تمكن وست هام من تحقيق الفوز على ضيفه مانشستر يونايتد 2-0، وذلك ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل ثنائية وست هام جارود بوين ومحمد قدوس في الدقيقتين 72 و78.

الانتصار منح وست هام فرصة تجاوز اليونايتد بالقفز للمركز السادس برصيد 30 نقطة، فيما تراجع الأخير للمركز الثامن بتوقفه عند 28 نقطة.


أولى المحاولات جاءت من أصحاب الأرض بعدما أطلق إيمرسون تسديدة من على حافة منطقة الجزاء، لكن أندريه أونانا تصدى لها ببراعة.

وهدأت المباراة لفترة طويلة حتى ظهر اليونايتد بأولى محاولاته عبر تسديدة أطلقها أنتوني من خارج منطقة الجزاء، كان ألفونس أريولا لها بالمرصاد، بعدها أرسل أنتوني تمريرة بينية حريرية لجارناتشو، الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، مطلقا تسديدة أرضية زاحفة، تصدى لها حارس الهامرز ببراعة.

لكن أريولا كاد يورط فريقه في هدف غريب بعدما وجه ماينو تسديدة ضعيفة من خارج المنطقة، حاول ماكتوميناي تغيير مسارها، لتذهب سهلة إلى الحارس الفرنسي، الذي تعامل معها برعونة، لترتطم بيده قبل أن تتحول إلى ركنية، وفشل الفريقان بعدها في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بعد بضع دقائق على العودة من الاستراحة، وجه برونو فرنانديز ضربة رأسية قوية، لكنها ذهبت بالاتجاه الخاطئ أعلى العارضة، ووقف أونانا حائلا أمام تسجيل بوين هدف وست هام الأول من ضربة رأسية قوية، حولها الحارس الكاميروني ببراعة إلى ركنية، وكاد جوني إيفانز أن يورط أونانا في خطأ فادح بعدما مرر الكرة إليه أثناء الضغط عليه من ثنائي هجومي، لكن حارس يونايتد تخلص من الكرة بتمريرها إلى بيساكا بسرعة، وحاول برونو فك التكتل الدفاعي للفريق اللندني بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء، لكنها ذهبت بعيدة تماما عن المرمى.

ووسط موجة هادئة، انطلق بوين بالكرة وتبادلها مع باكيتا، الذي ردها إليه بتمريرة بينية ساقطة، ليتسلمها الأخير قبل أن يغمزها بقدمه لكن أونانا تصدى لها قبل أن ترتطم بجناح وست هام وتتحول إلى الشباك، وبعد دقائق معدودة، ارتكب ماينو خطأ فادحا بخسارة الكرة في منتصف الملعب، لتتحول إلى هجمة خاطفة بدأها قدوس، ليتبادل خلالها الكرة مع باكيتا قبل أن يتوغل اللاعب الغاني داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة أرضية زاحفة، أسفرت عن هدف ثان لأصحاب الأرض.

واستطاع وست هام الحفاظ على تقدمه في الدقائق المتبقية عبر دفاع المنطقة، وسط فشل من لاعبي اليونايتد في اختراقه بأي محاولة خطيرة حتى النهاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وست هام

إقرأ أيضاً:

ديبالا يعلق على استبعاده من قائمة منتخب الأرجنتين استعدادًا لـ كوبا أمريكا

أعرب باولو ديبالا عن صدمته واستغرابه لاستبعاده من قائمة منتخب الأرجنتين لمواجهتي كولومبيا وجواتيمالا استعدادا لبطولة كوبا أمريكا. كان ديبالا واثقًا من اختياره ضمن قائمة المدرب ليونيل سكالوني، ما جعل قرار الاستبعاد غير متوقع بالنسبة له.

ديبالا يعلق على استبعاده من قائمة منتخب الأرجنتين

في حديثه لصحيفة "ذا أثليتك"، قال ديبالا: "أعتقد أنني قدمت أداءً رائعًا هذا الموسم، وكنت واثقًا من استدعائي للمنتخب. لذا، كان الاستبعاد ضربة قاسية للغاية بالنسبة لي. أن أكون جزءًا من المنتخب الوطني هو أحد أفضل الأشياء التي حصلت عليها".

أوضح ديبالا أنه يتفهم صعوبة اختيار المدرب بين العديد من اللاعبين المميزين، وقال: "أنا أحترم قراره. لطالما أخبرته أن لدي علاقة رائعة معه، وقد اختار بلا شك الأفضل للمنتخب الأرجنتيني".

تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر لكرة السلة من يحقق الكرة الذهبية؟.. أنشيلوتي بفاجئ جمهور ريال مدريد بتصريحات مثيرة قبل نهائي الأبطال قائمة الأرجنتين لمواجهتي كولومبيا وجواتيمالا

حراسة المرمى: فرانكو أرماني (ريفر بليت الأرجنتيني)، جيرونيمو رولي (أياكس الهولندي)، إيمليانو مارتينيز (أستون فيلا الإنجليزي).

خط الدفاع: نوهيل مولينا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي)، ليوناردو باليردي (مارسيليا الفرنسي)، جونزالو مونتييل (نوتينجهام فورست الإنجليزي)، جيرمان بيزيليا (ريال بيتيس الإسباني)، لوكاس كواترا (فيورنتينا الإيطالي)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، ماركوس أكونيا (إشبيلية الإسباني)، نيكولاس تاليافيكيو (ليون الفرنسي).

وسط الملعب: فالنتين باركو (برايتون الإنجليزي)، جويدو رودريجيز (ريال بيتيس الإسباني)، لياندرو باريديس (روما الإيطالي)، أليكسيس ماك أليستر (ليفربول الإنجليزي)، رودريجو دي باول (أتلتيكو مدريد الإسباني)، إيزيكيل بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني)، إنزو فرنانديز (تشيلسي الإنجليزي)، جيوفاني لوسيلسو (توتنهام الإنجليزي)، فالنتين كاربوني (مونزا الإيطالي).

الهجوم: ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأمريكي)، أنخيل دي ماريا (بنفيكا البرتغالي)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، أليخاندرو جارناتشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، إيمليانو مارتينيز (إنتر ميلان الإيطالي)، أنخيل كوريا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، نيكولاس جونزاليس (فيورنتينا الإيطالي).

مقالات مشابهة

  • برشلونة يستهدف التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد.. صفقة تبدو مستحيلة
  • نجم مانشستر يونايتد.. فليك يحدد أولى طلباته في الميركاتو الصيفي
  • بايرن ميونخ يتخذ أولى خطواته لضم برونو فيرنانديز
  • ليس مبابي.. نجم فرنسا يقترب من ثنائي الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يتخلى عن هدف برشلونة في الصيف
  • مارسيال على رادار أحد أندية روشن
  • بايرن ميونخ يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد في الصيف
  • برونو فرنانديز يحسم مستقبله مع اليونايتد بعد اهتمام بايرن ميونخ
  • بايرن ميونخ يستهدف التعاقد مع برونو فرنانديز من اليونايتد
  • ديبالا يعلق على استبعاده من قائمة منتخب الأرجنتين استعدادًا لـ كوبا أمريكا