هنا الإعلامي جابر القرموطي الكاتب الصحفي علي التركي مدير تحرير البوابة نيوز، بمناسبة صدور كتابة الجديد" الإعلام في عصر تعدد المنصات" .

 

وأبرز برنامج " مانشيت"، عبر فضائية " سي بي سي "، غلاف الكتاب الذي صدر حديثا للكاتب الصحفي علي جمال التركي، تحت عنوان الإعلام في عصر تعدد المنصات" 

صدر حديثا للكاتب الصحفي علي جمال التركي، مدير تحرير «البوابة نيوز»  كتاب «الإعلام في عصر تعدد المنصات والسياسات التحريرية الجديدة» عن دار العربي للنشر والتوزيع.

                                             

 

الكتاب يرصد التحولات المختلفة في البيئة الإعلامية الحديثة، وأسباب سيادة نهج المنصات المتعددة وتأثير التطورات التكنولوجية على المحتوى الصحفي والقائمين بالاتصال وآليات إدارة المؤسسات الصحفية.

 

يشرح الكتاب بشكل مفصل نهج المنصات المتعددة «Multi-Platforms Media»، وكيفية استفادة المؤسسات الصحفية منه سواء في الجانب التحريري أو التسويقي أو الاقتصادي.

 

كما يناقش الكتاب، الأسباب والتحديات التي تواجه المؤسسات الإعلامية المصرية، التي دفعتها مؤخرًا إلى الاتجاه لنهج المنصات المتعددة كطريقة لإدارة المنصات المختلفة وإعادة توزيع المحتوى الذي تنتجه على قاعدة جماهيرية أوسع بكثير من قبل.

 

ويرصد الكتاب المشكلات التي تواجه الصحفيين في ظل تسارع التطورات التكنولوجية والمنافسة مع مواقع التواصل الاجتماعي ويضع حلول لتطوير المهارات والاستخدام الأمثل لنهج المنصات المتعددة لخدمة مهنة الصحافة.

 

ويعد علي جمال التركي، من الصحفيين المهتمين بصناعة الصحافة والإعلام، وله عشرات المقالات الصحفية عن الصناعة بكافة مرتكزاتها الإدارية والتحريرية والاقتصادية، وحاصل على الماجستير في إدارة المؤسسات الصحفية.

 

وسبق وصدر له  كتاب «صناعة المواقع الإخبارية» عن دار روافد للنشر عام 2017، و«تطوير المواقع الإخبارية» عن الهيئة العامة للكتاب 2021، بالإضافة لعمله في عدد من المواقع الصحفية المصرية والعربية، وبعض القنوات التليفزيونية المصرية والعربية. 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البوابة نيوز التطورات التكنولوجية الصحفي علي التركي الإعلام فی عصر تعدد المنصات المنصات المتعددة

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للإعلام»: مهلة 90 يوما لتقنين أوضاع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة

قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن القرارات التي اتخذها بشأن ضوابط عمل المنصات الرقمية والفضائية المشفرة، تأتي لحماية المجتمع خصوصاً الشباب والنشء من المحتويات الضارة، وتحسين شفافية مراقبة المحتوى، وتهيئة المجال لجذب مزيد من الاستثمارات في السوق المصرية، وتطبيق أعلى المعايير الدولية في هذا المجال.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

وشدد المجلس على أهمية الالتزام بالمهلة المحددة، لتوفيق أوضاعها خلال 90 يوماً، واستعداده تقديم التسهيلات الممكنة في ضوء قوانين المجلس والأكواد الإعلامية، وحماية المواطنين من أي محتوى إعلامي يتعارض مع القيم الدينية والأخلاقية وتقليل المحتوى غير القانوني، وتأكيد حقوق النشء والأطفال في الإعلام الآمن.

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن الرصد الدقيق لما تبثه بعض المنصات الأجنبية يركز على نشر محتوى يتعلق بالمثلية والتطرف والعنف والإلحاد، وتبادر دول العالم في اتخاذ إجراءات لحماية مجتمعاتها من آثارها الضارة، وقام المجلس بالفعل بمخاطبة كل المعنيين بالأمر بضوابط التشغيل القانونية والأخلاقية وشدد على ضرورة الالتزام بها.

ضوابط عمل المنصات الرقمية

وأكد المجلس أن تقنين الأوضاع والعمل بشكل شرعي يساعد في التصدي للمخالفات والاختراقات، وتهيئة بيئة صالحة للاستثمارات في السوق المصرية، والاستفادة من البنية الأساسية في مجالات التحول التكنولوجي والرقمي، لتأخذ مصر نصيبها العادل في سوق التجارة الإلكترونية.

وأعاد المجلس التأكيد إلى أن هذه القرارات تأتي وفقاً لأعلى المعايير الدولية، والقوانين التي أصدرها الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في نهاية العام الماضي ودخلت حيز التنفيذ لتنظيم الخدمات الرقمية، واتخاذ إجراءات مشددة لحماية المستهلك وشفافية الإعلانات.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات البحرية يستقبل جمال السويدي ويتسلم نسخة من كتابه الجديد
  • جابر القرموطي من مكة يكشف آخر استعدادات المملكة السعودية لموسم الحج 2024
  • الصحفي الرياضي حسين الذكر يصدر كتابه الجديد ميكافيلية كرة القدم
  • «الأعلى للإعلام»: مهلة 90 يوما لتقنين أوضاع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة
  • عاجل:- قرار بحجب المنصات الرقمية والفضائية غير المرخصة خلال 3 أشهر
  • كرم جبر: توفيق أوضاع المنصات الإلكترونية يعمل على حماية المشاهدين وخاصة الأطفال
  • «الأعلى للإعلام» يوضح تفاصيل حجب المنصات غير المرخصة خلال 3 أشهر
  • كرم جبر: ضوابط لتوفيق أوضاع جميع المنصات في مصر خلال 3 أشهر
  • الأعلى للإعلام يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها القانونية والالتزام بمعايير المحتوى
  • الأعلى للإعلام: حجب المنصات الإلكترونية التي تعمل دون ترخيص