نظمت وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، ندوة حول أضرار التسريب من التعليم وخطورته على الفرد والمجتمع كأحد أخطر المشاكل التى تعاني منها المناطق النائية، التى يترتب عليها زيادة معدلات البطالة والفقر وهدر لطاقات المجتمع المستقبلية والقضاء على اى عائد متوقع من الخطط التنموية التى تضعها الدولة.

وقالت اسماء سلامة مدير وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد، إن الندوة ناقشت ابرز المؤشرات المتعلقة بمشكلة التسريب من التعليم وأسبابها وتداعياتها على المجتمع، فضلا عن مناقشة بعض المقترحات لحل تلك المشكلة وتأثيرها على القضية السكانية.

أضافت أماني احمد حسن مدير وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن الندوة تأتى ضمن خطة العمل التي وضعتها المحافظة لحل القضية السكانية بناء على تكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتعليمات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وتوجيهات العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة وإرشادات الدكتورة فاطمة الزهراء جيل مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية

وبدوره لفت خالد عبد الحليم المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء، إلى أن الندوة ناقشت الصورتين الخاصتين بالتسريب من التعليم سواء عدم التحاق الطفل بالمدرسة منذ البداية وعزوفة عن الرغبة فى التعليم خلال مراحل حياته المختلفة او انقطاع الطفل عن الحضور للمدرسة بصفة دائمة بعد التحاقه بها لسنة أو أكثر، وأثره الغير مباشر على القضية السكانية.

وأوضح عبد الحليم ان الندوة عقدت بالمدرسة الصناعية بالشيخ زويد، وحاضر فيها الشيخ ابراهيم محمود من علماء الأوقاف وفيصل عليان ومصطفى سليمان من الإدارة التعليمية وأيمن سليمان وأماني شداد وناصر سلامة أعضاء وحدة السكان الفرعية وتحت إشراف صالح ابوهولى رئيس مجلس ومدينة الشيخ زويد بالإضافة الى عدد كبير من الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ زويد شمال سيناء العريش تعليم أطفال هروب تسريب وحدة السکان من التعلیم الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

المرتزقة في خيرسون بين نارين

لم يعد الوضع في جنوب أوكرانيا آمنا للمرتزقة الأجانب. حول ذلك، كتب فيكتور سوكيركو، في "أرغومينتي إي فاكتي":

المرتزقة الأجانب، بما في ذلك العديد من المدربين الذين جاؤوا إلى أوكرانيا بأعداد كبيرة، ما عادوا يشعرون بالراحة هنا.

وفقا لممثلي حركة العمل السري الداعمة لروسيا، تحدث صراعات مع المرتزقة الأجانب في العديد من المدن الأوكرانية. الآن، هذا الأمر أكثر وضوحًا في خيرسون. وكما لاحظت وكالة ريا نوفوستي، بدأ المرتزقة الأجانب يظهرون في خيرسون مؤخرًا في مواقف صراع مع السكان المحليين. وكما لاحظ أحد النشطاء السريين، فإن السكان المحليين يشاركون عن طيب خاطر المعلومات حول المواقع التي يتحصن فيها الأجانب هنا.

وقال الخبير العسكري العقيد غينادي أليخين لـ"أرغومينتي إي فاكتي": "مثلما ابتهجت خيرسون بوصول القوات الروسية في العام 2022، حزنت عندما غادر الجيش الروسي المدينة؛ وفي كلتا الحالتين، كان الأمر عاطفيًا بدرجة كبيرة. لا تزال خيرسون مؤيدة لروسيا إلى حد كبير وتكره القوميين الأوكرانيين، والمرتزقة الأجانب. يهرب الرجال بكل طريقة ممكنة من التعبئة، وعندما يتم القبض عليهم وإرسالهم للخدمة في القوات المسلحة الأوكرانية، يحاولون الاستسلام في أول فرصة".

وفي هذا الاتجاه، لم يقم الجيش الروسي بعد بمحاولات نشطة للتحرير الثاني لخيرسون. في الوقت نفسه، يبقى العدو متوترا للغاية تحسبا للهجوم، الأمر الذي سيتطلب عبور نهر الدنيبر. لكن المدينة نفسها لم تتعرض للقصف من قبل القوات الروسية تفاديًا لوقوع خسائر في صفوف السكان المدنيين المحليين. يعرف المرتزقة ذلك، لذا يحاولون الجلوس في خيرسون و"تناول الكحول" ببساطة. يجري إبلاغ الجيش الروسي عن مواقعهم من قبل مقاتلين محليين سريين، ويجري تنفيذ ضربات تستهدف هذه الإحداثيات. وجيشنا سوف يحرر خيرسون نفسها على أية حال، ويطرد الأرواح الشريرة الفاشية من هذه المدينة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى الشيخ زويد بأول أيام عيد الأضحى
  • المرتزقة في خيرسون بين نارين
  • مصرع سيدة وإصابة 6 آخرين في حادث سير أول أيام العيد بالشيخ زايد
  • التحقيقات تكشف تفاصيل وفاة جزار بالشيخ زايد
  • سلاح التعطيش.. كيف استخدم الاحتلال المياه في حربه ضد الفلسطينيين؟
  • مصرع جزار أثناء "تشفية" اللحوم بالشيخ زايد
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • تضامن الدقهلية: ندوة تثقيفية ومسرح تفاعلي ضمن فعاليات اليوم الوطني لمناهضة الختان
  • «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة