قال محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات، إن إسرائيل مصممة على المضي قدما في استخدام العنف والقوة العسكرية بشكل مفرط وبشكل يخالف القانون الدولي رغم التحذيرات الدولية وحتى الأمريكية.

بيان عاجل من حماس بشأن مفاوضات وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضاف محمد فايز فرحات خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن سبب هذا العنف المفرط أن جيش الاحتلال لم يكن لديه أهداف محددة لدى دخوله غزة، والسبب الثاني هو المأزق السياسي لدى رئيس الحكومة نتنياهو، لأن انتهاء الحرب يعني بداية لحظة الحساب لنتنياهو.

وأوضح أن الرأي العام الاسرائيلي بدأ يدرك أن استخدام العنف في غزة راجع لرغبة نتنياهو في إطالة أمد الحرب، وبدأت تظهر بوادر خلاف بين المكون السياسي والمكون العسكري في الحكومة الإسرائيلية، وظهرت الانتقادات المتبادلة على مواقع التواصل.

ولفت إلى أن مصر حذرت منذ اليوم الأول للأزمة من احتمالات اتساع رقعة الصراع، لأن طول أمد الصراع يدفع الكثير من الأطراف لإعادة التفكير في الأزمة، وهو ما أدي لانهيار قواعد الاشتباك على الحدود اللبنانية، وتدخل فصائل العراق واليمن، من خلال أطراف وليس الدولة، وبالتالي هي تملك حسابات مختلفة لا يمكن توقعها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة استخدام العنف الاهرام للدراسات العدوان الإسرائيلي العدوان الإسرائيلي على غزة جيش الاحتلال فايز فرحات وقف العدوان الإسرائيلي وقف العدوان

إقرأ أيضاً:

محامي ضحية عصام صاصا: أسرة المجني عليه قرروا العفو دون مقابل

فجر علي فايز محامي أحمد مفتاح الضحية مفاجأة تخص القضية، وذلك قبل انطلاق أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات عصام صاصا

وقال "فايز" في تصريح إلى "الفجر"، إن أهالي الضحية احمد مفتاح وزوجته قرروا العفو عن عصام صاصا ومسامحته عن القتل الخطأ دون تقاضي أي تعويض مدني.

وأضاف فايز أنه سيقر غدًا أمام بالتصالح محكمة جنايات الجيزة نيابة عن زوجة الضحية باعتبارها صاحبة الحق المدني والوصي على أولاده القصر.

كما أشار إلى أن عصام صاصا تواصل معه بعد قرار أسرة المجني عليه وأكد له أنه سعيد بهذا الصلح قائلا: "دلوقتي أقدر أنام".

وتنظر غدا محكمة الجنايات الدائرة 30 قضية عصام صاصا المتهم فيها بجناية وجنحة طبقًا للقانون المصري ومن المتوقع بعد هذا الصلح أن تقضي المحكمة بانقضاء الدعوى في تهمة القتل الخطأ لأنها من الجرائم التي يجوز فيها التصالح طبقًا للمادة 18 مكرر ( أ ).

كانت قررت النيابة العامة إحالة عصام صاصا مطرب المهرجانات الشهير في اتهامه في القضية رقم 6735 لسنة 2024 المقيدة برقم 2527 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة لمحكمة الجنايات.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا
  • محامي ضحية عصام صاصا: أسرة المجني عليه قرروا العفو دون مقابل
  • البنتاغون ينفي استخدام إسرائيل لرصيف غزة خلال تحرير الرهائن
  • جامعة أمريكية تحقق مع عضو هيئة تدريس بتكليف الطلاب بدراسة حرب إسرائيل على غزة
  • العراق.. الحرارة والكهرباء ترفعان العنف الاسري بنسبة 30%
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية فانوس بمركز طامية
  • خبيرة بمركز الأهرام تدعو إلى تجديد آليات مواجهة الجماعات الإرهابية
  •  مدير مشفى كمال عدوان: 50 طفلًا أصيبوا بسوء التغذية خلال أسبوع
  • وزير الدفاع القطري يعبر عن دعم الحل السياسي في ليبيا
  • للمرة الأولى.. محمد صلاح يخرج من قائمة أغلى اللاعبين الأفارقة