واصل مطار العريش الدولي في شمال سيناء، اليوم، استقبال طائرات المساعدات من مختلف الدول العربية والأجنبية، حيث وصل إلى مطار العريش الدولي خلال الساعات الماضية 4 طائرات محملة  بالمساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة.

وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إن الطائرة الأولي من الأردن، وتحمل  على متنها 13 طن من الملابس والمواد الغذائية، والثانية من روسيا و على متنها 18 طنا من المستلزمات الطبية والثالثة من بلجيكا ، و على متنها 52 طنًا من البطاطين والأدوية ، والرابعة من كينيا وتحمل على متنها 38 طنا من المواد الإغاثية.

 

325 طائرة 

 

وأضاف زايد،  أن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلي مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي بلغت 325 طائرة حملت على متنها 9600 طنًا من المساعدات الغذائية والإغاثية والطبية المتنوعة، مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية.

وأشار زايد، إلي نقل المساعدات التي تحملها الطائرات إلي مخازن بمدنية العريش وادخالها إلي قطاع غزة على متن شاحنات بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

 

تعليم شمال سيناء: مجموعات تقوية لعودة الدور الريادي للمدرسة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش مطار المساعدات الجسر الفلسطينيين مطار العریش على متنها

إقرأ أيضاً:

مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع

تاق برس – قالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، إن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 315 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم شعب السودان الذي يواجه أكبر أزمة إنسانية في العالم.

ودعت باور الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية لإنهاء عرقلة وصول المساعدات ودعم زيادة المساعدات الإنسانية للحيلولة دون وفاة ملايين الأشخاص.

وأضافت باور “العراقيل، لا عدم كفاية مخزونات الغذاء، هي السبب الرئيسي في مستويات تاريخية ومميتة من التجويع في السودان. يجب أن يتغير ذلك على الفور”.

وقالت ليندا توماس جرينفيلد السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن مجلس الأمن الدولي لا بد أن يدرس جميع الخيارات، بما في ذلك السماح بنقل المساعدات من دول مجاورة، إذا لم يحترم الطرفان المتحاربان القانون الدولي ويسهلا توزيع المساعدات الإنسانية.

وأضافت أن لا بد من بذل المزيد من الجهد لإجبار الطرفين المتناحرين على وقف القتال والعودة إلى طاولة المفاوضات، بالإضافة إلى حث الداعمين من خارج السودان على وقف إرسال أسلحة تؤجج الصراع.

وتابعت توماس جرينفيلد أن الولايات المتحدة تضغط من أجل استئناف محادثات وقف إطلاق النار وستستمر في الضغط على الجيش السوداني للعودة إلى المفاوضات بعدما لم يوافق الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان خلال محادثة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الشهر الماضي على العودة إلى المحادثات.

مقالات مشابهة

  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • مساعدات إنسانية للشعب السوداني..الولايات المتحدة توجه دعوة جديدة للجيش والدعم السريع
  • «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف
  • ما هي منظمة تساف 9 الإسرائيلية التي طالتها العقوبات الأميركية؟
  • «لجنة الإنقاذ الدولية » ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2736 بشأن السودان
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية الأردنية