عقدت مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الاربعاء الاجتماع الثاني مع أصحاب ورش الذهب والفضة في منطقة الجمالية بالقاهرة ضمن سلسلة الاجتماعات الخاصة بالبروتوكول الذي تم توقيعه منتصف ديسمبر الجاري مع البنك الزراعي المصري بهدف تمويل ٢٥٠ ورشة منها ٥٠ ورشة في المرحلة الأولي.

حيث عقد الاجتماع في مقر مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين  بمنطقة الجمالية في القاهرة ، وبحضور  اللواء أ.ح أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين والدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام و الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب و السيد الاستاذ محمد شوقي رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الزراعي المصري والمهندسة مها عبد الحميد مديرة إدارة التفتيش الفني بمصلحة دمغ المصوغات والموازين وعاطف شمعون مدير إدارة الشئون القانونية بمصلحة دمغ المصوغات والموازين.

قال أحمد كمال معاون وزير  التموين لشئون المشروعات والإعلام أن منطقة الجمالية تضم ما يقرب من ٢٥٠ ورشة ذهب وفضة سيتم اختيار ٥٠ ورشة منها والتي ستنطبق عليها الشروط الخاصة بالتمويل.

واضاف كمال أن مشروع ورشتي يمثل قيمة مضافة لورش الذهب والفضة للحفاظ على تلك المهنة و عدم تسريب العاملين بها إضافة إلي تطوير المنتجات التي يتم تصنيعها بتلك الورش.

وكشف كمال أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر توجيها بشأن عرض منتجات المشغولات الذهبية التي يتم إنتاجها الورش الصغيرة والمتوسطة وذلك في معرض نيبو القادم والمعارض المتخصصة.

من جهته أكد اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن الغرض الرئيسي من المشروع دعم الورش المتوسطة والصغيرة توفير المعدات ومستلزمات الإنتاج للورش ويمكن استخدام القرض في تمويل الأجهزة الخاصة بالتصنيع والتي تعمل على الارتقاء بالقطاع لتوفير فرص عمل و منع تسرب العمالة الماهرة في هذا المجال و امتهانها مهن أخري .

وقال سليمان أن ذلك يعمل على تنشيط مبيعات ورش الذهب والفضة في السوق المحلية كما يساهم في زيادة معدلات تصدير المشغولات الذهبية، مما يجعلها قادرة على منافسة مثيلاتها الكبري في السوق المحلية.

واضاف سليمان أن معرض الذهب نبيو في دورته القادمة 2024 سيكون به مكان مخصص لتمويل مشروع ورشتي حيث أنه مستهدف تمويل 250 ورشة على مستوي الجمهورية عبر 5 مراحل كل مرحلة منها 50 ورشة.

واكد سليمان أنه سيتم عقد الاجتماع الثالث مع أصحاب الورش المنتجة للذهب والفضة في الجمالية الاسبوع القادم، بهدف التعريف بفوائد المشروع المقدم لهم.

بينما قال عاطف شمعون مدير إدارة الشئون القانونية،  بمصلحة دمغ المصوغات والموازين أنه يتم التأكد من كافة المستندات المطلوبة والتي تم تقديمها من قبل أصحاب ورش الذهب والفضة الراغبين في الحصول على القرض المالي من البنك الزراعي المصري طبقا للبروتوكول الموقع مع المصلحة.

من جهتها قالت المهندسة مها عبد الحميد مديرة إدارة التفتيش الفني بمصلحة دمغ المصوغات والموازين، أن الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها من أصحاب الورش للاستفادة من الحصول على التمويل المالي من البنك الزراعي المصري هي بطاقة ضريبية ، وسجل تجاري، ورخصة صناعة المصوغات وفيش وتشبيه.

واضافت عبد الحميد أنه يتم التواصل المستمر مع اصحاب الورش للحصول على القرض المالي بما يساهم تنشيط جودة عالية تضاهي المنتجات العالمية.

وتبلغ قيمة القرض المقدم من البنك الزراعي المصري مليون جنيه كحد أقصى لكل ورشة من الورش بنسبة فائدة متناقصة ٥٪ تسدد على عامين أو ٣ أعوام .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصلحة دمغ المصوغات والموازین البنک الزراعی المصری الذهب والفضة

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة في مسابقة "العروض المسرحية"

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة النجم محمد رياض عن فتح باب المشاركة في دورته السابعة عشرة لعام 2024 (دورة سميحة أيوب)، وسيفتح باب المشاركة في الدورة وحددت إدارة المهرجان الشروط اللازمة للمشاركة في مسابقة "العروض المسرحية"، والتي ستشمل العروض المنتجة في الفترة ما بين ( 1 يوليو 2023 حتى 30 يونيو 2024 )، ويجب أن يكون العرض قد تم عرضه على الجمهور لمدة يومين على الأقل، وتقديم ما يثبت ذلك. 

ومن الشروط أيضا، الفرق المشاركة تتحمّل نقل وتركيب الديكورات ومستلزمات العرض، ورش الديكور، ولا تتحمل إدارة المهرجان توفير قطع ديكور أو أثاث أو اكسسوار، تقبل الفرقة تقديم العرض في المسارح المتاحة لإدارة المهرجان، ولا يحق لها تحديد أو اختيار مسرح بعينه أو طلب تغيير المسرح بعد وضع الجدول وإخطار الفرقة، ويحق لإدارة المهرجان تحديد موعد العرض في التاريخ والمكان المناسبين " داخل المدة المقرّرة لانعقاد المهرجان ". 

وأيضا، لا يحق للفرقة اختيار موعد محدد أو طلب التغيير بعد وضع الجدول، ويمكن لإدارة المهرجان توفير أجهزة مؤثرات إضافية مثل الفيديو بروجكتور في حال طلبها في الاستمارة، والمدة الزمنية للعرض لا تزيد عن ساعتين ولا تقل عن نصف ساعة.

وترفق بالاستمارة بطاقة تقنية للديكور والإضاءة والصوت، ورابط العرض بالاستمارة الإلكترونية، لتخضع لمشاهدة لجنة اختيار العروض، كما يرفق بالملف العرض وبعض الصور الفوتوغرافية عالية الجودة، ويرفق باستمارة المشاركة سيرة ذاتية لكل من المخرج والمؤلف.

ومن الشروط أيضا، ضرورة الحصول على موافقة ترخيص من الرقابة على المصنفات الفنية للنص والعرض بوقت مبكر للحصول على الترخيص وتقديمه ضمن أوراق التقدم للمسابقة، وذلك على مسؤولية الفرقة، كما يعتبر التوقيع بالموافقة على تلك الشروط جزءاً أساسياً من قبول الترشيح، وعلى الفرق تحضير بانفلت مدون بداخله اسم الممثل والشخصية التي يؤديها في المسرحية مع الصورة، ويجب أن يكون تسجيل العرض المسرحي صالح هندسياً (صوت وصورة) والعرض الغير صالح هندسياً يستبعد من المشاركة.

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة في مسابقة "العروض المسرحية"
  • فتاة ترفض رد الشبكة وتتهم خطيبها بالغش والتدليس للحصول على 300 ألف جنيه
  • التموين: االحكومة تعمل من أجل ضمان استمرار الدعم وتحسين رغيف الخبز
  • وزير التموين يكشف أسباب تطبيق منظومة الخبز الجديدة في الوقت الحالي
  • وزير التموين يكشف سبب تطبيق السعر الجديد للخبز في الفترة الحالية
  • التموين: انتظام صرف الخبز المدعم للمواطن بعد تحريك سعر الرغيف
  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح
  • كارت الخبز.. كلمة السر للحصول على "العيش"
  • الذهب والفضة والنحاس تتفوق على الأسهم في 2024
  • كيف جمع محمد صلاح ثروته؟