شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية  بالتنسيق مع جمعية الأورمان فى تنظيم معرض لتوزيع الأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية مجانا على 400 أسرة ضمن الاسر الأولى بالرعاية بأبناء عدد (3) قرى بمركز المنصورة.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأيتام والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وقال الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بالدقهلية، أن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع جمعية الأورمان بمحافظة الدقهلية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا بقرى ميت جراح والمالحه ونسيم بمركز المنصوره ، مؤكدًا على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

و أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان ان تنظيم معارض الأثاث المنزلى والاجهزة الكهربائية على الايتام وغير القادرين جاء استكمالا لما قدمته الجمعية ومنذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 20 عامًا حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظة الدقهلية، مؤكدا ان الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية.  

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الدقهلية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم معارض الأثاث المنزلى والاجهزة الكهربائية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسرغير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

IMG-20231225-WA0013 IMG-20231225-WA0011 IMG-20231225-WA0010 IMG-20231225-WA0012

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الكهربائية الدقهلية الدعم والرعاية الرعاية الاجتماعية المجتمع المدني بمحافظة الدقهلية جمعية الاورمان شاركت الأثاث المنزلى IMG 20231225

إقرأ أيضاً:

“لمة عيد”… معرض للأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية بالسويداء

السويداء-سانا

تشكيلة متنوعة من الأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية والألبسة يضمها معرض “لمة عيد” الذي أطلقته اليوم مجموعة سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها في صالة مجلس المدينة بمناسبة اقتراب عيد الأضحى.

المعرض المقام لغاية الـ 13 من الشهر الحالي يشهد مشاركة نحو 25 سيدة تنوعت أعمالهن حسب طبيعة مشاريعهن المنزلية متناهية الصغر.

وذكرت مؤسسة مجموعة سيدات السويداء ريم القنطار في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من المعرض الإضاءة على نتاج سيدات وشابات نجحن بدعم بعضهن وأطلقن أعمالهن الصغيرة الخاصة بمجهود ذاتي، لتشكل داعماً لهن إضافة لمساعدتهن بتصريف منتجاتهن خلال فترة التحضير للعيد.

وخلال لقاءات لـ سانا مع المشاركات في المعرض، أشارت ميسون البريحي مختصة بتصنيع إكسسوارات متعددة الاستخدامات إلى أهميته للتعريف بالمنتج المحلي اليدوي وتبادل الخبرات بين السيدات صاحبات الأعمال.

وعبر هدايا متنوعة جمعت في تصنيعها بين مواد الشمع والريزين والكونكريت شاركت ولاء هنيدي بالمعرض كفرصة لها للتسويق كما أوضحت، بينما أشارت ريمان البني ممثلة جمعية نساء سهوة البلاطة الخيرية التنموية إلى أنه تم عرض منتجات مخبز ومعمل الجمعية للمجففات بأسعار جيدة في إطار المشاركة المتواصلة بالمعارض لدعم الجمعية والعاملات في مشروعاتها.

وحرصت رؤى عقل على تقديم تحف صنعتها من مادة الجبصين بسعر الجملة لتكون في متناول من يرغب من زوار المعرض، فيما عرضت شروق الحلبي مجموعة مأكولات شعبية من مشروعها في ثاني مشاركة لها بالمعارض، أما سامية الصفدي فذكرت أنها قدمت منتجات غذائية من مواد طبيعية.

يذكر أن مجموعة سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها مجموعة أهلية تضم نحو 700 سيدة من مختلف شرائح المجتمع وتقوم بتنفيذ العديد من النشاطات بشكل تطوعي.

 عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح المعرض الرابع لمبادرة "ايادي مصر" لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية بديوان المحافظة
  • محافظ الدقهلية يفتتح المعرض الرابع لمبادرة ايادي مصر لتسويق المنتجات اليدوية
  • «بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • بيت الخير تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • العثور على جثمان شخص مصاب بطلق ناري فى ترعة السلام بالدقهلية
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • “لمة عيد”… معرض للأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية بالسويداء
  • إنطلاق بطولة الجمهورية للمصارعة الشاطئية بمشاركة ناشئين وشباب الدقهلية بالأسكندرية