الوطن:
2024-06-16@13:13:43 GMT

«الرواق الأزهري» في كفر الشيخ ينظم ندوة عن «حق الطريق»

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

«الرواق الأزهري» في كفر الشيخ ينظم ندوة عن «حق الطريق»

نظّمت مديرية الشباب والرياضة، في محافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع إدارة تنمية النشء، ضمن فعاليات برنامج «الرواق الأزهري للطفل والأسرة» بالتعاون مع الأزهر الشريف، وذلك من خلال تنظيم ندوة للطلائع بعنوان «حق الطريق»، داخل مركز شباب الرياض، بالمحافظة، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

ندوة للطفل والأسرة عن حق الطريق 

وشرح الشيخ سعد محمد سعد، من علماء الأزهر الشريف، عنوان ندوة «حق الطريق»، وحرمته والحفاظ عليه وتفسير وتوضيح «وإياكم والجلوس بالطرقات»، وغض البصر عن المارة والنظر إلى ما حرم الله في الأماكن العامة والحفاظ عليها، وإحسان استخدامها، مشيرا إلى أهمية آداب الطريق وإلقاء السلام وإبعاد الأذى عن الطريق.

برنامج رواق الطفل في كفر الشيخ 

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، في محافظة كفر الشيخ، في بيان، أنّ برنامج رواق الطفل والأسرة يُنفذ في دورته الثانية للعام 2023 - 2024، داخل مراكز الشباب، وذلك ضمن بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة، والأزهر الشريف، بهدف تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، وتبصير النشء نحو الطريق الصحيح، وتوجيه النشء التوجيه الصحيح، والرد على التساؤلات التي ترد في أذهان النشء، وذلك بالاستعانة بباقة من علماء الأزهر الشريف بكفر الشيخ.

ويأتي ذلك ضمن الندوة السادسة من سلسلة ندوات دورية مرتقبة، متنوعة الموضوعات يجري تنفيذها كل يوم سبت على مدار خمسة أشهر متصلة، بعدد من مراكز الشباب، بإشراف جيهان حنفي، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، ومصطفى غريب، وكيل مديرية الشباب، ومتابعة الدكتور أحمد سعد عقل، مدير إدارة الرواق الأزهري، ومتابعة تنفيذية لبنى أبو القاسم، مدير إدارة تنمية النشء، هشام فتح الله، مدير إدارة شباب الرياض، وفريق العمل بمركز الشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ الشباب والریاضة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم

اعتمد المجلس الأعلى للأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم برنامجًا دوليًّا شاملًا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، يقوم على تنفيذه "مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين".

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب بالأزهر، أنَّ البرنامج يلبي رغبات العديد من الدول واحتياجاتها المتزايدة في مجال تعليم اللغة العربية، وذلك بعد أن أثبتت تجارب بين الأزهر الشريف وبعض الدول نجاحات كبيرة في هذا الشأن، وعلى رأسها تجربة دولتي جامبيا وتشاد .

أخبار ذات صلة الأزهر يرحب بموافقة مجلس الأمن على قرار وقف العدوان على غزة فتح باب الترشيح لجائزة زايد للأخوة الإنسانية 2025

وأوضحت الصعيدي أن برنامج الأزهر الدولي لنشر اللغة العربية يسعى لخلق بيئة تعليميَّةٍ لغويَّةٍ جاذبةٍ، ذات تفاعلية عالية ومواصفات عالمية في تعليم اللغة الثانية، تحقق تنمية لغوية شاملة لدى الدارسين الناطقين بغير العربية في مختلف بلدان العالم، وتمكنهم من الاتصال الفعال بالعالم العربي والتراث العربي والإسلامي.

كما يهدف إلى إيجاد منظومة عالمية ذات إسهام وطنيٍّ ودينيٍّ وثقافيٍّ، من خلال إنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية في مختلف بلدان العالم، تقوم على تعليم اللغة العربية بشكل مؤسسي، ومنح الدارسين شهادات في تعلم اللغة العربية، وتمكنهم من الالتحاق بالدراسة في الأزهر الشريف والجامعات المصرية.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «شباب كفر الشيخ» يُعد الهدايا لإسعاد المصلين في صلاة عيد الأضحى
  • عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه
  • 5 آلاف وجبة.. الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة لإفطار للوافدين في يوم عرفة
  • افتتاح 4 مساجد جديدة بكفر الشيخ.. وانطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة
  • الأزهر ينظم مائدة إفطار للطلاب الوافدين يوم عرفة
  • خريجي الأزهر بالغربية ينظم محاضرة توعوية عن «أحكام الأضحية» بالمحلة
  • مصر.. الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين في يوم عرفة
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار.. 5 آلاف وجبة للوافدين في يوم عرفة
  • الأزهر يطلق برنامجاً دولياً لنشر اللغة العربية حول العالم