قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن زيارة وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، إلى واشنطن ولقائه مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض هو محاولة فهم سبب التأخير في شحنات الأسلحة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل.

ووفقا للصحيفة، سيجتمع ديرمر مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية من أجل معرفة الأمر، حيث سيطرح الشعور الإسرائيلي بأن الطلبات يتم الرد عليها بمعدل أبطأ.

من ذي قبل.

وتؤكد مصادر سياسية إسرائيلية أنه ليس من المؤكد على الإطلاق أن الأميركيين يؤخرون شحنات الأسلحة، وأن هناك احتمال أن يكون ذلك مجرد انطباع إسرائيلي.

وتشير هذه إلى أن الأمر قد يكون مجرد تأخيرات فنية، أو عطلة نهاية العام، هي التي تبطئ الوتيرة - وليس نزاعاً جوهرياً مع الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يلتقي ديرمر، من بين آخرين، بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وفي وقت سابق، زعم مصادر أمنية في إسرائيلي أن " الضغوط الأميركية ليست هي التي أدت إلى انخفاض عدد التفجيرات في غزة، بل الاعتبارات الأمنية والأسباب العملياتية كالخوف من إلحاق الأذى بالرهائن والقوات العاملة في غزة". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي إسرائيل شحنات الأسلحة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الاثنين، جولة جديدة في الشرق الأوسط؛ للدفع قدماً باقتراح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في حين أن صمت حركة حماس بهذا الخصوص والاضطرابات السياسية في إسرائيل يجعلان فرص نجاحه غير مؤكَّدة.

ويبدأ وزير الخارجية الأميركي هذه الجولة، وهي الثامنة له بالمنطقة منذ بدء النزاع في السابع من أكتوبر الماضي، في مصر، على أن يتوجه، في وقت لاحق، الاثنين، إلى إسرائيل، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وتهدف هذه الزيارة إلى الدفع باتجاه إقرار مقترح لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة «حماس»، كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن، في 31 مايو الماضي. 

ويكثف بايدن الجهود لوقف الحرب التي تحصد أعداداً كبيرة من المدنيين، وتهدد بإثناء جزء كبير من الناخبين عن التصويت له، خلال الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل.

ولم تعطِ حركة «حماس»، التي شنّت هجوماً غير مسبوق داخل إسرائيل، في السابع من أكتوبر الماضي، أدى إلى اندلاع الحرب مع شن حملة عسكرية إسرائيلية لا هوادة فيها بقطاع غزة، ردها الرسمي حتى الآن.

 

مقالات مشابهة

  • بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل
  • فيديو.. مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة وزير الخارجية الأمريكي
  • تنظيم إرهابي يجتاز امتحان وزارة الخارجية الأمريكية ويحصل على السلاح
  • عن ضربة الهرمل.. ماذا كشفت صحيفة إسرائيليّة؟
  • «صفقة الأسرى وعدم توسيع رقعة الصراع».. أبرز مطالب بلينكن من نتنياهو
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • صحيفة عبرية: عملية المحتجزين الأربعة ستدفع حماس للتشدد في المفاوضات
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة
  • وزير الخارجية يجري محادثات ثنائية مع نظيره السيراليوني
  • مسئول عسكري إسرائيلي سابق: صفقة التبادل لصالحنا أكثر لأننا نواجه تهديدا وجوديا في الشمال