ساعات قليلة تفصلنا عن طرح ألبوم عمرو دياب الجديد “مكانك”، المقرر طرحه غدًا الخميس حصريًا عبر منصة أنغامي.

 

ألبوم مكانك يضم 12 أغنية،  مع عدد من الشعراء والملحنين منهم .. الشعراء: بهاء الدين محمد، وأيمن بهجت قمر، وتامر حسين، ومؤلف أغاني المهرجانات مصطفى حدوتة، وعزيز الشافعي مؤلفا وملحنا، ومن الملحنين: محمد يحيى، وإسلام زكي والموزعين توما، وأسامة الهندي، ووسام عبدالمنعم.

 

طريقة طرح أغاني “مكانك”

ومن المقرر أن يبدأ طرح الأغاني ابتداءً من 12 ظهرًا بمعدل أغنية كل ساعة حتى انتهاء الألبوم بالكامل حصريًا عبر “أنغامي”

 

آخر ألبومات عمرو دياب “يانا يالاء” 2021

كانت آخر ألبومات الهضبة “ياأنا يالاء” 2021، والتي بدأ بعدها اتباع الأغاني المنفردة بشكل مستمر وطوال العام دون خطة واضحة لضمهم في ألبوم غنائي كامل.

 

خرج ألبوم “ياأنا يالاء” للجمهور بشكل تدريجي، وضم 10 أغنيات "يا أنا يا لاء، محسود،  شكراً،  عايز أعمل زيك،  طبل،  بتهزر،  فاكرني ياحب، وانا معاك، يادلعوا، من العشم، محسود (Remix)، الجو جميل"، وحمل انضمام شبابي جديد من صناع الاغنية العربية وعودة للغائبين عن أغاني عمرو دياب السابقة.

 

 

إنتاج عمرو دياب في عامين.. طغيان المقسوم والغزل ودراما قليلة

خلال العامين الماضيين غلب على إنتاج الأغاني المنفردة لعمرو دياب شكل المقسوم في الموسيقى والغزل في الكلمات مع بعض التجارب الدرامية القليلة، ومن هنا أعلن جمهوره الشوق لإنتاج ألبوم كامل يحتوي على عدد من الألوان الغنائية البعيدة قليلًا عن الغزل والمقسوم.

 

كانت أحدث الأغاني التي قدمها عمرو دياب لكنها لم تُقدم بشكلٍ رسمي هي “قمر”، قام بغنائها في أحد حفلات الزفاف الخاصة وحفل غنائي في دبي، ويقول مطلعها "يا قمر لو في تلاتة منك، حيبقوا الأهرامات

لو كان في أربعة منك، انا حبّ أربع مرات

ويا نجمة لو خمسة منّك، هدّيكو خمس نغمات

ويا ستّي لو ستّة منك، انا موت انا في الستّات

بس انتِ ما فيش زيّك تاني واحدة وما لكيش أخوات


أغنية "قمر"، كلمات الشاعر مصطفى حدوتة، وألحان عمرو دياب، وتوزيع وسام عبدالمنعم.

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ألبوم مكانك عمرو دياب ألبوم عمرو دياب مكانك مكانك أغاني ألبوم مكانك عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

نجوم عرب في مأزق بسبب إعلان “بيبسي” الجديد (فيديو)

#سواليف

أثار إعلان شركة “بيبسي” المدرجة على لائحة المقاطعة تضامنا مع غزة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتقادات واسعة بين المتابعين.

وأطلقت الشركة خلال الأيام القليلة الماضية حملتها الجديدة، بمشاركة نجوم الفن والغناء وكرة القدم من مصر والشرق الأوسط والعالم.

وشارك في الإعلان كل من نجم ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، والنجم عمرو دياب، والمغنية اللبنانية نوال الزغبي، والممثل المصري أحمد السقا، وزميله كريم عبد العزيز، إضافة لنجم كرة القدم البرازيلي روبرتو كارلوس، ولاعب منتخب السعودية السابق سامي الجابر.

مقالات ذات صلة فيلم الحَرَش لفراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي 2024/05/29

ويتضمن الإعلان أغنية “خلي كله جديد في جديد” لعمرو دياب، معبرا عن رحلة تطور العلامة التجارية. وأثار ظهور نجوم مصر في الإعلان سخط وغضب متابعيهم، حيث شنوا حملة انتقادات شاسعة عليهم. 

– ????| إعلان @pepsi « #خليك_متعطش » يجمع الأسطوره #سامي_الجابر @SamiAlJaber .. مع الأسطوره البرازيلية @Oficial_RC3 .. ونجم ليفربول ومنتخب #مصر @MoSalah .. وعدد من نجوم الفن والغناء .. @amrdiab و @ElSaka و @NawalElZoghbi و @KarimzKarim و @QusaimuziQ ???????????? pic.twitter.com/LPRxV1w9Kg

— SAMIMEDIA9 (@SAMIMEDIA9) May 26, 2024

بحاول استوعب الناس مستغربة من ايه موقف عمرو دياب ولا صلاح و لا غيره دول مش احنا مش شبهنا و محدش ياخد الناس ديه علي محمل الجد دول مجرد أدوات و انانيين بالقدر الكافي الي يجعلهم يبصوا علي الفلوس و المصلحة تحت اي ظرف و انت مش مهم خالص انت و مشاكلك و حياتك بس و دا واضح من البداية

— Refaat (@BestHandlee) May 29, 2024

فبينما قال نشطاء إن الإعلان تم تصويره قبل بدء الحرب وأن العقود الرسمية بين النجوم والشركة تلزمهم بالقيام بالعمل بسبب شروطها، قال آخرون إن مجرد ظهورهم في الإعلان يعتبر خيانة للقضية الفلسطينية.

ونجحت حملات المقاطعة الجماعية التي قادها الحراك الشعبي في العالم ضد الشركات التي تمول الجيش الإسرائيلي في ظل حرب غزة، في إلحاق أضرار مادية بها، ودفعت بعضها إلى إغلاق فروع لها في العالم.

فنانين عرب بالحمله الدعائيه الجديده ل ببسي

وفخر العرب محمد صلاح ع راس القائمه بهيك توقيت !!!

عمرو دياب العايب الشايب

احمد السقا الفاشل

كريم محمود عبد العزيز الجوعان

نوال الزغبي العنزه

محمد صلاح المقمل المتسلق

يا ولاد الحرام الله لا يشبعكو يا رب الله ريته سم pic.twitter.com/xZeztzD7Bs

— Bir yıldız⭐✨???? (@EAlddek) May 29, 2024

وبعد 8 أشهر من الحرب، أخذت فكرة المقاطعة تتصاعد وتنتشر في جوانب حياتية أخرى لتصل إلى منصات التواصل الاجتماعي والعالم الافتراضي، الذي يعيش فيه المشاهير، حيث قام العديد من الأشخاص بمقاطعة نجومهم المساندين لإسرائيل على “إنستغرام” و”فيسبوك”، وإلغاء المتابعة.

مقالات مشابهة

  • بعد مشاركة والدها في إعلان بيبسي.. ابنة عمرو دياب تدعم المقاطعة
  • رد فعل مفاجئ من نجلة عمرو دياب على إعلانه لشركة مشروب غازي
  • «أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة
  • بعد ساعة من طرحها.. نفاد تذاكر حفل عمر دياب في بيروت
  • نفاذ تذاكر حفل عمرو دياب في بيروت
  • عمرو دياب يلتقي جمهوره ببيروت في حفل كامل العدد
  • نفاد تذاكر حفل عمرو دياب في بيروت بعد طرحها بساعة
  • نجوم عرب في مأزق بسبب إعلان “بيبسي” الجديد (فيديو)
  • نجوم مصر في مأزق بسبب إعلان "بيبسي" الجديد (فيديو)
  • مظاهرة في حب أبطال تجاهلوا «الإغراءات المادية» من أجل الإنسانية