البوابة:
2024-06-02@12:47:27 GMT

تدمير 5 دبابات إسرائيلية بـنيران صديقة

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

تدمير 5 دبابات إسرائيلية بـنيران صديقة

عادة ما تزعم إسرائيل أن جنودها قتلوا بنيران صديقة في غزة، هذه المرة؛ قد يبدو الأمر حقيقة، وذلك بحسب ما أعلنت عنه كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إذ أوضحت أنها تمكنت من إعادة تصنيع صاروخين إسرائيليين لم ينفجرا واستهدف مقاتلوها بهما 5 دبابات أدى إلى تدميرها في جباليا شمال قطاع غزة.

اقرأ ايضاًكم تحتاج إسرائيل لتدمير شبكة حماس؟


وبيّنت المقاومة أن وزن كلاً من الصاروخين طناً وأطلقهما الاحتلال باتجاه بيوت المواطنين الآمنين في غزة لكنهما لم ينفجرا، الأمر الذي مكّن مقاتلي حماس من زرع الصاروخين في طريق تقدم آليات الاحتلال بمنطقة جباليا البلد، وفور وصول الآليات تم تفجيرهما.


وأكدت الكتائب في بيان نشرته اليوم السبت، أن العملية أسفرت عن تدمير 5 دبابات وقتل وإصابة جميع أفرادها.
ويشّن الاحتلال الإسرائيلي حرباً بربرية ضد آلاف المدنيين في قطاع غزة، منذ بداية الأحداث في 7 من أكتوبر الماضي، باستخدام كافة أنواع الأسلحة المتطورة والتي سقط عدد منها دون أن ينفجر بسبب خلل فني، وفق مصادر أمنية فلسطينية.


وأضافت وكالة الأناضول للأنباء، أنه عادة ما تستخدم المقاومة الفلسطينية المواد المتفجرة في هذه الصواريخ لتصنيع عبوات ناسفة ورؤوس صواريخ متفجرة، خاصة أنها تحوي كميات كبيرة من المتفجرات تفوق طنا في الصاروخ الواحد في كثير من الأحيان.

اقرأ ايضاًاليمن: عشرات الآلاف يتطوعون للقتال في غزة


المصدر: الأناضول
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

طوارئ بلديات بشمال غزة: تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت لجنة طوارئ بلديات شمال غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال دمر 35 بئرا للمياه وعددا كبيرا من المدارس ومرافق أونروا.. ومجاعة وشيكة باتت تهدد شمال القطاع، وذلك وفقا لقناة "القاهرة الإخبارية".

كما أعلنت عن تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات بمعظم بلديات شمال القطاع، مشيرة الى أن جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

وفي وقت سابق، دعت لجنة الطوارئ في شمال قطاع غزة سكان جباليا، شمال مدينة غزة، إلى التريث وعدم العودة إلى مناطق شمال القطاع، بعد أنباء عن انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة.

ونقلت عن اللجنة قولها "مع وصول أخبار انسحاب قوات الاحتلال من معسكر جباليا... ندعو المواطنين للتريث وعدم العودة حالياً إلى مناطق شمال القطاع"، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي "ترك خلف آلياته المنسحبة عدداً كبيراً من الطائرات المُسيرة التي تطلق النار على المواطنين".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 240 على التوالي حرب الإبادة الجماعية على غزة، وسط تكثيف غاراته ومجازره على مدينة رفح جنوب القطاع، ومرتكبًا أبشع الفظائع، بصورة تؤكد على تحديه لقرارات محكمة العدل الدولية المُطالبة بوقف العمليات العسكرية برفح، ومنع ارتكاب إبادة جماعية، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية، الأمر الذي أدى إلى تصعيد الاحتلال لهجماته وارتكابه مجازر دامية بشكل مكثف، وإغلاقه لكل المعابر والمنافذ ومنع دخول المساعدات الإنسانية مما أدى إلى تعزيز فرص حصول المجاعة بشكل حقيقي.

مقالات مشابهة

  • طوارئ بلديات بشمال غزة: تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات
  • بقايا آليات الاحتلال في جباليا تكشف عن مقاومة ضارية (شاهد)
  • الدويري: الاحتلال حقق هدفه القذر في جباليا لكنه أجبر على الانسحاب
  • الأونروا تؤكد تدمير مكاتبها ومدارسها في جباليا.. الاحتلال يتبنى سياسة الأرض المحروقة
  • الأونروا تؤكد تدمير مكاتبها ومدارسها في جباليا.. الاحتلال يتبنى سياسية الأرض المحروقة
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بوقف جريمة التهجير القسري في قطاع غزة
  • الاحتلال يكشف سبب انسحاب الفرقة 98 من شرق جباليا
  • تدمير أكثر من ألف منزل في هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • استهداف دبابات وضرب تحصينات.. تصاعد لافت لعمليات المقاومة في رفح وجباليا (شاهد)
  • «القسام» توقع قوة للاحتلال بين قتيل وجريح وتستهدف 3 دبابات «ميركافا»