "توي ستوري".

عودة محتملة

 

وفي المستقبل تخطط ستديوهات مارفل لمشاريع سينمائية عملاقة، قد تشهد عودة أبرز نجوم عالم مارفل على الإطلاق، من ضمن هذه المشاريع فيلم avengers secret war.

 

هذا الفيلم ترددت شائعات حول أنه قد يشهد مشاركة فنانين مثل روبيرت داوني جونيور وهيو جاكمان وتوبي مجاوير، الذين سيستعيدون جميعًا أدوارهم السابقة في أحداث الفيلم.

 

وحددت ستديوهات مارفل موعدا لطرح الفيلم، في عام 2026 ضمن اعمال المرحلة السادسة من عالم مارفل السينمائي، والتي تبدأ مع عام 2025.

عرض فيلم Firebrand

 

مقالات مشابهة

  • كايروكي يلتقي جمهوره في مهرجان "ليالي مصر".. الموعد والمكان
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تفاصيل مشاركة ستة أفلام في مسابقتين بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • ختام الدورة الثانية من أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية
  • الفيلم السعودي القصير "كوم كوم" يشارك بمهرجان ترايبكا السينمائي الدولي
  • جولة سينمائية للفيلمين الفلسطينيين مار ماما والبحر الأحمر يبكي في أميركا
  • مهرجان Tribeca يشهد العرض الأول لفيلم Firebrand
  • مهرجان المسرح المصري يعلن موعد افتتاح وختام دورته الـ17
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي