شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “اقتصاد المنتهية” تبحث سبل رفع الصادرات الليبية للمساهمة في التنوع الاقتصادي، الوطن رصد اجتمعت مستشار وزير الاقتصاد والتجارة بالحكومة المنتهية شذر الصيد، بمقر القنصلية العامة إسطنبول، لبحث سُبل رفع الصادرات .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “اقتصاد المنتهية” تبحث سبل رفع الصادرات الليبية للمساهمة في التنوع الاقتصادي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“اقتصاد المنتهية” تبحث سبل رفع الصادرات الليبية...

الوطن| رصد

اجتمعت مستشار وزير الاقتصاد والتجارة بالحكومة المنتهية شذر الصيد، بمقر القنصلية العامة إسطنبول، لبحث سُبل رفع الصادرات الليبية بما يساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي الوطني.

وناقش الاجتماع سُبل رفع الصادرات الليبية بما يساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي الوطني، وبحث مذكرات التفاهم بين مركز المواصفات القياسية الليبية و معهد المواصفات التركي الموقعة عام 2009 والتي تتضمن رفع كفاءة المنتج الليبي من حيث مواصفات التغليف والنقل، حتى تضمن دخوله إلى السوق التركي والأسواق الأوروبية.

و ناقش الحضور محضر الاتفاق المبرم بين وزيرا الاقتصاد الليبي والتركي لعام 2009، و الذي تضمن التعاون الاقتصادي بمختلف المجالات بما فيها تمويل المشاريع المشتركة.

وأكدت الصيد على توجيهات وزير الاقتصاد والتجارة المنتهية، بضرورة إعداد مقترح لرفع التعريفة الجمركية على المنتجات الليبية، وذلك تمهيداً لتبحث مع وزارة التجارة التركية من خلال الإدارات  المختصة من الجانبين، وخاصة أن المنتجات التركية تدخل إلى ليبيا بدون التعريفةالجمركية.

وحضر الاجتماع القنصل العام الليبي صلاح الكاسح،  والملحق التجاري بالقنصلية العامة إسطنبول عمر درهوب، و مدير عام مركز تنمية الصادرات الليبي محمد الديب، ومدير الاستثمار بالمنطقة الحرة مصراتة علاء الدين باب، ورئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعةوالزراعة مصراتة فتحي الأمين، وعدد من الشركات الليبية المشاركة بمعرض اف إسطنبول للغذاء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية تبحث بالجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة

الوطن|متابعات

عقدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا آخر الاجتماعات الفصلية، لفريق العمل المعني بنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، مع مُمثلين عن السلطات الليبية والشركاء الدوليين، والناشطين المدنيين من جميع أنحاء البلاد.

وقالت البعثة إن الاجتماع ركز على منع نشوب الصراعات، والجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة، والحد من العنف المجتمعي، والمصالحة الوطنية، وإعادة تأهيل منتسبي التشكيلات المسلحة وإعادة إدماجها في المجتمع.

وتابعت” المشاركون ناقشوا ضرورة قيام عملية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، وتوفير بدائل للتجنيد في التشكيلات المسلحة وبناء التماسك المجتمعي.”

وأشارت إلى أن المشاركين اقترحوا إجراء مناقشات اجتماعية بين الشباب، وإقامة لقاءات مُلائمة للنساء، بما يتناسب وثقافة وأعراف المجتمع الليبي، لتعزيز ثقتهم في السلام والقضاء على الدوافع الرئيسية للعنف.

الوسوم#السلطات الليبية الاسلحة البعثة الاممية التشكيلات المسلحة ليبيا

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. الاقتصاد والمعيشة في عيد الأضحى المبارك
  • ليبيا.. الاقتصاد والمعيشة في عيد الاضحى المبارك
  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • البعثة الأممية تبحث بالجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة
  • الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة
  • غافيتو: ليبيا في حاجة لحكومة جديدة تبسط سيادتها على التراب الليبي
  • الحكومة الليبية المؤقتة: نحث السلطات الروسية على بناء مصافي نفط على الساحل الليبي
  • بعثة الحج الليبية تبحث إجراءات التفويج إلى مشعري عرفات ومنى
  • حزب العمال البريطاني يقدم خطة "خلق الثروة" وتحفيز الاقتصاد في المملكة المتحدة
  • الموارد المائية: التصريحات حول المياه الجوفية (العابرة للحدود) لا تمثل الموقف الليبي