صحيفة عاجل:
2024-06-11@18:30:04 GMT

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير 2024

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير 2024

حددت وزارة الموارد البشرية موعد إيداع الضمان الاجتماعي عن شهر يناير 2024 المقبل، حيث يترقب المستفيدون من معاش الضمان موعد إيداعه للشهر المقبل.

الضمان الاجتماعي يناير 2024

وحددت وزارة الموارد البشرية موعد ثابت لصرف معاش الضمان الاجتماعي شهريا للمستفيدين، حيث يتم صرف معاش الضمان الإجتماعي للمستفيدين بداية كل شهر ميلادي، فيما أوضحت الموارد البشرية أنه قد يتأخر إيداع المعاش باختلاف البنك المسجل فيه حساب المستفيد.

ومن المرتقب أن يتم إيداع الضمان الاجتماعي لشهر يناير 2024 للمستفيدين يوم الإثنين المقبل، والذي يوافق أول أيام الشهر الميلادي.

أهلاً بك ،
يتم صرف معاش الضمان الإجتماعي للمستفيدين بداية كل شهر ميلادي وقد يتأخر إيداع المعاش بإختلاف البنك المسجل فيه حساب المستفيد ،
شاكرين لك.

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) December 25, 2023

وسيتم إيداع معاش الضمان الاجتماعي  شاملا الزيادة الجديدة، بنسبة 20% والتي بدأ تطبيقها نوفمبر الماضي، لتصبح قيمة المعاش للعائل بعد زيادة المعاش (1320) ريال بدلاً من (1100)، وللتابع (660) ريال بدلاً من (550) ريال.

أهلية الضمان الاجتماعي

وتعلن وزارة الموارد البشرية عن صدور الأهلية  للضمان الاجتماعي بتاريخ 27 من كل شهر ميلادي، وسيعلن عن أهلية الضمان الاجتماعي لشهر يناير 2024 يوم 27 من ديسمبر الجاري.

وكشف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خطوات معرفة أهلية الضمان الاجتماعي المطور، والتي تشمل ما يلي:

الدخول المنصة الإلكترونية للدعم والحماية من هنا.

الدخول على أيقونة برامج الدعم الخاصة بي.

اختيار برنامج الضمان الاجتماعي.

استعراض تفاصيل الطلب (الأهلية والاستحقاق) .

استعراض (تفاصيل) دورة الأهلية.

ويتاح للمستفيد تحديث البيانات خلال الفترة التي حددها الضمان الاجتماعي لحذف أو إضافة تابع أو تغيير أي معلومات أضيفت بالملف الموحّد من تاريخ 28 إلى 4 ميلادي من كل شهر.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

ويمكن الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي (أفراد) من خلال موقع الضمان الاجتماعي عبر الخطوات التالية:

الدخول إلى استعلام الضمان الاجتماعي المطور من هنا

إدخال رقم السجل المدني.

إدخال رقم الضمان.

إدخال كود التحقق من الاستخدام البشري الظاهر على الموقع.

الضغط على عرض.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشرية إيداع الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية معاش الضمان الإجتماعي إيداع الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية معاش الضمان الإجتماعي أهلية الضمان الاجتماعي موعد إيداع الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشریة الضمان الاجتماعی شهر ینایر 2024 معاش الضمان کل شهر

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق

الرياض : البلاد

 أسهمت شراكة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية؛ في تحقيق إنجازات نوعية في مجال رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق وتعزيز جودة الخدمة.

 وأدى البرنامج المشترك لدعم إدارة الأصول والمرافق، إلى تأسيس منظومة إدارة مرافق وفق أفضل الممارسات، وخفض تكاليف الصيانة والتشغيل والصيانة، مع أتمتة 5 عمليات لإدارة الأصول والمرافق، فيما أسهم العمل المشترك في تحسّن ممارسات إدارة الأصول والمرافق في الوزارة إلى 66%، وخفض نسبة الشراء المباشر في الوزارة إلى 0% ورفع نسبة رضا المستفيدين إلى 74%، والالتزام بمتطلبات مبادرة توطين عقود التشغيل والصيانة والنظافة إلى 93%، إضافةً إلى رفع كفاءة تكلفة الوحدة للتشغيل والصيانة والنظافة بنسبة 27%.

 واعتمدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدليل الوطني لإدارة الأصول والمرافق الذي يمثل مرجعاً شاملاً يعزز الجودة والكفاءة والاستدامة في إدارة الأصول والمرافق بالجهات الحكومية، حيث يهدف الدليل الذي أعدته هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية والجهات الحكومية المعنية؛ إلى توحيد إجراءات إدارة الأصول والمرافق العامة مع ضمان توافقها مع التشريعات المحلية، وبناء أنظمة إدارة الأصول من خلال تسجيلها وتقييمها لدعم اتخاذ القرار الأمثل؛ بهدف إطالة دورة حياة الأصول، وإدارة المرافق العامة بفعالية وكفاءة تستند إلى مبدأ التكلفة والجودة وتعتمد على التحسين المستمر، والحفاظ على الموارد من خلال تفعيل مفهوم التخطيط المالي لإدارة الأصول والمرافق والإدارة الفعّالة لسلاسل الإمداد والعقود.

 وجرى إعداد الدليل ليكون مرجعاً فنياً للجهات العامة حول سُبل الاستغلال الأمثل لموارد إدارة الأصول والمرافق الخاصة بكل جهة وإدارتها بكفاءة، حيث يغطي الدليل عمل إدارة الأصول والمرافق خلال دورة الحياة الكاملة للأصول والمرافق بدءاً من التخطيط والإنشاء واستلام المشروع، مروراً بمراحل التعاقد والشراء، ثم التشغيل والصيانة، وانتهاءً بقرار عدم الانتفاع والتخلص من المرفق أو الأصل.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • وزارة العمل تستشرف مستقبل الموارد البشرية في ظل التحولات العالمية
  • الدفعة 79.. حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر يونيو لمواطني السعودية
  • حساب المواطن يودع 3.4 مليار دفعة يونيو
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحقق إنجازات نوعية في رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق
  • متى ينزل حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية في السعودية ترد
  • كم باقي على موعد نزول حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟
  • الإيداع خلال ساعات.. خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان