علق الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، على الجدل الدائر حول أغنية  روبي الأخيرة “ثلاث ساعات متواصلة، قائلا:"الأغنية أزعجت الكثير من الناس".

الموسيقيين بعد جدل أغنية روبي الجديدة:الحفاظ على القيم دور الرقابة على المصنفات بعد جدل أغنية روبي "3 ساعات متواصلة".. كلام الأغاني حسنه حسن وقبيحه قبيح


وأضاف  محمد عبدالله، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع على فضائية  الحدث اليوم، مساء اليوم الثلاثاء،  أن الجمهور انقسم بين معارض لأغنية روبي  ويراها لا تتناسب مع الذوق العام والبعض يراها أغنية عادية ولا تحمل كلاما خارجا.

روبي غير مصنفة كمطربة

وأضاف الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، أن روبي غير مصنفة كمطربة بل مجرد مردية، مردفا: “ دورنا مراقبة هل تم الحصول على موافقة المصنفات الفنية، وهذا الأمر بموجب القانون، وهذا الكلام ليس رأيا شخصيا ولكن قانونا نعمل ونتحرك وفقا له”.

تستمر أغنية روبي الجديدة “3 ساعات متواصلة” في حالة الجدل المثارة منذ طرحها، بسبب جرأة محتواها وكلماتها، والتي حققت نسب مشاهدة مرتفعة وتصدرت المركز الأول في قائمة الأكثر مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

تحدث صاحب كلمات الأغنية وملحنها عزيز الشافعي، في برنامج “الحكاية” للإعلامي عمرو أديب، قائلًأ:" الناس بتجيب جزء من الأغنية ومش بتجيب بقيت الأغنية، لا توجد أي كلمة في هذا الجزء فيها إيحاءات، إلا لو شخص عايز يفكر كده، ولا كلمة أروقك أو أشوقك أو أدوقك فيها إيحاءات، وإذا كانت كلمة أدوقك أكثر كلمة الناس اتكلمت عليها فأحمد شفيق كامل قالها في أغنية إنت عمري لأم كلثوم "دوق معايا الحب دوق"، ونجاة غنت في أغنية لمرسي جميل عزيز دوق 3 مرات، أنا كتبتها مرة واحدة فقط، لكن اللي عايز يفكر شمال هيفكر".

وعن رأي الناقد طارق الشناوي حول كلمات الأغنية وجوها العام، قال "بعد الجدل الذي أثارته أغنية روبي (3 ساعات) تأليف وتلحين عزيز الشافعي استمعت إليها مثني وثلاث ورباع وتعجبت من البيان الهزيل السلفي الذي أصدرته نقابة الموسيقيين لمجرد أنها تريد أن تثبت أنها أكثر تشددًا من المجتمع الذي بات قطاعًا منه يصادر كل ما هو مبهج في الحياة ويعتبره عنوانًا للإسفاف 

ومن جهة نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل، والتي لم تصدر أي قرارات تعسفية تجاه الأغنية، وصرح كامل تجاه الجدل المثار حول أغنية روبي الجديد، بأن النقابة ليست لها علاقة بكلمات الأغنية والمصنفات الفنية هي الجهة المنوطة بمراقبة الكلمات والموافقة أو الاعتراض عليها.

أغنية روبي الجديدة رغم الجدل والانتقادات.. الأولى على يوتيوب 
حصلت أغنية روبي الجديدة على المركز الأول في الأكثر مشاهدة على يوتيوب، بمشاهدات أكثر من ربع مليون خلال 3 أيام، وتقول كلماتها "ما تيجي حبه نستخبى من البشر من السواد اللي انتشر.. من العزول اللي مزاولنا و ياما في امورنا اتحشر ما تيجي حبه نستريح من العناء نطفى نار الاشتياق عندما يأتي المساء يوحشني نورك يا قمر تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصله .. تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصله اول ساعه هرسيك تاني ساعه هسرح بيك تالت ساعه هوديك و هلف العالم بيك و على عيني يا ولا على عيني يا ولا على عيني يا ولا بس مكسوفه على عيني يا ولا على عيني يا ولا على عيني يا ولا عليك ملهوفه ما تيجي سنه و اجي سنه نصطفي المشاكل تختفي كل ليله بشمعدان العمر شمعه بتنطفى يلا بينا نخلع من الهموم الضيقه محبوسين ليه في شرنقه ماله بحر اسكندريه ماله بحر الغردقه تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصله .. تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصله اول ساعه هروقك تاني ساعه هشوقك تالت ساعه هدوقك ازاي قلبي بيعشقك على عيني يا ولا على عيني يا ولا على عيني يا ولا ياولا ياولا على عيني يا ولا على عيني يا ولا على عيني تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصله .. تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصله ".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روبي أغنية روبي أغنية 3 ساعات متواصلة نقابة الموسيقيين بوابة الوفد على عینی یا ولا على عینی یا ولا على عینی ولا على عینی یا ولا على عینی یا ولا تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصله أغنیة روبی الجدیدة نقابة الموسیقیین ساعات متواصلة

إقرأ أيضاً:

جثة تطفو على النهر منذ ساعات.. وعند سحبها كانت المفاجأة الصادمة (فيديو)

جثة تطفو على النهر منذ ساعات.. وعند سحبها كانت المفاجأة الصادمة (فيديو)

مقالات مشابهة

  • بعد 4 سنوات.. سامو زين يحلّ أزمته مع “الموسيقيين”
  • مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)
  • أغاني العيد.. «أنشودة الفرح»
  • «الأغنية رقم 69 مع عمرو دياب».. تعليق الشاعر تامر حسين بعد طرح «تتحبي»
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • الكويت.. تداول فيديو لقائد مركبة ينقل الركاب بصندوقها الخلفي والداخلية تعلق
  • جثة تطفو على النهر منذ ساعات.. وعند سحبها كانت المفاجأة الصادمة (فيديو)
  • علي الحجار يكشف كواليس أغنية "أجمل حاجه بجد فيكي مش عنيكي"
  • الجمهور يشيد بأغنية "استغنينا" لـ محمد الشرنوبي
  • أغنية "اتقابلنا" لـ مسلم تحقق أكثر من 2 مليون مشاهدة